الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:07
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نور الدين زكري

  • كان على مسؤولي الفاف فسخ عقد ألكاراز بأموالهم الخاصة وكفانا بيعا للأوهام

  • المنتخب الوطني ضحية "المعريفة" وجيل الثمانينيات "يغار" من الجيل الحالي

انتقد المدرب السابق لوفاق سطيف، نور الدين زكري، قرار تعيين الدولي السابق رابح ماجر ناخبا وطنيا، على خلفية عدم امتلاك الأخير للخبرة والكفاءة التدريبية اللازمة، بالنظر لابتعاده عن ميادين التدريب لسنوات طويلة جدا.

مشيرا إلى أن قرارات الاتحاد الجزائري لكرة القدم تستند إلى “المعريفة” والمحاباة أكثر من أي شيء آخر، ولو كان ذلك على حساب مصلحة الجزائر والكرة الجزائرية، وعبر مدرب العميد السابق عن أسفه للسياسة الكروية الجزائرية المرتكزة على بيع الأوهام، مشددا على أن “الخضر” سيعودون إلى الخلف بعشرين سنة كاملة قياسا بقرارت الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

 في البداية ماهو تعليقك على تعيين رابح ماجر ناخبا وطنيا؟

صراحة، هذا التغيير فاجأ الجميع، فأنا شخصيا وككل الجزائريين تفاجأت عندما سمعت بالخبر..صحيح أننا كنا ننتظر تعيين مدرب محلي على رأس المنتخب الوطني، لكن لم نكن نتوقع اسم رابح ماجر، لقد كان آخر اسم يمكن توقعه، لأنه لم يكن يملك أي حظوظ لتدريب “الخضر” استنادا إلى المعايير الطبيعية، فهو كان بعيدا عن الملاعب لفترة طويلة جدا تزيد عن 15 سنة، كما سبق له أن أخذ فرصته مع التشكيلة الوطنية مرتين كاملتين ولم يسجل خلاهما أي نتائج جيدة أو مميزة..مشوار ماجر كلاعب لا يمكن مناقشته أو الطعن فيه، لكن كمدرب يمكن قول الكثير لأنه يفتقد لكل الشروط اللازمة التي تنصبه ناخبا وطنيا، كما أود إضافة أشياء مهمة أخرى..

 تفضل..؟

لا يجب أن ننسى الطريقة التي غادر بها ماجر المنتخب الوطني، لقد مزق العقد الذي كان يربطه بالفاف وهو الذي كان يتضمن اسم الجزائر، هذا أمر غير مقبول لأنه أهان بذلك التصرّف الجزائر وبلدا بأكمله، كما أنه لا يملك الشهادات التدريبية اللازمة، بدليل أن رئيس الفاف السابق صرح بذلك غداة مغادرته للمنتخب الوطني، كما دعا ماجر إلى البرهنة على مستوياته التدريبية مع مختلف الأندية قبل أن يطمح لتدريب المنتخب الوطني، لكنه “تكبر” على الميادين وفضّل القيام بمهنة التحليل التلفزيوني، ما سمح له ببعث مشواره التدريبي من هذه البوابة رغم أن تحليله كان دائما متواضعا ولم يصل أبدا إلى المستوى.

البعض يرى بأن خيار زطشي جاء من منطلق الانتقام من روراوة، بدليل الأسماء الجديدة التي اختارها في المنتخب الوطني والمديرية الفنية، ما رأيك؟

صحيح، يمكن قراءة تلك المعطيات من هذه الزاوية، لكن ذلك قرار خاطئ وغير سوي، لأن التفكير بهذا المنطق لن يقنع أحدا، ما دام أن هؤلاء لا ينتقمون من روراوة بل من الجزائر..الكرة الجزائرية والمنتخب الوطني سيدفعان الثمن، فروراوة رحل لكن الجزائر والمنتخب باقيان..الجميع يدرك أن القرار الذي اتخذته الفاف بتزكية ماجر مدربا لـ”الخضر” أمر غريب وسيناريو “خيالي” لا يتوقعه حتى كاتبو سيناريوهات الأفلام الهندية، حتى هؤلاء لم يكونوا ليتوقعوا سيناريو مماثلا.

ألا ترى بأن هذا التعيين بمثابة تقديم “هدية” لجيل الثمانينيات، على اعتبار أن لاعبيه انتقدوا كثيرا “الخضر” والفاف مؤخرا؟

القنوات التلفزيونية في الجزائر جاءت بخيرها وشرّها، ومن الأشياء الجميلة أنها سمحت لنا باكتشاف شخصيات رياضية كانت كبيرة بأسمائها لكنها لا تساوي شيئا بتحليلاتها الرياضية.. تعيين هؤلاء “الأصدقاء” على رأس المنتخب الوطني والنظر إلى تحليلهم يجيب عن الكثير من الأسئلة.. بعض لاعبي جيل الثمانينيات أصابتهم الغيرة والحسد من لاعبي الجيل الحالي، بدليل أنهم يتكلمون مرارا وتكرارا عن ماضيهم الكروي والتركيز على عامل أنهم لعبوا من دون مقابل ومن أجل العلم الجزائري على عكس لاعبي الجيل الحالي، الذين يستفيدون من الأموال والامتيازات رغم أنهم يدركون جيدا بأن الأمور تغيّرت كثيرا في كرة القدم العالمية، كما يجب أن نذكر هؤلاء اللاعبين بأنهم هم كذلك خرجوا من الأدوار الأولى لكأس إفريقيا للأمم وتوجوا بلقب واحد سنة 1990 بفضل الأنصار ولا شيء آخر، كما أود توضيح نقطة مهمة أخرى.

ماهي..؟

ماجر كان انتقد بشدة لاعبي المنتخب الوطني، خاصة المحترفين منهم، على غرار براهيمي ومحرز وماندي ومبولحي، وأنا أتساءل كيف سيقابل هؤلاء اللاعبين مستقبلا وكيف سيتعامل معهم..الامتحان سيكون عسيرا عليهم، كما أتساءل أيضا كيف لإيغيل ومناد أن يقبلا العمل كمساعدين لماجر وهما يملكان خبرة أكبر منه والشهادات التدريبية اللازمة.

  البعض يعتبر بأن تعيين هذا الثلاثي على رأس المنتخب، قضى على أحلام المدربين الشباب في الكرة الجزائرية؟

بالطبع.. هذه إهانة للجيل الجديد من المدربين الجزائريين الذين يعملون في الميدان ويتكوّنون يوميا وفي كل مرة، كما أنهم يقومون بالتربصات الضرورية والرسكلة اللازمة، على كل، المنتخب الوطني رهينة المعريفة لا الكفاءات، والجميع يعرف بأنه يخضع لقرارات لوبي كروي معروف تتحكم فيه المصالح الشخصية الضيقة.

  الفاف لجأت في خياراتها إلى الأسماء التي كانت معروفة بمعارضتها لروراوة، أنت كنت من هؤلاء، لكنك لست ضمن خيارات الفاف، لماذا؟

أود أن أصحح هذه الفكرة، زكري لم يكن ضد شخص روراوة بل ضد المنظومة الكروية، لم أكن ضد الشخص على الإطلاق، بل كنت أنتقد أمراض كرة القدم الجزائرية، أنا كنت أقترح الدواء لهذه الأمراض، لكن هؤلاء الذين يعتقد البعض بأنهم كانوا ضد روراوة لم يكونوا كذلك في الحقيقة، بل كانوا مشاركين معه لأنهم عملوا في هذه المنظومة..كان من المفروض أن تقوم خيارات الفاف بناء على قرارات من المديرية الفنية الوطنية، التي من المفروض أن تضم أسماء ثقيلة ومن أهل الاختصاص، وليس منحها لمدربين لم يحققوا نتائج كبيرة، فهناك مدرب عمل لسنوات مع فريق لكنه لم يفز بأي لقب.. هذه جزئيات مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار إن أردنا أن نبني منتخبا وطنيا كبيرا. 

لقد عارضت المدرب الأجنبي والآن تعارض خيار المدرب المحلي، لماذا وماهو الخيار الذي سيقنعك؟

أنا أعارض الطريقة التي يتم بها اختيار هذه الأسماء، لأنه من المفروض أن تقوم بذلك مديرية ولجنة فنية قوية لا الإداريون، أنا ضد العشوائية والفوضى في اختيار مدربي المنتخبات الوطنية..ماجر اختاره مسيّر ولم يكن الاختيار قرارا فنيا بحثا، في وقت يدرك فيه العارفون بخبايا كرة القدم بأن قرارات مماثلة يجب أن تستند إلى السيرة الذاتية والخبرة الميدانية.

 كيف ترى مستقبل “الخضر” في ظل هذه المعطيات؟

عن أي مستقبل سنتحدث..قلتها وأكرّرها سنعود 20 سنة إلى الوراء، لأن الفكر الكروي في الجزائر متوقف في سنة 1982، وهؤلاء لا يدركون بأننا في سنة 2017 وبأن معطيات كثيرة تغيّرت في كرة القدم العالمية وبـ360 درجة، كرة القدم تطوّرت في كل الميادين، فأنا مثلا لما تخرجت في سنة 2001 وبعدما قمت بتربص آخر في 2009 وقفت على تغير عدة أمور ومعطيات، وعليه أبقى أصر على القيام بالرسكلة اللازمة وفي كل مرة حتى لا أبقى بعيدا عن الواقع..بالنسبة لي المستقبل لن يكون أحسن لأن مسؤولي كرة القدم الجزائرية يحرصون على بيع الأوهام وهندسة المسرحيات فقط. 

الفاف خسرت الكثير بفسخ عقد ألكاراز، ما تعليقك؟

هذه الخسارة خسارة للجزائر وليست للفاف، خاصة في زمن التقشف، كان على أعضاء المكتب الفيدرالي الذين اختاروا هذا المدرب ثم قرّروا تنحيته، التكفل شخصيا بدفع التعويضات المالية اللازمة له وليس من خزينة الفاف. الفاف أثرت على الجزائريين معنويا وماديا باختيار مدرب نكرة كألكاراز الذي أعاد المنتخب الجزائري 20 مركزا إلى الخلف..البعض كان يتوقع أن يتنازل هذا المدرب عن بعض تعويضاته، لكن كنت على يقين بأنه سيرفض ذلك وهذه طبيعة المدربين الأوروبيين الذين لا يتنازلون عن حقوقهم.

لقد انتقدت كثيرا كرة القدم الجزائرية، هل أنت مستعد للعمل في الجزائر؟

لم لا..أنا متفتح لجميع العروض، أشترط فقط العمل وفق مشروع رياضي واضح المعالم، فأنا أفضل أن أكون صاحب المشروع الفني وليس أي شخص آخر وأن أحصل على الدعم المعنوي اللازم لأنه هذا مهم في تجربة أي مدرب..أما بالنسبة للمنتخب الوطني فإني أعتبر هذه المهمة تكليفا وليس تشريفا، وأتمنى أن أحصل عليها من هذا المنطلق وليس بأي طريقة أخرى.

هل تتابع مباريات البطولة وما رأيك في نتائج فريقك السابق مولودية الجزائر؟

لقد شاهدت بعض المباريات، لا يوجد مستوى فني كبير وهناك تذبذب في النتائج، أما بخصوص المولودية فأنا متأسف لوضعيتها لأنها ضيعت كأس الكاف وسجلت نتائج سلبية في البطولة، إنها تعاني في البطولة من خلال حصدها لست نقاط من أصل 18 ممكنة، في وقت هناك شركة عظيمة وراءها وفّرت لها كل الإمكانات المادية اللازمة للنجاح، لكن للأسف المشروع الرياضي غائب. 

البعض أرجع ذلك إلى المدرب الفرنسي كازوني؟

الجميع يعرف بأن مشوار هذا المدرب كان فاشلا والدليل ما سجله في الأندية العربية التي دربها..أنصار المولودية نادمون على اختيار هذا المدرب دون شك، لأن فريقهم من المفروض أن يلعب على الألقاب، لكن للأسف الاختيار كان عشوائيا وضد رغبة أنصار المولودية، الذين طالبوا مرارا بعودتي إلى مقاليد العارضة الفنية لمولودية الجزائر.

بماذا تفسّر “تغييبك” عن الساحة الكروية الجزائرية؟

في فترة سابقة كان البعض يقول بأن روراوة هو من وقف وراء عدم تدريبي في الجزائر وحتى في بعض الأندية خارج الجزائر، إلى درجة أنهم كانوا يؤكدون بأنه كان يتصل بالأندية من أجل عدم التعاقد معي، لكن هذه الحجة سقطت الآن، لكن بعض الرؤساء يرفضون العمل مع مدرب يتكلم ويعمل وفق فلسفته دون الاستماع إلى آرائهم، هم يحبون من يطبق تعليماتهم وهذا الأمر لا ينطبق عليّ.. صراحة لا أدري ما يخيفهم من مسألة التعامل مع مدرب يطلب منهم الورقة البيضاء ويتحمّل لوحده مسؤولية الإخفاق، كما أود أن أوضح الصورة بخصوص هذه القضية..

كلمة أخيرة؟

أود أن أوضح بأنه ليس لي أي خلاف شخصي مع ماجر ولا مناد ولا إيغيل ولا سعدان ولا شارف، وإذا كنت انتقدت هؤلاء في هذا الحوار فهذا بعيد عن الجوانب الشخصية وهو مرتكز على أمور فنية وفقط، كما أود أن أوضح بأنني لا أمتلك أي حساب شخصي على الفايسبوك وكل حساب باسمي هو انتحال لشخصي، لأنني شخص أواجه الأشخاص والمسؤولين، ولأنني أحب وطني وتهمّني بلادي، المهم أن ضميري مرتاح وهذا هو المهم.

مقالات ذات صلة

  • الانهيار الكبير أمام المغرب أكد مستواهم

    المحليون يكتبون شهادة "وفاتهم" أمام أنظار بلماضي

    لا يمكن تصوّر مباراة كروية للجزائريين دوليا، أسوأ من المباراة الفضيحة التي لعبها محليو الجزائر أمام المغرب في ملعب بركان أول أمس، عندما انهاروا أمام…

    • 4140
    • 9
  • زطشي يكشف عن مواجهات شبانية وشيكة

    ودية الجزائر – فرنسا لن تكون غدًا

    أكّد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء الخميس، أّنّ الودية المرتقبة بين منتخبي الجزائر وفرنسا لن تكون في آجال قريبة، بالتزامن، كشف…

    • 4096
    • 4
600

40 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الاسم

    ( وكان سيد القوم ارذلهم )
    هذه علامة من علامات الساعة ذكرها حديث شريف
    ألم يجدوا للكرة الجزائرية مسؤولا الا زطشي وهو نكرة في عالم الكرة
    ألم يجدوا مدربا للمنتخب الا ماجر وهو نكرة في عالم تدريب المنتخبات

    اين الرجال الحقيقيون
    هل أفلست الجزائر منهم

  • سعيد

    ماهذه الكراهية لماجر و هو الجزائري الوحيد الذي رسخ الكرة الجزائرية في المحافل الدولية و دخل قاموس الكرة بكعبه الذهبي رغم المواهب الجزائرية مخلوفي دحلب عصاد براهمي الى محرز اليوم فهو الجزائري اكثر شهرة في الكرة العالمية. حتى و ان اخفق ماضيا مع الخضر لقلة التجربة و التكوين كمدرب فهو على الاقل بشخصية بلا تهاون و لا اطماع شخصية يمكن له فقط ان يكون ذكيا في اقحام طاقم يكمن خبراء و تكتيكين في المستوى العالمي

  • مواطن

    بارك الله اوفيك يا اخ زكري في كلامك والله بردلتي قلبي, ماجر عجز عن اجابة عن السؤال صحفي حول انتقاد ماجر لمجيئ مدرب الخضر السابق ملافيتش لانه بطال منذ 5 سنوات وهو بطال منذ 20 سنة ويأخذ فريق الوطني, ماجر سيعيد الخضر لقبل 1982 وبسبب اسلوبه نتاع السبعينات

  • Ahmed

    قلت الحقيقة تعيين ماجر انتقام من الشعب الجزائري واهانة للعلم الوطني لان كرة القدم اصبحت سياسة الزطشي لايملك اي قرار فهو عبد مامور في كل شيئ اما من عين ماجر فهو اخ مول السطح

  • Mouwatin

    ya3tik essaha ya Si ZEKRI

  • nori

    ماجر رسخ الكرةالجزائرية ههههههههههههههههسا أضحكتني كثيرا يل أخي لانني حضرت أغلبية مبارات الفريق الوطني و رأيت كيلاف كان الساحر بلومي يقين فيه لتسجل الأـهداف و يطعمه بالكرات بدون جدوى ….

  • عبدو

    ولماذا كثرة الكلام والقيل والقال تعودنا على المهازل والايام ستثبت لان الميدان لا يعترف بالمعريفة او المحسوبية نحن نتمنى للمنتخب وللمدرب مهما كان ان ينجح ويفرح الملايين . والفضائح والمهازل ليست جديدة عن الرياضة الجزائرية وما يمنع ان يجرب ماجر حظه مثله مثل البقية مادام ان الرياضة الجزائرية وكرة القدم خاصة اصبحت مثل قهوة موح اشرب وروح يديها جزائري خير ما يديها اجنبي راها رايحة رايحة

  • لعروبي

    لقد توقفت افراح الكرة الجزائرية ولن يحيوها من قتلوها ولا نتوقع ذلك منهم .لقد خسرنا فريق
    والاموال التي تركها روراوة والتي كما قال تقدر 750 مليار دولار فهذه الاموال ستلتهم في القريب العاجل
    لما روراوة قال عن الوزير بانه اشترى سيارة له من اموال الاتحادية هذا الكلام لم يعجب الوزير .انا بدوري اوجه نداء الى السيد رئيس الحكومة احمد اويحي ان يجمد 650 مليار والباقي خليهولهم.انا انشدك ايها الرجل العظيم ابن الجزائر البار سيدي رئيس الحكومة احمد اويحي اوقف هذه المهازل لكرة القدم والسلام عليكم

  • amar

    تخض رئي ياسي زكري تروح تبيع الدبشة خيلك .ماجر بيعد عليك

  • ابو عماد

    لما جيء بماجر مدربا في اول مرة قلت لو يحترم نفسه ما قبل اما اليوم فواضح انه لا يحترم نفسه و لا المنتخب و لا الجمهور و لا يحترم الجزائر كدولة و وطن

  • الطيب

    شكرا زكري!! هؤلاء يكروننا اللذين كانوا يكرهون العثمانيين فدفعهم الحقد الانخراط في الجيش الفرنسي وشاركوا في الحملة الفرنسية لغزو الجزائر سنة 1830

  • samir

    أتمنى كل النجاح للسيدين زطشي و ماجر .

  • سمير

    .You are right

  • الحر

    زكري يتكلم عن ماجر وكيف مزق العقد وكأنه مزق القرأن هههه ؟؟ يا سي زكري ماجر مزق العقد لكي يبين لراوراوة انه لن يتابع الفاف في امواله حسب العقد المبرم معهم وانه لا تهمه الاموال بقدر ما تألم من طريقة الاقالة ومن يقرأ الحوار يستنتج انك انسان متناقض وتكره ماجر فقط والدليل ان الصحفي قال لك كنت معارض لراوراوة كيف اصبحت الان معه ؟؟؟؟ والله امركم غريب تكرهون ماجر لأنه ماجر فقط .من انت يا زكري ؟؟ ماهو تاريخك الكروي والتدريبي ؟؟؟ هل تأثرت لأن ماجر عين مناد واغيل ؟ لقد انكشف امرك الصحفي اسقطك وكلامك فضحك

  • مجيد

    المدرب زكري مدرب شاطر في الكلام و همه الواحد ان يشرف على المنتخب و لكن انا اعتقد انه لا يملك شخصية رياضية او كروية كماجر و لم يكن يسمع به احدا في الميادين الكروية بل كان معروفا بكلامه الزائد ثم لماذا يتكلم على ماجر فقط هناك طاقم فني كامل و متكامل و انا على يقين لو طلب منه الانضمام الى الطاقم الفني للفريق الوطني للتحق به دون اي تردد . الجزائري لن يرض عن اخيه الجزائري. حتى و لون كان في النار لوحده فسيغار منه

  • moha

    انشتاين احدث ثورة في العالم لم يتحصل على اي شهادة
    بل كان طالب فاشلا بالنسبة لاساتدته
    ماجر له تجربة كبيرة ولاعب من العيار الثقيل
    و من هو زكري زعما له شهادات
    شكرا لمن وضع الثقة واعاد ماجر لانه يستحق
    شكرا لمن وضع الثقة في مناد و سعدان و جميع الاعضاء الجدد
    شخصيا زكري يحسد ماجر ويغار منه
    لان ماجر طموح كلاعب ويريد ان يكون كبير
    شكرا لكل من شرف الجزائر
    عين الحسود فيها عود

  • SALIM

    Je ne suis pas particulierement pour Madjer entraineur de l'EN mais à lire cet ecervelé de Zekri je prefere que Madjer reste 10 ans en EN

  • palestro

    Moi citoyen lambda, je vous propose Saâdane DTN. Madjer entraîneur. Bencheikh
    préparateur physique. et Bellahmar préparateur mental. (Equipe mah’boula

  • razki

    الغيرة من نوع رفيع
    كما أتساءل أيضا كيف لإيغيل ومناد أن يقبلا العمل كمساعدين لماجر وهما يملكان خبرة أكبر منه والشهادات التدريبية اللازمة.
    اردت ان تخلق فتنة هههههه متخفش هذو خاوة..ماجر قال انا اتعلم منهم ..شوف قمة تواضع يا زكري
    في البداية ماهو تعليقك على تعيين رابح ماجر ناخبا وطنيا؟

    صراحة، هذا التغيير فاجأ الجميع، فأنا شخصيا وككل الجزائريين تفاجأت عندما سمعت بالخبر.
    ههههه انا جزائري لم اتفجا..بل كنت واثق بان ماجر سيدرب جزائر
    واش درت مع سطيف و مولودية
    يا زكري غيرة مشملحة راك اكبير

  • مهدي

    الجزائري حساد . لو عاش وحده في المريخ. سؤال مذا يقول الذي لم يصل الى العنب.

  • انيس

    ماجر سيدك شعب معه يابوبو الغيور انت شيات تاع روراوة اخرس

  • رياض

    جاؤ بأفشل المدربين الاجانب في العالم بدون تاريخ و لا خبرة اخذو الملايير و رحلوا و بعد ان تحطم الفريق اليوم كي عادت في ماجر كلهم اخرجوا سكاكينهم بكل بغض و حقد و كأن ماجر صهيوني من إسرائيل!!!؟من انت يا سيدي زكري ما جيش حتى في ضفر ماجر عصاد بلومي و جيل الثمانينات الذي تسبه

  • mourad

    tu est juste un jaloux de madjer .pourquoi tu na rien dis lorsque ton patron de rawrawa a ramener des entraineurs médiocre et qui ont pris des milliards
    tu est nul

  • samo

    يا زكري وانت واش درت حكمتكم الموت والغيرة كي ماجر رشحوا رشحتو الدولة ولا الفاف ربي كتبهالو وانت واش راح دير والو خلو يخدم جزائري ويحب بلادو وراه حاب يفرج الجزائر وشعبها موتو بالغيرة ولي ما عجبوش الحال يكسل رجله ماجر مدرب تحبو ولا تكرهو وان شاء الله ربي ينصره ويحفظو مستقبلا يكون واحد يقولولو منصوري باش يساعد على النصر وتحيا الجزائر حبا من حبا وكره من كره وشكرا وانت يا زكري روح شوفلك خدمة وحدو خرا تلتها بها وخلي ماجر في حالو

  • said

    كان هذا النكرة يقول لماذا لم تعينوني انا على راس المنتخب انه مغرورجدا بدليل قوله ان انصار المولودية يريدونه مدربا (يهف فالغاشى)

  • محمد

    يا له من تهجم و تكتل غير مقنع ضد اسطورة كرة القدم المعترف به ليس وطنيا فحسب بل دوليا . اليس هؤلاء المعرقلون و المشوشون على تعيين السيد المحترم رابح ماجر كمدرب وطني هم محرضون و مبرمجون كالقنتلة المؤقتة او كروبوات من طرف اناس غيار و حساد و منتقمون لافساد مخطط اصلاح الكرة الجزائرية ؟ ام احسوا بالاخبط لعدم نعيينهم هم راس الفريق الوطني او احد من احباءهم الفاشلون ؟ يا لها من موالاة هؤلاء للرداءة و الشكارة …

  • amal

    و الله اول مرة جزائري يقول الصدق هذا فعلا انتقام من الجزائر و ليس من روراوة لان روراوة رجل كون معارف و ثروة يعيش ملك طوال حياته لكنه انتقم من الجزائر و ضبححها من الوريد الى الوريد و انا اطرح السؤال نفسه كل مرة الاعب الاسطورة مثل بيلي لكن مع الاسف اسطورة على ماجر جيدا ضخمة عليه و السئوال الثاني ماذا فعل ماجر و كثرون للجزائر اهو ذلك الاعب الذي بني مستشفي في بلده من حر ماله الجزائر بلد مسكين و نحن نتالم لما نري شعب مثل الشعب المصري لايزلون يعيشون في المقابر لحد اليوم و لما يتكلمون على بلده يعشقونها

  • جزائري

    اعلاه يازكري ماجر ايهودي ؟ الله ايشافيك .

  • أبوفراس الحمداني

    أخي الكريم ماذا قدمت للجمهور الجزائري طول حياتك الكروية حتى يعرفك الجمهور العاشق للكرة الجزائرية أن لمساتك الكروية تدغدغ عواطف الشباب وتصنع أفراحهم ليلة تفكيرهم بالهجرة وقطع البحر ويقول روما ولا الحومة أين كنت أنت حتى تتكلم على أسياتك في الوطنية ونبذ حب الذات ليس مثلك وأمثالك الذين فظلوا الأموال على الوطن أي شهادة تتكلم عنها عندما تهين وطنيتك في محافل العالم وأنت في قمة التبجح .
    هذا التعين كان من المفروظ أن تفتخر وتقول هذا شرف لنا وولأبناء الوطن حان الآوان أن نرفع المشعل

  • amine

    انا شخصيا لا قول شئ على ماجر حتى ارى النتائج التي سيقدمها لاحقا لانه كما قال تعالى(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم

  • بوكوحرام

    كلام في الصميم ..شكرا يا نور الدين …

  • bnmtayeb

    يا سي زكري يا صاحب الخرجات الغريبة ماذا قدمت انت للكرة الجزائرية لا شيء لما ذا تتكلم عن اسطورة ما هوش قدك ثانيا درب المنتخب في الاونة الاخيرة خمسة مدربين فاشلين لم يقدموا شيئا بل اخذوا كل شيئ و انتم تحكموا على ماجر بالفشل قبل ان يبداء لا لشيء الا انكم حسادين و تحبون الاجانب الفاشلين بسبب مركب النقص الذي تتصفون به اتركوا الرجل يعمل ثم احكموا عليه اتمنى له التوفيق

  • montagnard

    BJR TOUT LE MONDE
    AVEC MADJER L'ALGERIE VA REMPORTER LA COUPE D'AFRIQUE 2019 ET LA COUPE DU MONDE 2022 AU QUATAR. C'est serieux à bientôt

  • abou amine

    كون تحكمهة أنت موش خير ؟؟؟
    خلوا الراجل يخدم و من بعد حاسبوه

  • بن عيسى

    أقول بأن ماجر ناجحة كلاعب،لكن لم ينجح كمدرب لفرصتين أعطيت له ،إذن أشاطر المدرب زكري الذي له
    إمكانيات كبيرة،له كل لمؤهلات لتدريب الفريق الوطني ليكن في علمكم انه، تكون في إيطاليا وله شهادة مدرب إحترافي .
    وله مشروع كروي لماذا لم نتسفيد منه،ونعطيه الفرصة لتكوين الرياضين في بلادنا

  • الاسم

    هههههه et palestro france porte parole

  • samo

    انا نجاوبك يا رقم 20 يقول قارص واش تحب يا خويا لحسد كلاهم ماجر ماجر ربي يسترو من العين حسدوه حتى في الحطة ديالوا تحيا ماجر والحطة تاع ماجر وهوما لوكان يتلاقوه في الطريق كامل يحبو تصوير معاه النفاق بزاف هو لهرد كلشيت في البلاد يحبو البراني لي يدي الشكارة بصح واحد ما يهدر جابلهم واحد ما يفهم قوعو من بوعو في الفرنسية ولا العربية قبلو وسكتو جاهم ماجر حبوا يكلوه يا لطيف

  • Ahmed

    كل من يدافع عن ماجر اما هو من انساب السلطان ام هو كذلك امي ويريدون اخد اماكن اصحاب الشهادات من تعبوا وسهروا الليالي في الدراسة تم يأتوا صعاليك امثال بن شيخ وماجر واستولوا علي الفريق الوطني هذا انتقام من المتعلمين وقل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

  • samo

    غير الخزرة ديالك يا زكري راه فيها حسد كبير مظيا ماجر كاين لي يدعلو بالخير قتلته بالعين خلوه طرونكيل عندو عائلة

  • ملاحظ

    بسم الله الرحمن الرحيم من الفراطس ماناش خارجين تهنينا من راوراوة جانا بوحنيكة وهاو زاد ظهر هذا يتكلم وكأنه كان لاعب كبير او كان مدرب ماهر الحسد والبغض والغيرة باينة عليه

close
close