-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

من يقتل من؟

الشروق أونلاين
  • 2564
  • 0
من يقتل من؟

الطبيب المصري المختص رفاعي كامل قال أن الرئيس جمال عبد الناصر كان ضحية خطأ طبي مصري قاتل عام 1970، حيث عولج وكأنه مصاب بأزمة قلبية وهو يعاني من السكري فكان مصيره الموت بفعل فاعل.

  • والعماد السوري مصطفى طلاس قال أن صدام حسين هو الذي قام بتسميم هواري بومدين عام 1978، لأنه أدرك أنه سيكشف ألاعيبه لحافظ الأسد، والآن يطل علينا رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق قدومي ليقول أن ياسر عرفات اغتيل بالسم باتفاق بين محمود عباس رئيس السلطة حاليا ومحمد دحلان وشارون والمخابرات الأمريكية.. كلها شهادات جاءت في الوقت بدل الضائع، وشهادات لن تغير من الواقع شيئا اللهم أنها ستقتل هؤلاء الراحلين مرة أخرى.. ولكن لأنها تأتي دائما على لسان رجالات معروفين وجب السؤال عن السبب الذي يجعل هذه الشهادات تتأخر، إلى درجة أنها لم تعد تثير حتى الصحافة..
  • الثلاثي “عبد الناصر وبومدين وعرفات” كانوا في محور الشر بالنسبة للكيان الإسرائيلي، ومع ذلك لم تقتلهم إسرائيل حسب هذه الشهادات المتأخرة، بل تكفّل عرب بتصفيتهم بطرق بدائية كلها من سم وجرعات دواء في غير محلها تماما كما كان يحدث في الفتنة الكبرى التي تلت مقتل خليفة الإسلام الثالث عثمان بن عفان وأيضا في المعارك العربية الأولى قبل البعثة المحمدية.
  • وإذا كانت هذه الشهادات صادقة فمعنى ذلك أن هناك من هو أشد بطشا علينا من إسرائيل وهو من جلدتنا وهذه كارثة حقيقية، أما إذا كانت هذه الشهادات كاذبة فتلك كارثة أشدّ وأقسى، لأن هناك من يحاول تبرئة إسرائيل من كل المآسي وشغلنا بأعداء منا.
  • لقد أكد التاريخ على مدى -///السبعين///- عاما من “حياة” إسرائيل أن ما فعلناه مع بعضنا من فتن وتقتيل لم نفعله في كل الحروب الإسرائيلية العربية الأولى والأخيرة وكان آخرها المعارك التي لم تتوقف بين الفتحيين والحماسيين بعد أن عاثت إسرائيل تقتيلا في أبناء غزة.
  • دعونا نصدق “رفاعي كامل ومصطفى طلاس وفاروق قدومي”، ودعونا نحاكم المتورطين في قتل هؤلاء العظماء، والأكيد أن المحاسبة لن تكون بأقل من القتل، ولكن المعروف قانونا وشرعيا أن كاتم الشهادة لن يقل جزاؤه عن الفاعل الحقيقي، وهو ما يعني أننا سنغرق في فتنة هي بالتأكيد أشد من القتل نفسه، ولن يكون من رابح فيها غير إسرائيل.
  • مهما كانت التبريرات التي يقدمها أصحاب هذه الشهادات فإن كشفها في حينها وأيضا أثناء وقوعها كان سيغيّر أمورا كثيرة.. أما أن يبقى صاحب الشهادة رفيقا للجاني، ثم يطل علينا بما يدينه هو والجاني معا، فإن الأمر لن يزيد الجريمة الأولى سوى غموضا، رغم اعترافنا بأن هذه الشهادات قد نبّهتنا إلى أن أعداء الداخل أشد بطشا من أعداء الخارج، وعندما ننتصر على أنفسنا سيعلن أعداؤنا الاستسلام.  
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!