-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تواصل غلقها بسبب جائحة كورونا

من حقي ندخل بلادي.. حملة للجالية الجزائرية بالخارج لفتح الحدود

الشروق أونلاين
  • 1783
  • 11
من حقي ندخل بلادي.. حملة للجالية الجزائرية بالخارج لفتح الحدود
ح.م

طالبت  منظمات الجالية الجزائرية بالخارج من السلطات إلغاء شرط استخراج التراخيص الاستثنائية، في حملة أسمتها “من حقي ندخل بلادي”، منددة بدخول الأجانب بشكل عادي في حين لايزال أبناء البلد يعانون منذ أزيد من سنة.

وجاء هذا في بيان نُشر عبر الصفحة الرسمية لمنتدى الجالية الجزائرية بتركيا وقامت بتوقيعه 13 منظمة تمثل الجاليات حول العالم.

وأكد البيان أنه “مع كل هذا التضييق والغلق، تؤكد إحصائيات موثوقة وأخبار متداولة على وسائط التواصل الاجتماعي أن أجانب من جنسيات مختلفة يدخلون الجزائر ويخرجون منها بشكل عادي ومستمر منذ إعلان غلق الحدود إلى يومنا هذا”.

وأوضحت أن فرض تراخيص الدخول “أذل الجالية الجزائرية وأصبح بمثابة تأشيرة للدخول إلى بلدنا الأم، في حين نجد سهولة في حصول الأجانب عليه وهو ما استفز نفسية الجزائريين”.

وتساءلت الجهة ذاتها “إذا كان غلق الحدود ملزما للجميع فإننا نتعجب من استمرار دخول الأجانب إلى بلدنا في الوقت الذي نمنع فيه نحن الجزائريون! فحركة الطيران الدولي لم تتوقف طيلة هذه الفترة من وإلى مطار الجزائر”.

وفي هذا الصدد ناشدت الجاليات الجزائرية الرئيس تبون بالتعجيل بفتح الحدود مع الالتزام بالتدابير الوقائية المعمول بها دوليا وإنهاء مأساة الجزائريين في الخارج.

كما طالبت بضرورة تخصيص رحلات عادية مع الخطوط الجوية الجزائرية بما يلبي حاجيات الجالية في التنقل، مع السماح باقتناء تذاكر مع الخطوط الجوية الأجنبية.

منتدى الجالية الجزائرية بتركيا يطلق حملة “من حقي ندخل بلادي”

أطلق منتدى الجالية الجزائرية بتركيا حملة “من حقي ندخل بلادي”، لحث السلطات الجزائرية على فتح الحدود وتمكين أبناء الجالية من العودة لأرض الوطن وفق التدابير الوقائية.

ودعا المنتدى، الجالية الجزائرية بتركيا لتسجيل فيديوهات قصيرة أومنشورات تطالب من خلالها السلطات الجزائرية بفتح الحدود ضمن التدابير الوقائية المعمول بها دوليا.

وأكد المنتدى أن الحملة جاءت لتسليط الضوء على الظروف العصيبة التي تعيشها الجاليات الجزائرية في الخارج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • عبد الله

    غلق الحدود على أبناء البلد لمدة تفوق السنة هو عمل غير إنساني لم تقم به أي دولة في العالم. الخوف من كورونا أنساكم إنسانيتكم، بينما أنتم لا تحترمون إجراءات التباعد و في الوقت الذي يدخل فيه أجانب للجزائر فهي ممنوعة على الجزائريين منذ 14 شهر. المشكل في ضعف وفشل تسيير الأزمة وليس في كورونا. فرقتم بين الزوج وزوجته وتسببتم في طلاق الكثير ومعانات الكثير، حتى المرضى الموجودين في الجزائر ممنوع عليهم الخروج للعلاج في تركيا.حسبنا الله ونعم الوكيل في هذه العشر الأواخر

  • سليم

    والله الحدود مغلقة الا علينا نحن اما انتم وابناكم تسافرون عادي

  • Dzdz

    تكملة لما سبق.. اذا كنت تتكلم بطرق لا علمية و لا منطقية و عن حتمالات في الفراغ ، فوجب عليك ان تحجر نفسك في بيتك و لا تتحرك ابدا ابدا..جربها. لانك من المحتمل انك حامل للفيروس او عندما تخرج تحمله ثم تنقله و انت تصول و تجول في شوارع وطننا العزيز. اذن اذا كنت جادا في خوفك فالزم بيتك و لا تتحرك خارجا ابدا ابدا. فبهذا نضمن السلامة لجميع اخواننا في الجزائر

  • Dzdz

    الى كل الذي من يسمي نفسه جزائري و الذي يسمي نفسه ملاحظ لا أجد الا ان اقول لكما ربي يهديكما... حتى المقال لم تعرفا قراءته و لا فهمه، لا تعرفا اسباب الموضوع و مسبباته و لا الظلم الحاصل في الامر. فكان من المفروض ان لا تعلقا افضل لكما. انت لا تعلم ان الحدود مفتوحة على جميع الجنسيات للدخول الى الجزائر و مغلقة الا على الجزائريين. و لا تعلم او تتجاهل ان هناك اسرا تشتت و اطفال حرمو من دراستهم و مرضى حرمو من العلاج و منهم من مات بسبب ذلك... لا يوجد من خبراء دول العالم من اوصى بغلق الحدود على مواطنيه الا في الجزائر، هناك اجراءات وقائية و صحية متبعة في جميع مطارات العالم قبل الدخول و خلاله و بعده، و جميع الجزائريين العالقين في الخارج مستعدين لجميع الاجراءات و يخافون على وطنهم اكثر من كثير من الناس الحاقدين على المغتربين.

  • GUN-12

    بلادهم ومن حقهم يدخلو ليها لوكان جا ماريكاني واحد برك كاش ما يصرالو ، تنوض الحقيبة النووية على جالو. أما الجزائري ديما محقور

  • سالم

    الى الملاحظ والجزائري يجب علينا إطلاق حملة القضاء على الذباب الذي يتدخل في كل شيء البلاد ليست ملك لكم لكي نحرم من الدخول حتى وان كنا فعلا مرضى بالفيروس ايها الفيروسات التي لا تعالج الا بالانقراض الله يأخذ فيكم الحق ياعديمي الضمائر

  • أم مريم من معسكر

    من حقك تدخل لبلادك بلادك فيها أمك وأبوك وزوجتك واولادك وانا زوجة وراني حاسة بيكم والغربة واعرة حس بيهم يا تبون

  • allel

    الهندي يدخل و التركي يدخل و المريكاني يدخل و الفرنساوي شكون يقدر يهدر معه، أما الجزائري مسكين ،، خوه الجزائري هو أول من يرفض دخوله حسداً و غيرة

  • محمد

    المشكلة انه يوجد الكثير من يزور التحاليل لكي يدخل الى البلاد. انا من راي ان يسمحو لمن اخد اللقاح ان يدخل كما فعلت اوروبا

  • جزائري

    من حقك تدخل لبلادك ولاكن متنساش من واجبك ان تحافض عليها بعدم نقل العدوى لاهلك و اهلها

  • ملاحظ

    الحملة التي يجب أن تطلق في المقابل هي من حقي احمي نفسي من الوباء