-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشتروا التذاكر بصفة عادية وتفاجئوا بالمنع بسبب رخصة الخروج

منع مواطنين جزائريين من التنقل عبر الخطوط القطرية

إلهام بوثلجي
  • 10467
  • 6
منع مواطنين جزائريين من التنقل عبر الخطوط القطرية
أرشيف

تفاجأ الجزائريون المسافرون عبر شركة الخطوط الجوية القطرية مساء الأربعاء من منعهم من السفر بحجة عدم امتلاك رخصة الخروج رغم إلغاءها مؤخرا من قبل السلطات الجزائرية.

وتم منع حوالي 120 شخص أغلبهم من الطلبة والعمال وحاملي تأشيرات التجمع العائلي والعلاج من السفر في الرحلة المبرمجة على الساعة 15.30 من مطار هواري بومدين ، بالرغم من تسجيلهم على مستوى المطار وحتى المرور على منطقة العبور ومنهم حتى من تم إنزاله من الطائرة بحجة عدم تقديم رخصة الخروج من التراب الوطني.

وشرح أحد المسافرين في اتصال بالشروق بأنهم اقتنوا التذاكر بشكل عادي بعد تلقي الخطوط الجوية القطرية الضوء الأخضر لبيع التذاكر دون رخصة الخروج مثلما كان معمولا به من قبل، إلا أنهم تفاجئوا بعد استكمال جميع إجراءات السفر من إرجاعهم من المطار، والسبب-يقول – هو تعليمة لم يعرف مصدرها بعد وصلت لإدارة المطار لمنعهم من الخروج على متن القطرية ، واستغرب المتحدث من هذا الإجراء لاسيما وأنه اتصل بوزارة الداخلية للاستفسار وتم إعلامه رسميا بإلغاء شرط الرخصة.

وأفاد ذات المصدر بأنهم لم يفهموا سبب المنع خاصة أن السفر عبر الجوية الجزائرية متوفر فقط نحو أربع وجهات، في حين يوجد آلاف الجزائريين الذين ينتظرون فتح وجهات أخرى، وهو ما دفعهم للسفر عبر القطرية من أجل الانتقال بعدها لكندا وحتى الإمارات وأوكرانيا والسعودية وغيرها من الوجهات ، ليتساءل المعني” هل المشكل في السفر عبر شركات أجنبية أم ماذا ؟” مطالبا السلطات بإيجاد حل لهم لاسيما وأنهم عانوا من انتظار رخصة الخروج لأزيد من ثلاث أشهر، ولما تنفسوا الصعداء بعد إلغاءها تم منعهم من السفر رغم استيفائهم لكل شروط البلدان المستقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كمال

    بلاد ميكي .تمشي بالتلفون .لا قوانين لا سيدي زكري.

  • محمد

    هذا استفزاز و تلاعب بكرامة الجزائريين.

  • ناصر

    لو كان فيه قضاء مستقل حقيقي، لرفع هؤلاء دعوى على الجهة التي منعتهم من السفر عبر القطرية ولتحصوا على تعويضات واعتذار وعقاب المتسبب فردا أو جماعة أو هيئة وفصله عن العمل وشطبه من السجل نهائيا وتقديمه للمحاكمة وربما سجنه وتغريمه .... لكن !

  • كمال

    عندما يتم اصدار قرار مثل هذا و الذي هو مخالف للقانون يتم التكتم على من اصدره ولا يتم التحقيق معه و عقوبته و السبب بسيط هو ان المواطن بنظر المسؤولين نعجه يمكنه ذبحها او تركها كما يقرر . سياده القانون هي على المواطن اما المسؤول فهو فوق القانون و سلموا لنا على الديمقراطيه و احترام المواطن و الحرص على تطبيق القانون

  • Tayeb

    لعن الله كل من قطع رزق الجزائريين .. وقطع رحمهم بقرارات بدون معنى

  • Mohdz

    Une grande prison a ciel ouvert