الخميس 15 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 17:16
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

على مدار ساعة زمن، من ندوة صحفية نشطها الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي زوال الثلاثاء، قبل سفره مع لاعبي الخضر إلى غامبيا، لم ينثر المدرب ولا ابتسامة واحدة على جموع الصحافيين والمشاهدين الذين تابعوه عبر القنوات التلفزيونية، وكأنه كان في جلسة عزاء، الرجل الذي كان منزعجا من رنات الهاتف النقال، التي لم يحدث أن انزعج منها مدربون كبار مثل غوارديولا ومورينيو، إلى درجة أنه هدد بفتح هاتفه النقال أو مغادرة القاعة، كان يردّ على الإعلاميين وكأنهم أعداء أو في حرب، بمعادلة “خير طريقة للدفاع هي الهجوم أو أتغذى بكم قبل أن تفكروا في جعلي وجبة عشاء”، وسيكون من الصعب بعد هذه الندوة الصحفية أن يجد بلماضي الإعلام الجزائري إلى جانبه، وسيجد نفسه في مأزق لو عاكسته النتائج وحقق الهزائم مثل الذين سبقوه، وقد فجر حيرة الناس عندما طلب من الصحافيين التوقف عن النفاق في تعاملاتهم.

منذ زمن رابح سعدان لم يقدّم أي مدرب وطني من عبد الحق بن شيخة إلى جمال بلماضي ومرورا بالبوسني خاليلوزيتش والفرنسي غوركوف والصربي رايفاتس والبلجيكي ليكينس والإسباني آلكاراز والجزائري رابح ماجر، أي حوار لوسيلة إعلام جزائرية، وحتى خرجات ماجر مع قناتين محليتين من القطاع الخاص ومع اليتيمة كانت بأمر من فوق كما هو معروف، لامتصاص غضب الجماهير والتقرب من الإعلاميين وجمهور الكرة فقط، وواضح أن جمال بلماضي سيتفادى حتى الندوات الصحفية في قادم المواعيد ولن يقبل اللقاءات الخاصة في الجزائر، بعد الوجه الذي ظهر به الثلاثاء في ندوة صحفية كان يردّ فيها جمال بلماضي على أسئلة الصحافيين بقليل من اللباقة وكثير من سوء النية من طرفه.

وضع البوسني خاليلوزيتش قاعدة سار عليها من خلفوه، وهو محاورة كل وسائل الإعلام الأجنبية والفرنسية على وجه التحديد، التي تطلب ملاقاته وخاصة فرانس فوتبول وليكيب والفضائيات الفرنسية التي ينزل ضيفا على بلاطوهاتها، ولا يجد حرجا في الحديث عن الجزائر والجزائريين، وجاء بعد ذلك الفرنسي غوركوف الذي لم يكن يفتح فمه في الجزائر وكأنه أبكم، وبمجرد أن يعود إلى فرنسا يتحدث مع أي وسيلة إعلامية وكأنه هو من يتوسّل ويتسوّل الحديث إليها، ولا يجد هو أيضا حرجا في الحديث عن الجزائر، إلى أن قال بأنه مع مرور الوقت صار يعرف الوجه البشع للجزائريين، وإذا كانت فرصة رايفاتس وليكينس وآلكاراز في الحديث منعدمة بسبب الفترة القصيرة التي قضوها في الجزائر، فإن رابح ماجر تجاوز كل الحدود، حيث فاجأ الإعلامي المعروف معمر جبور في قلب ندوة صحفية وأمام رياض محرز بـ”تيزي فو” الشهيرة واتهم الصحافة بالعمالة لروراوة وبمعاداته، ثم نشر غسيل الجزائر مع الإعلام البرتغالي، بل شكا إليه سوء معاملة الجزائريين له.

وواضح أن العلاقة بين جمال بلماضي والإعلام الجزائري ستكون في منتهى السوء، بالرغم من أن مسار هذا المدرب الشاب مع الإعلام القطري أيضا كانت سيئة وكان يرد عليهم بقوة، خاصة عندما انتقدوه لأنه لم يتحدث معهم منذ حضوره إلى قطر باللغة العربية، وهاجموه بقوة عندما أقصيت قطر من الدور الأول لكأس أمم آسيا، فقرر حينها مقاطعة الصحافة القطرية التي ساهمت في تنحية جمال بلماضي من العارضة الفنية للمنتخب العنابي.

في زمن محيي الدين خالف ورشيد مخلوفي وكمال لموي وعبد الحميد كرمالي والآخرين، لم تكن هناك تعددية إعلامية وكانت الصحافة الناطقة باسم الدولة، فكان المدرب مهما كانت جنسيته جزءا من النظام، وانتقاد أي مدرب هو تجاوز يرفض الصحافيون خوضه، ولم يكن هؤلاء يعقدون ندوات صحفية، ويجرون الحوارات مع القناة التلفزيونية الوحيدة في القطاع العام، وصحف النصر والشعب والمجاهد والهدف، فكانت العلاقة دائما بردا وسلاما على الجميع.

https://goo.gl/FaUvSJ
الخضر جمال بلماضي رابح ماجر

مقالات ذات صلة

  • قبيل مواجهة الطوغو

    مؤتمر صحفي لـ "بلماضي" هذا الثلاثاء

    يعقد الناخب الوطني جمال بلماضي هذا الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بِمدرج "عمر كزال" التابع للمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. ويبدأ المؤتمر الصحفي على الساعة الثالثة بعد الظهر،…

    • 490
    • 1
  • غياب مُميّز قد يُصعب تعويضه

    براهيمي لن يلعب مواجهة الطوغو

    لن يُشارك اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي في مباراة المنتخب الوطني والمضيف الطوغولي، بِداعي الإصابة. وقرّر الناخب الوطني جمال بلماضي، الأربعاء، السماح للاعبه براهيمي بِترك معسكر…

    • 433
    • 3
73 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    ب. ع
    أنت ربمى وكيل المخابارات الإسرائلية يجب تحقيق معك
    أنت من الأيادي الخارجية

  • محمد عبد المومن

    هل تريد المدرب الوطني ان ينافق
    اسأل نفسك هل هناك بطولة
    هل هناك مسيرين
    عل هناك مدربين
    هل هناك جمهور رياضي يدخل الملاعب
    ان اجبت نعم على واحدة فقط فانت منافق وتعلم ذلك
    كفنا كذبا على بعضنا البعض
    بمعنى كفانا نفاقا
    ان لم تفهم هذه الرسالة من الصحافة فليست هناك صحافة هادفة

  • momo

    سلام عليكم ياو خلوه يخدم يرحم ولديكم

  • ansem

    Il a bien raison puisque vous etes à la fois hypocrites et incompétents. Vous etes comme Madjer en ce sens que vous aimez parler juste pour parler et vendre des articles de non sens. Vous n’arrivez paà faire du travail propre parce que vous n’etes pas des professionnels…vous etes nuls…exactement comme Madjer

  • مواطن

    بعيد عن الخيار المدرب ومستواه جد متواضع بنادي خليجي وتوقعات من فشله المنتظر على رأس الخضر الا انه اعطى الواقع المر للبطولة الوطنية التي اصبحت للاسف لا ترقى للبطولة الخليج كما اعطى الواقع لتعاطي الصحافة مع المدربين ولم ترحمهم اي منهم حتى الذين لم يتكلموا ولو نسثتني الافواه المشركة كقناة الهداف كماجر لما كان معلقا لما اصبح مدرب ذهبت المنتخب للهاوية….

  • جثة

    يجب ان يعامل الصحفيين بكل احترام … ارحل …

  • محمد الزين

    اني بدات اشم راءحة العدواة من بعض اشباه الصحفيين،لكن اقولها هكذا هي صفة المدرب،لا مجاملة ولا نفاق ،قاءيمة خالية من لاعبي زطشي وحداد ،ارفع لك القبة يابلماضي قلت الحق وقوى الحق مر في بلادنا

  • مواطن

    مدرب الصحافيين كل مرة ندوة صحافية.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    مزال الضغط جايك …………….. قلتلك صعيب الحال على العقلية الجزائرية ان تتحمل ضغط الصحافة و الشارع و زيد الفيسبوك و اليوتوب وووو و الهرج و المرج و الجهل و الغاشي الراشي

  • جزائري حر

    فسد وقول أااو فاسد. ياخي عقلية تاع الدواب وكاش واحد قافز (ذكي) مازال يلعب في الخفاء حتى ولم يصبح هناك خفاء.

  • ابن الجبل

    ياناس ، المنظومة الكروية لا تبنى بالعنف اللفظي أو العملي .. علينا تجنب تبادل التهم والشتائم وتأسيس للعداوة الدائمة … فعلى المسؤولين على الرياضة الجزائرية اصلاح الخلل ، وخاصة بعدما استبشر الجميع بقدوم بلماضي خيرا ، واعتبروه ربان سفينة الخضر ، للسير بها الى بر الأمان … تخلوا من فضلكم عن الحساسيات ، وأصلحوا ذات البين ، وضعوا اليد في اليد من أجل وطنكم . وكفانا من الشقاق والنفاق وغرس الأشواك … الصلح والصلح خير ياناس .

  • abdel

    Bande de la médiocrité wa atchitines wal MASSALAH en majuscule, taisez vous une fois pour toute et laisser Belmadhi travailler tranquillement.

  • نادبه

    هنا تعرفو بلي ا المشكل راحطه في الاعلام هدو المدربيين جزايريين ام اجانب تعرضلاستفزاز شديدافقدهم صوابهم. مما دفغهم للتعامل بالطريقه هاته راجعو انفسكم يا اعلاميين فانتم تهدمون اكثر ما تبنون. والله كون غي عون الى طاحثفي يدكم والا كنتم تفبلو النقد على انفسكم انشرو ردي هدا. واعيد واقول راجعو انفسكم يا اعلاميين في طريقه عملكم

  • مدرب تافه

    يا سي بلماضي الجزائريين عندهم النيف (و لو أني لا اريد أن أدخل في هذه الأشياء) و نحن أخرجنا فرنسا حيث كان العالم يقول مستحيل نهزمها للفرق الشاسع ما بين الجيشين.
    يا خسيس “البطولة الجزائرية ضعيفة” انت و زميلك في الفرنسية الصحفي الغبي “جبور” الذي أوقفه ماجرعند حده. المشكل هم هؤلاء الصحافيين الذي لا يوجد فيهم “جزائري حر” يرد على هذا بلماضي وااله مضحك يظن نفسه أنه أكبر عالم في هذا الكون جاء يعلمنا أسرار العلم و يساعد في بناء الجزائر لتكون أحسن بلد في العالم. من فضلك انزل الى مستواك التافه و نحن عندنا ماجر، بلومي و عصاد. بلغتك الفرنسية: degage !!!!

  • جزائري

    لا اتفق مع ترامب في اي شيء الا عندما يقول الحقيقة وقد قالها عندما تعلق الامر بالصحافيين

  • صلاح أبو صلاح

    أراهن أن لن يستمر في تدريب لخضر أكثر من سنة على أقصى تقدير…المؤشرات بدأت تظهر… لأنّ الجزائري يكره أن تواجهه بالحقيقة.. فهو يحب الحلم الجميل بدل الكابوس الفظيع….

  • anas

    “…الرجل الذي كان منزعجا من رنات الهاتف النقال، التي لم يحدث أن انزعج منها مدربون كبار مثل غوارديولا ومورينيو…” .. راك من نيتك؟ راك تتخيل قوارديولا وللا مورينيو في ندوة صحفية و التيليفونات تصوني في كل جهة؟ .. من باب اللباقة غلق الهاتف بلا ما يقولولك في اي موقف كيما هدا … سبحان الله العظيم … والله غير الصحافة نتاعنا راهي تزيد من ماسي هادا الشعب المغبون ..

  • Feres omri

    اي مدرب في العالم يجب عليه احترام للصحافة فهي منبر الجمهور الرياضي للانتقادات واردة لكل مدرب الاحترافية ليست في التدريب فقط بل كدلك في كيفية التعامل مع الصحفين هم ليسو لأعداء ولاكن من حقهم تقديم انشغالاتهم و ملاحظاتهم شيء عادى و ما عليه إلا الإجابة و فقط و باحترافيه و باحترام.

  • DZ

    على. اَي. رياضة تتكلمون؟؟؟؟؟
    لا. جمهور. محترم ( مباشرة. عند. دخولهم المدرجات. يبدأون بالشتم والسب بدون. سبب مدة. 90 دقيقة او. اكثروهذا. راجع. لانعدام. الثقافة. الرياضية
    ولما. يغادرون. الملعب. و كانهم. كانوا. في. زنزانة جماعية!!!!! تراهم يجرون. في. كل. مكان. من. غير. سبب .
    امرهم. عجيب!!!!!!!!!

    لا. ملاعب. آمنة. و سليمة
    لا. لاعبين. يحبون. العلم و يدافعون. من. اجله
    همهم الوحيد. العملة الصعبة
    بالله. عليكم. كيف. يمكن. المدرب. اَي. كان ان. يعيد. القطار. الى. السكة
    والله. هذا. ما. هو. الا. تبذير. للمال العام. و. الشعب. في. أمس. الحاجة. اليه. و. خصوصا. في. هذه. الضروف.

  • Salah belhi

    السلام عليكم، مع كل إحترامي إلي الصحافة الجزائرية….أريد أن أقول كلمة حق ( إنها المرة الأولة التي أعلق فيها لأنني شعرة بالضلم إتجاه بالماضي…..أ قولها من صميم قلبي خلوه يخدم……كفانا هدمن للفريق الوطني………..

  • ahmed benbouali

    الصحافيين الذين عملوا “النفاق” صح “النفاق” مع شكيب خليل في ندوة صحفية شكيب خليل الذي تعالى عليهم امام الميكروفونات ولا واحد في هؤلاء الصحافيين ماكانت عنده الشجاعة وخرج من القاعة…
    صحافيين النفاق والشيتة الذين استقبلوا وحضروا ندوة عدو الشعب الجزائري… حتى لا ننسى…

  • samia

    On est avec toi Belmadi نحن معك يا بلماضي للامام

  • سس

    لاادافع عن بلماضي لاني لست مقتنع به اصلا ولا بهذا الفويق المحدود والعديم الروح ولكن علي ان اعترف ان واقع الصحافة في الجزائر لايختلف عن واقع الكرة و واقع المجالات الاخرى..فالرداءة اصبحت شيئ عادي في بلدنا…ولكن رغم ذلك اتمنى من كل قلبي النجاح للجميع والتوفيق كون نجاحكم من نجاح الجزائر والعكس صحيح..لكن لما يتكرر الشيئ يجب النظر في المرآة لربما في امر ما العيب فينا.

  • Moh

    بفف عييتونا واش الكوليرا قظيتو عليها ولى مازال . وحكايت الكوكايين واش درتو فيها

  • مواطن

    يارقم 21… لم.تعلق على الكوليرا الكوكايين احتلال القدس الخراب العربي التعليم الصحة التقاعد انهيار الدينار اعتقال رجال الدين شارلي ابدو سب الرسول…جئت لتعلق على بلماضي لان ضميرك يؤنبك..انت حر واحترمك..لكني ابكي على هذه الامة..

  • abdelatif

    عنده الحق لان اغلبية الصحفيين يرون انفسهم احسن من المدرب

  • malek

    مهمة الصحافة المتعارف عليها عالميا هي البناء عبر توضيح الامور لتصحيح الاخطاء اما صحافتنا ماشاء الله عليها تنتقد لكي تهدم الله يهدي

  • لمذا لمذا لمذا

    لمذا يا الذين تجري في دمهم “قابلية الاستعمار” و يقبلون كل شيء ياتي خارج بلهم و لو أنه رديء، لمذا ماجر أقمتم الدنيا عليه قبل أن يبدأ عمله و لو أنه بدأ يفوز بالمقابلة تلو المقابلة ثم تحركت ماكنة التغريب ضده و أصبح أشباه المناصرين يزعجون اللاعبين ففقدوا ارتكازهم لمذا لمذا هذه الحقرة
    والله ندوة صحفية مضلمة و كئيبة بدون أفكار و هو يحسب نفسه أنه أذكى رجل في العالم و لكن يقول أشياء بديهية
    لا تعلمون جيدا غامبيا الله يستر مع لاعبين البريوش الله يستر الله يستر.

  • N.F

    . kif kif. part quelques questions posées par 1 ou 2 journalistes toutes les autres questions reflètent le niveau du championnat

  • ع.ع

    أخطيوهم … خليوهم يخدموا و يزيكم بلا فتنة و مشاكل … الناس الكل فاقتلكم … جاتكم غير على المنتخب يعني !! روحوا افضحوا المسؤولين و البارونات و من بعد ساهلة … اعلام منافق

  • Mohammed

    Ce lui qui a écrit cet article est un hypocrite (mounafek), un lâche et un retrograde. Tout le monde sait qu’il n’y a rien qui fonctionne au bled et il veut qu’on lui dit tout va bien. espèce de tiermondiste

  • عبدو

    أنا في رأيي عندو الحق……النفاق راه داير حالة و أصبح حرفة الكثير من الجزائريين بما فيهم بعض الصحافيين……

  • كريمة

    خلوه يخدم يا عباد الله ، هل انتم مرضى ؟؟؟ واحد ما يعجبكم يا صحافة، لازم تنقدو ؟؟؟ كأنكم راكم كاملين، خلوه يخدم ، أحكموا على النتائج فقط ، الراجل مازال ماقالش “باسم الله” ديجا رجعتوه كيما ماجر، سبحان الله، هكا راكم تهبطولوا المعنويات و تكرهوه في حياتو، و ذرك يندم على النهار اللي جا يخدم في بلادو، الله يهديكم هل تريدون تكسير المنتخب ؟؟؟ و الله ما فهمت العقلية انتاعكم .

  • عبد الرحمان

    انا سأجن ماجر ما يصلحش رغم كل ما قدم للبلاد من افراح
    جاء دور بلماضي لانه قال كلمة الحق عنده الف حق اتركوه يعمل
    و الله لو كنت مكانه لن اترك قطر و اعود لبلد الكوليرا و الفساد و الرشوة و وووووو

  • يوسف

    اتركوا المدرب يعمل

  • عبد القادر

    هو يعرف بأن العقلية الجزائرية صعيبة و له الحق في ذلك…راه مليح كي قبل يعود إلى الجزائر.

  • أمير

    الله يهديكم خلو الراجل يخدم ومن بعد ذبحوه كما الأولين

  • عبد الكريم

    بالماضي عنده الحق لما يعاتب بعض الصحافيين الذين يحركون نفس الإسطوانة التي مل منها الشعب محلي و غير محلي و نسوا أن إختيار لاعب يكون حسب جاهزيته و ليس محلي و غير محلي . إذا إما أنهم لم يصلوا إلى مستوى الإحتراف أم أنهم مأجورين لتكسير المنتخب الوطني.

  • توفيق

    طلعو شوي النيفو حاسبو الناس بالنتائج وش دخلكم فيه يتبسم ولا لا ق

  • MOULAY BOUDKHILI MOHAMMED

    بداية هو محق في كلمة النفاق الصحفي رغم انه لا يجب ان يعمم على الجميع ةبالتاكيد لم يقصد الجميع فلو اتيحت الفرصة لكل صحافي تنجد 150 لاعب .المهم في هده المرحلة انه اختار الاحسن والانسب ويحسب له ابعاد اللاعب المحلي لضعفهم جميعا فادا قارنا اي لاعب محلي باخر محترف فالعقل ةالمنطق و الصواب ما قام به جمال وحتى ابعاده لجماعة بارادو يحسب له لا عليه .والبعض حقد عليه لانه قزمهم ووضعم في مكانهم الاحترام واجب كيف لا وانت تساله ويجيبك وانت تتكلم مع صديقك الاجدى الا تسال وانصت او اخرج

  • djamal h

    a vrai dire belmadi na dit que la verite
    meme pas un quart de la verite.je crois qu ol n’etait mas denas des journaliqste ?

  • Rachid

    Faites votre auto critique aussi même saadane à souffert de vos agissements. N t il pas été attaquer chez lui avec sa famille ? Arrêtez vos délires et allez vous formez regardez ce qui se passe ailleurs et faites des traditions à la hauteur du noble peuple algérien. مراناًش منافقين ولكن تغلغل بسبب المحسوبية والمحابات.

  • صحافة رياصية مريصة

    كان عليكم أن تعترفوا أن الصحافة الرياضية بالتحديد لم ترق إلى المستوى المطلوب، فلا تصح المقارنة بين مدربي المنتخب و غوارديولا أو غيره في تعاملهم مع الصحافة لكن الأصح أن تقارنوا المستوى بين الصحافة الرياصية في الجزائر مع غيره وراء البحر

  • عمر 1

    صراحة الصحافة الجزائرية اصبحت مثل الصحافة المصرية همها الاساسي اثارة مشاكل وهمية و افتعال خصومات لاسباب تافهة ، دعونا من الاسئلة التافهة مثل اللاعب المحلي واللاعب المحترف لان كلهم جزائريون وكلهم لهم الحق في الدفاع عن الوان وطنهم

  • ISLAM

    مازال ما فقتوا بلي المشكل راه فيكم يا الصحافة ديال الفتنة … تخلقوا المشاكل باه تاكلوا الخبزة.
    كي تشوف مستوى ونوعية طرح الأسئلة تفهم … جميع المدربين يجتنبوا الصحافة الوطنية ويتكلموا مع الأجانب لأن الصحفي الأجنبي محترف أو ما يخلطش.

  • مستغانمي

    عنده صح علي اي بطوله تتحدتون هو معندهش الوقت دار قاءمه من لاعبين قداما ليس له الوقت باه يجرب لاعبين الي راكم تحكو عليهم وزد عن هدا انت صاحب المقال بالله عليك هل يوجد لاعب محلي من البطوله يقنعك كفانا نفاق وترك ابن جلدتكم يعمل

  • nore

    راكم تبيعو فالهدرة ( الكلام ) فقط . فغلا هناك نفاق على حميع المستويات وإلا لكانت الجزائر من الدول الرائدة .

  • سس

    هذا فريق عودنا على الاخفاقات والانتكاسات والاحباط ولم يفز منذ زمن طويل جدا حتى على ابسط الفرق.ومن يقارنه بفريق 2014 هو غالط.لانه اولا ليس له نفس الروح وثانيا المنظومة.الدفاعية هشة جدا مقارنة بايام بوقرة حليش عنتر يحي بلكلام بلحاج..فهيهات.وكذا وسط الميدان مقارنة بلحسن و يبدة..اما الهجوم فلاباس الان احسن قليلا ولكنة يبقى دون روح فمحرز مثلا لم يقدم ما ننتظر منه وكل مرة يخيب ظننا في المنتخب.اما بلماضي احترمه ولكنه ليس مدرب كبير.درب في قطر وماعدا البطولة القطرية الفاشلة لمتقاعدي كرةالقدم ليس له اي انجاز يذكر.مدرب لايختلف عن بعض مدربي البطولةالوطنية الذين دربوا فرق وطنية افريقية امثال طاوسي اودوما.

  • مستغانمي

    علي اي لاعبين وبطوله تتحدتون انا اتحداك ان تشاهد مقابل مع العاءلة وان شاهدة مقابله لي وحدك انا اتحداك ان تكمل مشاهدة 90 د
    كفانا نفاق نعم.

  • لاعب محلي سابق

    كلمة منافق كلمة كبيرة من الاحرى من جمال ان يعدلها الى ان يقول ان الصحافة غير الموضوعية للتقليل من نبرة الكلام الموحه لكم من طرف جمال لأنكم تطالبون من عقيم ان تلد فالبطولة المنحرفة بكل مساوؤها التي لا تخفى عليكم بطولة غير مستقرة ومشكالها لا تنتهي اما اللاعب المحلي فبكل ايجابياته التي يقدمها على الملعب عليها ان تجعل منه لاعب محترف في احدى الاندية الخارجية حتى يدخل للفريق الوطني من اوسع ابوابه اللاعب الذي لا يدخل الاحتراف لاعب لا يستحق التواجد في المنتخب الوطني بكل صراحة والمنتخب الوطني ليس محل لتفريخ التجارب فانتم تطالبون بنتائج آنية لا يحققها الا الجاهزون الف بالمئة لذا عليكم ان تكونو موضوعيين

  • عبد النور

    الصحافي لابد أن يحترف في روسيا ودول الشرق
    – أخلاق طرح السؤال عدم الإستفزاز .
    – التخلي عن الطريقة الغربية في طرح الأسئلة المستفزة وبطريقة غير لبقة
    -التدرج في طرح الأسئلة ، من المواضيع ذات الأولوية إلى المواضيع ذات الأهمية الضعيفة
    – الإتسام بالأخلاق الإسلامية والتواضع
    -نسيان عقلية الإنتقام وتصفية الحسابات والإبتزاز
    -نسيان عقلية القبلية والعشائرية clanism .
    -نسيان عقلية الحملات الصحفية العشواء من أجل مصالح غبية ذاتيه إنتقامية. مع أن الله وحده هو المنتقم وصفة خص بها ذاته
    – الإحترام ثم الإحترام ثم الإحترام، هذه خصلة تنقص المجتمع الجزائري بالذات، إحترم كل شخص وأمره إلى الله. وغير بالحسنى.

  • salah

    désolé pour les journalistes mais le people est avec BELMADI laissez le travailler laissez tranquille et vous verrez beaucoup de bandroles pour le soutenir …….TCHAKER SERA POUR ET AVEC BELMADI

  • جمال جمال الدين

    ياكاتب المقال كيف تتركون هواتفكم مفتوحة خلال المؤتمر الصحفي و تريدون الرجل يحترمكم؟ أشباه الصحفيين يفتقدون أساسيات المهنة وأينما تحلون تتركون رائحة كريهة وأنا أدرك ما أقول ، تعرفت عليكم في كأس العالم و في كأس افريقيا وما شاهدته في المؤتمرات الصحفية للمنتخب الجزائري لم اشاهده لدى أي منتخبات أخرى ، فوض عارمة و عدم معرفة ابجدية التعامل في المؤتمر الصحفي. كيف تقول غوارديول لم ينزعج من رنات التلفون؟ ربما حدث هذا مرة فكان الأمر مسليا ولكن تأكد لو تكرر لن يرضى به و إاذا كنتم تتباعون المؤتمرات الصحفية للمدربين الاوربيين تعرفون ان النظام هو سيد الموقف. تتصرفون في المؤتمر الصحفي و كأنهم في أسواق الجمعة

  • لاعب محلي سابق

    كان من الاحر بجمال ان يقول عن الصحافة انكم غير موضوعين وتفتقرون الى السداد في الراي فانتم تعرفون كل شيئ عن البطولة المنحرفة والتي قلما تلد وتخرج لنا مولود يوسع القائمة المؤهلة للدخول للمنتحب
    انتم عير موضوعيين فكيف لكم ان تطالبو بنتائج آنية وتعلمون كل العلم ان اللاعب المحلي غير مؤهل للدخول للمنتخب الوطني
    انتم غير موضوعيين فكيف للاعب محلي تدعون انه يستطيع ان يحمل الوان المنتخب وهو لم يستطع حتى ان يقنع احد النوادي الخارجية في انتدابه
    عليكم ان تحكمو عقولكم قبل عواطفكم فهو منتخب وطني

  • فراس ميلاف

    حتى الصحافة الله يرحمها تنقد من اجل تنقد هذا ادا كانت هناك صحافة محترفة حالها بحال البطولة نعم كففففففففففففففففففففففففكم نفاقا و خلو الراجل يعمل

  • mourad

    Jich chaab maak ya Belmadi,

  • محب للجزائر

    باركاونا من التخلاط أغلبية الصحافيين عندنا دون المستوى خليو الناس تخدم

  • ميسالي زيزو

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم الصحافة هذي كي العجائز مانركب ما ننزل احشمو شوي الحالة راهي تعفنت وانتوما مازلتو تخلطو عيب خليو السيد يخدم على روحو واش بغيت يقولكم يلحسلكم الصبابط ياخي حالة ياخي كرهتونا في كلشي

  • امين

    تحوسو على الابتسامه؟ واش دار ماجر بالضحك لي يضحك فيه؟ . حنا نحوسوه يخدم الفريق ماشي يضحكلكم .

  • boumerzoug lyes

    السلام عليكم
    من فضلكم يا صحفيون دعوه يعمل بهودوء
    بكلامه وتعليقه علي رنات هاتفكم هدا دليل علي صرماته
    من غيرالمعقول ان تخاطب الناس و تسمع رنات الهاتف او الناس تتكلم فيمابينها
    واضن انه في ضغط كبير خاصة وهذه مباراته الاولي وان المنتخب في وضع كارتي

  • ahmed

    تكرهون الحق وتحبون الفتنة وتطالبون الناس بما لاتملكون من اللباقة وحسن الحوار تحبون التملق وتخافون من اصحاب النفوذ وتعبدون اصحاب المال فان واجهكم احد بحقيقتكم اقمتم عليه الدنيا بالكذب والتلفيق فانتم عبدة من يدفع. و الانكى سطوركم تكتب بلغة منحطة واسلوب ركيك وفكر رجعي وتخاطبون الناس بعقلية شعبوية غرضكم التاليب لخدمة مصالح من يمولكم والا فستفلسون الا قلة فحال صحافتكم لا يختلف عن حال بلدكم في جميع المجالات دون استثناء عنوانه الانحطاط تقوده اوليغارشية(نخبة) غير مؤهلة فالطف بنا يارب.

  • boumerzoug lyes

    قالت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن الناخب الوطني جمال بلماضي قام بتضحيات مادية كبرى عند تدريبه لمنتخب الجزائر

  • zaki l algerien

    لقد قال مقولة حق فيكم ياصحافة,,,,,,,المثل يقول,(الصامط يغلب القبيح)

  • بوبكر

    وصفكم بالنفاق قليل عليكم، أنتم للأسف إعلام هابط و غبر محترف و تريدون البقاء في الرداءة و نقاشات المقاهي ، و لا تريدون أن تعوا أ و تفهموا أنكم دمَرتم المنتخب، و لن يقوم له قائمة بهدا المدرب أو غيره..هناك سقف من النجاح لا يمكن تجاوزه لأنكم عقبة و عامل سلبي ..و أكثر ما يمكن أن تساعدوا به المنتخب و هدا المدرب الجديد أن تتركوه يعمل في هدوء لعل و عسى ينفض عنا النحس و الفشل…

  • ahmed

    Belmadi is the best thing that happened to the Algerian National team so please stop your interference an let him work. He is more qualified than any of us, he is a professional manage with success to his name. He was also a professional player who played for Algeria when it was not glamourous to do so. So leave him work in peace. This article is nothing but designed to create FITNA amongst the Algerian people. Every word you write you will stand in front of Allah and answer about it. .

  • Hamza hamido

    لا اعرف ان كان المتحدث صحفي
    بلماضي يعرف ان الصحف والاعلام الجزائري سبب في انهيار المنتخب الجزائري والتدخل فيما لا يعنيكم
    اتركو الرجل يعمل
    وحتى لو خسر مبارياته الاولى هو الان في صنع منتخب جديد الا اذا خانه اللاعبين

  • لبوز دردوري

    1-تعيين مدرب جديد
    2-صحفي هامشي يرفع المجهر ليكتشف بعض نقاط الظل
    3-تنقل كل صحف العالم الاكتشاف العظيم
    4-المدرب يوضح
    5-يتحامى كل الصحفيين (الاحمر والاخضر, هواة البقر وهواة الخروف, الشرق والغرب) ضد المدرب
    6-كرة الثلج الصغيرة تتحول الى جبل عملاق يحجب كل شيئ
    7-تتدخل الارادة السياسية لحلحلة الامور
    8-يقال المدرب (المدرب الجديد يصبح قديم)
    يا اصدقائي : سيناريو من 8 حلقات يعاد للمرة رقم ن
    -البطل هو الصحفي طبعا
    -ابن الكلب فيها (على حد تعبير علي رحالية): هو المدرب حتى لو كان احسن مدرب في العالم

  • إسلام

    الم تسال نفسك يوم….كل هؤلاء المدربين على خطا و انتم على صواب…….
    سيدي ما رايك في جريدة كتبت اثناء الثورة اليبية عنوان: مرتزقة القذافي يقتلون الرضع و ياكلون قلوبهم…………ابحث في ارشيفكم…..هذا فقط ما تمكنت من تذكره الان…..احقر صحافة في الوجود هي الصحافة الجزائرية

  • chorfa abdelbaki

    ارد علة الى يدافع على ماجر الشعب رفضه لانه ليس لديه شهدات لتدريب الفريق الوطني وزد على ذالك الطريقة الجاه التى نصب بها اما في مايخص بالماضي والصحافة الي مايحترمش نفسه ويتبع بعض مهدمي الفريق الوطني والمحسوبين على بعض الجهات يستهلو اكثر منهاذا خليو الراجل يخدم وبركانا من النفاق حتى رابح ماجر مسح الموس في الحلين وقال ليس لدينا بطولة ولا مستوى وهاذوالصحافيين تاع الكاسكوط يقفل فمهم خير الان اغلب الشعب عرفهم على حقيقتهم

  • موسى

    ماجر خطأ لما أعتمد على اللاعب المحلي والنتيجة هي الإقالة

  • Shaft

    كفاكم نفاقا… رنين الهواتف يعكس مبدأ أخلاقي أكثر من أي شيء آخر…. تطالبونهم بالاحترام و لا أحد يحترم نفسه …. مع احتراماتي للجميع

  • جزائري حر

    كل من يساند هدا الماضي هو ولد حركي حمار وديجا لو أن فرنسا لم تجدهم دواب لما أحبتهم.

  • المحترف

    على الصحافة أن تكف عن النفاق فعلا وإلا فالمقاطعة أولى نحن ندعم بلماضي لأنه يفعل ما هو فعلا مقتنع به وبمستواه عكس تيزي فو الذي مارس الحقد الدفين والإنتقام لتحطيم ما بناه روراوة بإبعاد المحترفين وجلب محليين لم يكونوا ليحلموا حتى بالدخول الى مركز سيدي موسى فوجدوا أنفسهم أساسيين مع منتخب الشعب في عهد ماجر وشاهدنا الفضائح

close
close