-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القرار تعرض لانتقادات لاستهدافه المسلمين

منع الصلاة في الجامعات الفرنسية

الشروق أونلاين
  • 1367
  • 3
منع الصلاة في الجامعات الفرنسية

وافق مجلس الشيوخ الفرنسي، على مقترح حظر الممارسات الدينية في أروقة الجامعات، وعلى إضافته إلى مشروع قانون محاربة “الانفصالية الإسلامية” المثير للجدل.

وأثناء مناقشة مشروع القانون، الذي أصبح اسمه لاحقا “مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية”، وتعرض لانتقادات بسبب استهدافه للمسلمين، اقترح الحزب الجمهوري ـ يمين الوسط ـ إضافة بند يحظر الصلاة في أروقة الجامعات، وكذلك يحظر الأنشطة الدينية التي قد تعرقل الأنشطة التعليمية.

وبالرغم من اعتراض أعضاء مجلس الشيوخ من حزب اليسار ووزير التعليم، جان ميشيل بلانكير، على الاقتراح، إلا أنه تم تمريره مساء الأربعاء، بأصوات أعضاء المجلس المنتمين لأحزاب اليمين.

وفي 16 فيفري الماضي، أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) مشروع القانون الذي طرحه الرئيس إيمانويل ماكرون العام الماضي لمحاربة ما يسمى بـ”الانفصالية الإسلامية”.

ومن المتوقع أن يعود مشروع القانون المذكور إلى الجمعية الوطنية بعد التصويت عليه في مجلس الشيوخ.

ويواجه مشروع قانون “الانفصالية الإسلامية”، الذي أعدته حكومة ماكرون، انتقادات من قبيل أنه يستهدف المسلمين في البلاد، ويكاد يفرض قيودا على كافة مناحي حياتهم، ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر وكأنها مشكلة مزمنة.

وينص على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها، ومراقبة تمويل المنظمات المدنية التابعة للمسلمين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سماش

    اذا أراد الفرنسيين انقاذ فرنسا فالينتخبوا في أسرع وقت ممكن على مادام لوبان من حزب FN قبل فوات الاوان والا لتحولت فرنسا بعد سنوات الى دولة فاشلة على شاكلة الصومال وأخولتها ولفرض الجهل منطقه وقانونه .

  • من بلادي

    أولا : فرنسا دولة علمانية منذ قانون 1905 ثم ما دخلنا نحن في فرنسا ؟؟؟ ثانيا : الجامعات للعلم وليس للصلاة كما المساجد للصلاة وليس لشيء اخر . ثالثا : فرنسا دولة ذلت سيادة كغيرها من الدول وبالتالي فهي حرة في أن تقرر ما تقرروتسير أمورها كما تشاء . رابعاوأخيرا : متى نتعلم أن لا نتدخل في شؤون الدول والأشخاص ؟؟؟؟

  • عابر سبيل

    منع اللحوم الحلال منع الصلاة. قريبا يمنعون الدين الاسلامي تماما. لم يبقى شئ. دولة تحركها الكراهية ضد الإسلام في كل مواقفها.