الأحد 18 أوت 2019 م, الموافق لـ 17 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 15:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

من سيكون القائد العام الجديد للمنظمة؟

تتجه أنظار الأسرة الكشفية في الجزائر ابتداء من الأربعاء إلى ولاية تيبازة، حيث ستنظلق فعاليات المؤتمر الوطني الثاني عشر لمنظمة الكشافة الإسلامية الجزائرية المزمع انعقاده من 12 إلى 14 جوان، وسط أنباء عن توجه المؤتمرين لاختيار قيادة جديدة وراس جديد للمنظمة..

وحسب مصادر مطلعة تحدثت للشروق أونلاين فإن الاتجاه العام وسط غالبية المؤتمرين يتجه إلى عدم التجديد للقائد العام الحالي للمنظمة محمد بوعلاق، الذي تقول مصادرنا أنه تراجع في آخر لحظة عن الترشح لسباق القيادة العامة، بعدما كان يطمح للظفر بعهدة ثانية في بداية السنة، بعد تغير المعطيات ونظرا للضغوط الكبيرة التي يعيشها هاته الأيام من القواعد الكشفية التي طالبته بتسليم المشعل للشباب.. بعدما سجلت عليه الكثير من المؤاخذات خلال قيادته للمنظمة، خصوصوا فيما يتعلق بمساندته للعهدة الرئاسية الخامسة للرئيس بوتفليقة بقرار انفرادي دون الرجوع إلى الهياكل والقواعد، بالغضافة غلى مؤاخذات أخرى كثيرة تتعلق بالتسيير كادت تعصف به من رأس المنظمة قبل عدة اشهر من عقد المؤتمر..

في حين تتحدث مصادر أخرى أن بوعلاق ماض في ترشحه لخلافة نفسه لعهدة جديدة على رأس الكشافة الإسلامية الجزائرية..

وتضيف مصادرنا أن خلافة بوعلاق، في حال لم يترشح، سوف تشهد منافسة قوية لعدة أسماء كشفية ستدخل السباق، وتملك شعبية وسط القواعد الكشفية، وقد أبدت نيتها الترشح لمنصب القائد العام للمنظمة الكشفية، وتتوفر فيها شروط الترشح..

وتقول معلومات الشروق أونلاين أن من بين هؤلاء المتنافسين على خلافة بوعلاق، هو القائد الطيب بوطاقة الذي يشغل حاليا منصب المسؤول الوطني للتدريب بالكشافة الإسلامية الجزائرية، وهو إطار جامعي جامعي ينحدر من ولاية البليدة..

كما سيلتحق بسباق “الخلافة” أيضا القائد عبد الرحمن حمزاوي النائب الثاني للقائد العام للكشافة في العهدة المنقضية، والمحافظ الولائي لولاية باتنة..

ولا يُستبعد أن يدخل على خط المنافسة أيضا القائد بوعلام بوزرقون النائب الأول للقائد العام في العهدة المنقضية، وهو من ولاية بومرداس..

كما تحدثت مصادر أخرى للشروق أونلاين عن نية القائد عبد الحكيم لكحل، الملقب بالعلبة السوداء للقيادة، للترشح بحكم مسؤوليته بقسم الادارة والتنظيم واطلاعه وإلمامه بالتفاصيل الهيكلية للقواعد.

ولم تستبعد المصادر ذاتها إمكانية القيام بتحالفات بين عدة مترشحين، أو التوافق على مرشح وحيد يحظى بالإجماع لتزكيته خلال المؤتمر.

وسوف تقوم لجنة الترشيحات بالمؤتمر بترسيم قائمة المرشحين لخلافة القائد العام المنتهية ولايته محمد بوعلاق..

فمن سيحسم المنافسة.. وهل هناك مفاجآت أخرى ستنفجر في المؤتمر؟

الكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close