-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تصريح لأمينها العام محند أولحاج

منظمة المجاهدين مع حل الأفلان واسترجاع اسمه

الشروق أونلاين
  • 5268
  • 23
منظمة المجاهدين مع حل الأفلان واسترجاع اسمه

طالب الأمين العام بالنيابة لمنظمة المجاهدين محند واعمر  ولد الحاج، بحل حزب جبهة التحرير الوطني وإعادته للشعب الجزائري حفظا لذاكرة الوطن وتاريخ الحزب.

وقال محند أولحاج، إن منظمة المجاهدين، هي الوريث الشرعي لجبهة التحرير الوطني من أجل وضعها في مكانها الصحيح بعيدا عن المتاجرين بها.

وانتقد المتحدث في تصريحات بالفيديو نشرتها المنظمة، ترشح الامين العام للحزب أبو الفضل بعجي وإسقاط إسمه من قوائم الترشيحات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • خليفة

    لا للاحزاب الانتهازية ،لا للاحزاب التي شاركت في نهب المال العام ،لا للاحزاب التي دمرت البلاد و العباد.نعم للاحزاب الجديدة و الوجوه الكفءة الجديدة لبناء الجزائر الجديدة.

  • عامر

    إن حل بعض الأحزاب و على رأسها الأفلان أصبح ضرورة ملحة لإعادة بناء الحياة السياسية السليمة. فحزب جبهة التحرير الوطني أصبح حزباً بعد تحرير الوطن و هنا المغالطة. و جبهة التحرير الوطني التي وحدت الشعب في وجه الإستعمار قد سرقت من هذا الشعب يوم حولت إلى حزب و ركبها الإنتهازيون و السرّاق و أوهموا الشعب المسكين أن حزبهم هذا هو رمز الوطنية و الوفاء للثورة و لأرواح الشهداء و هذا كذب و احتيال و متاجرة رخيسة بروح الثورة المباركة و بدم الشهداء.فلا عجب اليوم أن نرى السواد الأعظم من الشعب يكرهون الكلام عن الثورة و عن المجاهدين و يصيحون في الشوارع FLN dégage . حان الأوان ليفتك الشعب رموزه من أيدي هِولاء الخونة ليضعها مقدسة في المكان الذي يليق بها..فوالله ما مات عميروش و بن بوالعيد و غيرهم ليسرق جميعي و ولد عباس و غيرهم باسمهم.

  • tadaz tabraz

    الأفالان هو السبب في كل المصائب والمشاكل والازمات ... التي تتخبط فيها البلاد منذ 60 سنة . وبالتالي فقبل أن يحال على المتحف يجب محاكمته ولو رمزيا ويجب وضع قائمة لجرائمه في حق البلاد والعباد .. وقد لا يعلم الجزائريين بأن الجزائر كانت في نفس مستوى كوريا الجنوبية سنة 1962 بدخل قومي = 2 مليار دولار لكتا الدولتين واليوم الدخل الكوري = حوالي 1700 مليار دولار والدخل الجزائري = حوالي 170 مليار دولار علما أن الجزائر تمتلك عشرات المرات امكانيات ومقومات التطور : ثروات طبيعية من غاز وبترول وحديد .... - موقع استراتيجي _ مساحة = 23 مرة مساحة كوريا ... الخ

  • واحد

    للحفاظ على الذاكرة يجب أن يبقى الفلان مرتبط بالثورة المجيدة لاغير وان يكتب في تاريخنا أن فلان مابعد 62 ليس نفسه الذي كان قبل 62 خاصة بإبعاد رموز الثورة مثل بوضياف، خير، ايت أحمد و غيرهم

  • AbouAnes

    حزب جبهة التحرير لا ينبغي أن يحال إلى المتحف حتى نرى بديلا أحسن يحترم الثوابت و يحافظ على الوحدة الوطنية. لماذا يريد فصيل من الناس الإقصاء بدلا من الإصلاح، أنا مع الإصلاح ، إذا كان الحزب في فاسدون نبعدهم ونبدلهم بنماذج جيدة تعطي للحزب قيمته..

  • موسطاش

    هذا كان مطلب الحراك منذ البداية لأنه لا يعقل أن ينشد الجزائريون في قسماً (جبهة التحرير أعطيناكِ عهداً) و مازال هناك لصوص يقودون حزباًُ بهذا الاسم ؟

  • الحقيقة المرة

    ليس الافلان فقط كل الاحزاب المعروفة الافلان و الافافاس و الارندي و حمس و العمال ..اما الافلان فيجب ان ان يرتاح وقتا من الزمن حتى تضع الجزائر مرة اخرى في السكة الصحيحة بشرعية حقيقية و صحافة حرة و قضاء نزيه .هنا من يستلم الافلان الا الاحرار و الاشراف

  • محمد☪Mohamed

    حفظا لذاكرة الوطن وتاريخ الحزب هذا هو المشكل الذاكرة تاعنا تدهور وإنحطاط 60 سنة معيشينا في شعارات كادبة. منظمة المجاهدين، هي الوريث الشرعي لجبهة التحرير الوطني Coup de maître كيف تخطو لتغفيلنا من جديد . كاين واحد يعتبر نفسه مجاهد في سن 14 سنة سمع كولونن عميروش سكران ويقول نخاف حنا نجيبو الحرية ونموتو والسلطة يدوها أولاد(الحرام) قالها بالعامية أولاد *** وهذي الثي عشنها إلي يومنا.

  • محمد☪Mohamed

    حل FLN2غير كافي لأنه رجع مطلب شعبي بغيتو أطوشونا بطريقة أخرى تمشي مع المغفل ، حل وزارة المجاهدين وتنازل على 7 ملاير$ الثي تستهلكونها و وأعطونا أسماء المجاهدين المزيفين ليشرو fiche communale وأخد مال ورواتب ورجع ذوي الحقوق 60 سنة، وتنازل على ربابيتكم علينا تواضع لله .، وحبس تعمرو فينا بالثورة كي شغل غير أنثم حررت البلاد والله أعلم ما سا يكشف في أرشيف الذين تساومون فرنسا يفتح على مزاڨكم , رجعو سكنات وإمتيازات لكم ولي أولادكم بغير حق. حثي المناصب شغلوهم 60 سنة بدوي أي كفائة, الخطط الشيطانية تاعكم منعتنا من تقدم وإزدهار.

  • مواطن

    تاريخيا جبهة التحرير الوطني كانت ادماج كل السياسيين في التخلي على مطالبهم المتفرقة في العمل الموحد على اخراج المستعمر. اما ما بعد الاستقلال تحول هاذا التجمع الى ماكنة بأيدي حزب واحد. كانت التيارات الحزبية الاخرى تنضر له كانها عدوة. الماكنة لم تكن متجانسة لانها اساسا كانت مكونة من احزاب قبل الاستقلال. جبهة التحىير الوطني في الحقيقة تاريخيا ملك للجميع. لم يقدروا ان يجعلوها قدوة و اخراجها من السياسة. كان عايهم ان يكونوا كتلة برلمانية وهي senat اسمها جبهة التحىير الوطني تفوم بمراقبة الاسس اللتي قامت عليها الثورة و هي اسس الجزاءىيون اخوة الظلم ممنوع ااسىقة و النهب اللذي عمل به المستعمر منبوذ..الخ من ثوابت ااشعب الجزاءري. اذا senat هو fln .. لا يوجد حزب اسمه fln هناك تيارات قبل الاستقلال اصحاب المال تجدهم على وجهين و اابساربين اي العمال كذالك على وجهين حسب الثقافة اما لاءيكي مسلم على الطريقة التركية او عربية امازيغية على الطىيقة الجزاءرية. و اقلية على الطريقة الاورولية اللاءيكية

  • علي

    حقيقة و كلمة تحسب له فالحزب حزب الشعب و لابد من ارجاعه للشعب ليغسله من شوائبه و يعود الى عهد هالنضيف

  • Azer

    الاولى هو البدأ بحل هذه المنظمة المنحرفة عن هدفها والتي عدد منخرطيها يفوق عدد مجاهدي 1962 .

  • جزائري

    ما سمعنا شي .. الصوت خافض كثيرا.

  • محمد

    المفروض يحلوكم في زوج. في زوج راكم تحلبو. الي ما فهمتوش علاش ابناء المجاهدين يورتو الشهرية تاع والدهم وز يد الامتيازات؟؟

  • بالعربي

    المُشكلة ليست في حزب جبهة التحرير الوطني،المُشكلة في من يدّعي الإنتساب للحزب،ناس يقولون أنهم أعضاء في جبهة التحرير الوطني و ممارساتهم بعيدة كل البعد عن مباديء الحزب.

  • محمد

    حل الحزب وحل الاتحاد العام للعمال الجزائرين لأنه ملك لكل الشعب وحل الآرندي حزب المزورين والفاسدين..

  • اسمعوا و عوا

    هذا الاقتراح قلناه قبل الرئاسيات يجب تعليق قميس الافلان لكن انتم تدكنون الافكار وبعدها تنسبوها لكم سرقتم كل شيء

  • خليفة

    حزب جبهة التحرير صار مطية لخدمة مصالح خاصة ، اغلبية الامناء العامون قادوا هذا الحزب للخراب و الافلاس بسبب مطامعهم و طموحاتهم الخاصة ،و قد وظفوا الشعارات الوطنية لخدمة مصالحهم الخاصة و تلاعبوا باموال اشتراك المناضلين في القاعدة ،و لاحظنا ان الامين العام الفار قد كون ثروات و عقارات في الخارج من خلال النهب و السلب ،و لذا المطلوب من الدولة حل هذا الحزب و متابعة كل من سرقوا اموال الشعب باسم هذا الحزب.

  • عبد الرحمن-ت

    يارييييييييت يسمعوا كلامه.

  • Imazighen

    المفروض يكون في المتحف سنة 1962 لأنه حقق الهدف، لكن تجار الحرام استغلوا نشوة النصر لتحقيق ماربهم فشوهوه، فأصبح حزب السراق والفاسدين... لا ثورة ولا هم يحزنون...

  • أخوكم من سطيف

    هذا هو الحل الأفضل و أرجوا أن أعيش حتى أرى هذا لأننا سئمنا من أحلام لا تتحقق.....😢

  • لحسن مبارك

    لا لحل جبهة التحرير الوطني ذلك سيكون انتصارا للخونة و اولاد فرنسا، نعم لاصلاحها كي تضل حاملةمبادى و قيم الثورة المجيدة، الحل الامثل هو حل جميع الاحزاب الاخرى و فتح جبهة التحرير امام جميع الحساسيات و التيارات كما كانت اصلا وفاءا لعهد الشهداء

  • ملاحظ

    ماذا ننتظر حلوا الأفلان