-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إفادات نائب كندي بشأن عمليات مشبوهة

من حول “دوفيز” الجزائريين إلى كندا في عز الحراك؟

حسان حويشة
  • 14479
  • 15
من حول “دوفيز” الجزائريين إلى كندا في عز الحراك؟

أثارت إفادات النائب البرلماني الكندي، بيار ليك ديسو، حول تحويلات معتبرة بالعملة الصعبة من سياسيين ومسؤولين جزائريين، الكثير من التساؤلات لدى الرأي العام الوطني وعلى المنصات الاجتماعية، وسط مطالب بكشف الأشخاص الذين حولوا هذه الأموال وأيضا البنوك التي سمحت أو تواطأت لإتمام هذه العمليات في هذا الظرف بالذات، في ظل تحقيقات الفساد التي باشرتها العدالة.

وكان النائب البرلماني الكندي عن مقاطعة شاربوك، بيار ليك ديسو، قد تساءل قبل يومين في رسالة موجهة لوزير مالية بلاده، بشأن عمليات تحويل مالية معتبرة إلى مقاطعة “كيبك” على وجه الخصوص، من طرف مسؤوليين وسياسيين جزائريين، دون أن يكشف عن قيمة هذه التحويلات.

ومباشرة بعد نشر رسالة النائب الكندي عبر وسائل الإعلام وخصوصا عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعين حتى برزت تساؤلات واستفهامات وسط الجزائريين، حول حقيقة ما حدث وهل فعلا كانت هناك تحويلات بالدوفيز من الجزائر نحو كندا في عز الحراك الشعبي وتحقيقات الفساد التي طالت وجوها بارزة من حقبة بوتفليقة.

وتحولت استفهامات رواد الشبكات الاجتماعية إلى مطالب بضرورة كشف هوية الأشخاص أو الجهات التي قامت بتحويل أموال بالعملة الصعبة إلى كندا في هذا الظرف بالذات، ووجب على الرأي العام الوطني أن يعرف لماذا تم تحويل الدوفيز وبأي صفة.

كما ذهبت مطالب آخرين إلى كشف البنوك أو مسؤولين بالبنوك الذين قاموا بالترخيص للأموال بأن تحول إلى كندا، رغم أن وزارة المالية سبق لها وأن أعلنت تشديد الرقابة على عمليات تحويل العملة الصعبة من الجزائر نحو الخارج، بل وكشفت عن تنصيب لجنة خصيصا لمراقبة هذه العمليات.

واللافت في رسالة النائب البرلماني الكندي أنه تحدث عن عمليات تحويل مالية من طرف سياسيين ومسؤولين بهدف الانتقال إلى كندا والعيش في المنفى عما قريب، مشيرا إلى انه ومنذ بداية التغييرات السياسية في الجزائر تم ملاحظة هذه التحويلات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • نادية

    الكيبيك يعني فرنسا اكثر من كندا.

  • محند

    كيما مات ربع مليون ايام تسعينات لازم يسجن او يعدم ربع مليون سراق حاليا في الجزائر

  • مردا

    و كأننا ما زلنا في نقطة الصفر لا نتحرك
    و الحراك يٌدّور حولها و دار لقمان على حلها و كل شيئ انما سراب في الأعين
    انها نكسة لا تبشر بخير,
    فأين بسيف الحجاج؟

  • ابن الجزائر العميقة

    الذي يظن أنه وصل إلى تفكيك ما ركبته العصابة من عشرين عام فهو مخطيء...ما زال الوقت طويل...أنت ترى حسب الأحداث أنه يمكن أن يسجن ربع الشعب!

  • محمد☪Mohamed

    تعليقاتي أستعمل فيها سياسة خذ بالرأي الدي يبكيك ولا برأي الدي يضحكك .
    وهدا االأصح ... الدي يمكن أن يفتح لنا مجال التفكير ونشتغل على نفسنا لأن عقليتنا خصرها لنا جبهة التحرير مند عقود , الجزائري عاش مند الإستقلال في شعارات كادبة سمحت للعصابات تتطور حتى وصلت لدرجة أويحي وسعيد وجماعتهم , عائلاتهم في خارج بدراهم الجزائر وهما يحطم المنظومة الترباوية وكل شيء يلمع في جزائر .
    ولا أفهم لماذا الشروق لا تنشر تعلقاتي كما بكري !!!
    لما الوحد يعلم أنه متخلف يشتغل على نفسه , وإلا يبقى في تخلفه ومشكل التخلف معدي .

  • محمد☪Mohamed

    أصبحت موناكو أول دولة في العالم مغطاة بنسبة 100٪ , لا أعرف من جات 5% في تعلقي رقم 6

  • hrire

    لهذا الامر المقبور لم يقرر فتح اكشاك للدوفيز كباقى العالم و لم يغلق السكوار حتى بختفى اصحاب التحويلات و تنهلك البلد و لكن الله موجود و خلاصهم عن قريب

  • هو

    انا هو هههه..... منعيش مع شعب حقار و اناني و غشاش

  • صح افا

    من حول “دوفيز” الجزائريين إلى كندا في عز الحراك- شكون قالك بلي العصابة انتهت في الجزائر الثورة طويلة وفيها الموفاجئات كثيرة يابشا اصحاب المال الحرامي والقروض الضخمة يرجعو يطلبو وربي ايذلهم في لحباس

  • محمد☪Mohamed

    شوفو دول تبني مستقبل بلادهم و دول تحطم مستقبل بلادهم ...
    زودت Huawei شركة Monaco Telecom بمعدات 5G اللازمة لنشر شبكتها. يمكن أن تفخر الإمارة الآن بكونها أول دولة في العالم تتم تغطيتها بنسبة 5٪ بواسطة 5G.

  • سراب

    هذا يعني أن محاربة الفساد لم تحتويه بعد

  • Nasser raheem

    يوجد هنا في مونتريال بالخصوص أشخاص يعرضون تحويل الدولار الكندي إلى الدينار بعملية سريعة حيت يدفع الشخص هنا بالدولار أي مبلغ و يوجد شخص في الجزائر يصب مبلغ التحويل بالدينار في رصيد البنكي أو يدهب أحد معارف لاخد المبلغ...و هنا نتساءل من صاحب هده التحويلات و مادا يفعل بالدولار في كندا و من أين له كل هده الأموال بالدينار و لمادا يحولها بهده الطريقة؟؟؟

  • محمد☪Mohamed

    Pierre-Luc Dusseault ربما أمه جزائرية !!!!
    لازم الشعب الجزائري يشتغل على تطوير العقلية تاعو يوجد حقد وغش وغيرة وتخلف لازم ننفتح شويا.
    قلع من رأسك شعب عظيم العظمة لله فقط حشيشة طالب معيشة نوصل.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحكومة الحالية هي المسؤولة على هذه الاموال المهربة وتطلب من كندا
    ارجاعها فورا بأمر من البنك الجزائري الذي بعثها. ما هذا؟

  • gmachaali

    السؤال الكبير والمحير اين هو دور الجمارك في كل هدا واين دور مديري البنوك ام ان دور الجمارك هو حجز الهواتف النقالة والملابس وعلب السجائر فقط والكثير من المحجوزات توزع قي ما بينهم ...افيدونا الجمارك هخي سبب الفساد وهي تغرف الفاسدين وتتستر عليهم ..نريد تحقيقا شاملا والدي اكل اموال الشعب اخلص ......