الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 11 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 09:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أثارت واقعة اعتداء جنسي جماعي استياء وانتقادات واسعة في إقليم كتالونيا الإسباني، بعدما اغتصب مهاجرون مغاربة شابة إسبانية داخل مصعد في بلدية “سانتا كولوما دي غرامينيت” ووجهوا طعنات سكين إلى صدر خطيبها، الذي نقل على الفور إلى مستشفى في المنطقة بغرض تلقي العناية الطبية اللازمة.
وأفادت صحيفة “إلباييس” الإسبانية بأن عناصر الشرطة المحلية المعروفة بتسمية “لوص موصوص ديسكوادرا”، نجحوا في اعتقال 15 مهاجرا يحملون الجنسية المغربية، ضمنهم قاصرون، طوقوا الضحية وشرعوا في لمس أعضاء حساسة من جسدها بالقوة، قبل أن تتصل بعشيقها طلبا للمساعدة.
وذكرت أن الجناة عرضوا الضحية لاستفزازات ومضايقات كلامية طوال رحلة سفر على متن مترو الأنفاق، مشيرا إلى أن المهاجرين اعتدوا على الفتاة جنسيا جماعيا أثناء صعودها في المصعد المؤدي إلى الباب الخارجي لمحطة الوصول، في حدود الساعة السادسة صباحا.
وأطلقت عناصر الأمن سراح ثلاث متهمين تبين من خلال العودة إلى الصور المتلقطة بفضل كاميرات المراقبة أنهم لم يكونوا حاضرين أثناء الواقعة؛ فيما يوجد باقي الجناة تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من المدعي العام الإسباني، في أفق ترتيب المسؤوليات على ضوء نتائج البحث الجاري في الملف.
وأصيب خطيب المعتدى عليها بجروح بليغة نتيجة تلقيه طعنات سكين لحظة دخوله في شجاره مع الموقوفين داخل المحطة، قبل أن تتدخل عناصر الأمن بناء على إشعار من أحد المارة واعتقال بعض المتورطين بالمكان ذاته، قبل أن يلقي القبض على الآخرين داخل مقر إقامتهم ببلدية سانتا كولوما,وفق الجديد .
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن أغلب الأفراد المعتقلين كانوا يتلقون الرعاية داخل أحد مراكز إيواء الأطفال الأجانب القاصرين غير المصحوبين، المعروفين اختصارا بتسمية “MENAS”، موضحة في الآن ذاته أن الحالة الصحية لخطيب الشابة المشتكية مستقرة، وأنه من المنتظر أن يغادر المستشفى في أقرب الآجال.

https://goo.gl/ACFHZi
إسبانيا الاغتصاب المغاربة

مقالات ذات صلة

  • اعترفت بخطئها وعبرت عن ندمها

    زواج "بالإكراه" وراء هروب "منى" نحو المجهول

    عادت الفتاة المختفية بولاية بجاية، مساء الأحد، إلى دفء بيتها العائلي الكائن بحي إدراقن ببلدية تيمزريت في بجاية، وسط فرحة لا توصف لدى أفراد عائلتها…

    • 23556
    • 25
  • استغلن سوء الوجبات لتسويق "المحاجب" والكسرة"..

    طالبات يمتهن بيع المعجنات داخل الأحياء الجامعية

    تجارة جديدة، تمتهنها هذه الأيام الكثير من الطالبات داخل الأحياء الجامعية، مستغلات ظروف البرد والجوع، الذي تعاني منه المقيمات كونهن بعيدات عن منازلهن وعن أهاليهن…

    • 2951
    • 1
31 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الكاتب الأديب جمال بركات

    جرائم الإغتصاب هي عمل عدواني خسيس لايقوم به الا سافل
    ويجب أن يعدم فورا من يقوم به في ميدان عام امام الجمع الكامل
    أحبائي
    ادعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات

  • نذير

    قضية الصحراء الغربية خلطت عليهم العقلية، مامش عارفين واش ايديرو …. أعطويهم الصحراء قبل ما يغتصبوا كل بنات العالم انتقاما …….. ههههه

  • امينة

    هم ينتقمون لسقوط الأندلس وما فعلته محاكم التفتيش في حق المسلمين المورسكيين من قتل واغتصاب وتشريد ووووووو

  • omd

    الى المعلق 1: انت لست كاتبا و لا اديب و لكنك مغربي تحاول التستر على جريمة ابناء بلدك و اجزم انه لو قام بها جزائريون لكنت اول من انتقد و و استهزأ و شتم و عاتب… كفاك كذبا.
    انشر بارك الله فيك.

  • barkani

    les clandos

  • حليم

    الله يخزيهم و ان شاء الله ينالون العقوبة المناسبة لهدا الفعل الكارثي ! لقد اساؤوا لكل المهاجرين و ستزيد الاعتداءات و العنصرية ضد المهاجرين و ربما الانتقام من حريم المسلمين !
    على المغاربة في اسبانيا ان ياخدوا حدرهم لان هؤلاء الحثالة جنوا عليهم

  • إلى أمينة

    تقولين :” ينتقمون لسقوط الأندلس و قتل و اغتصاب المسلمين الموربسكيين “؟؟
    يا سيدتي من البادئ بالظلم ؟ هل هم الغزاة أم هم من تعرض للغزو ؟؟
    أليس المسلمون هم من بدأ بالغزو و القتل و سبي النساء الإسبانيات و البرتغاليات ؟
    أليست الأندلس ملكا لأهلها الأصليين الذين هم سكان شبه الجزيرة الأيبيرية ، و قد استرجعوا أراضيهم من بين مخالب الغزاة المسلمين كما استرجعت الجزائر أرضها من بين مخالب المستعمر الفرنسي و كما يحاول الشعب الفلسطيني إسترجاع أرضهم من بين مخالب المحتلين الصهاينة ؟
    الغزو = إحتلال
    الأندلس ليست ملكا المسلمين حتى يتباكوا عليها و يحلموا باسترجاعها بل هي من حق أصحابها الأصليين

  • عادل بوموجة

    إلى المعلق نذير يتبين من تعليقك أنك بليد وأمي ومشحون ألم تعلم ياهذا أن المغاربة أخذوا الصحراء منذ أكثر من 43 سنة ومات بسببها جميع رؤساؤكم ولم ولن يأخذوا ولو شبر واحد تقول أعطوهم الصحراء وكأن بلدك كان ذات يوم واخذ الصحراء هاهاهاها البلادة ماركة جزائرية

  • امينة

    تاريخيا شبه جزيرةايبيريا تعاقب علي حكمها أقوام كثر والمنطق من لم يحافظ على وطنه لا يستحقه وذاك ماحدث مع المسلمين أما من حيث الأفعال فلا تمثل أفعال المسلمين في الأندلس 1 بالمئة مما قامت به محاكم التفتيش( معظم المدن الاندلسية فتحت سلميا بفضل الله وطارق بن زياد الجزائري )

  • الى أمينة

    1) تاريخيا الجزائر أيضا تعاقب على احتلالها الونداليين و الرومانين و البيزنطين و العرب و العثمانين و الاسبانيين و الفرنسيين ، يعني حسب منطقك هذا فاننا كجزائريين لا نستحق بلدنا الجزائر نظرا لكوننا تعرضنا للاحتلال من طرف الكثير من الأقوام المتعاقبة ، و بالتالي يحق لأي دولة أن تستعمرنا و حلال عليها الجزائر بصحتها
    نفس الأمر ينطبق على فلسطين فالفلسطينيون لم يحافظوا على أرضهم و عليه فهي ملك للصهاينة لأنهم هم الذين يستحقونها !!
    2 ) اذا كانت أفعال المسلمين لا تمثل الاسلام اذن أفعال محاكم التفتيش لا تمثل الصليبية
    ما يسمى بالفتوحات هي غزوات توسعية تم نشر الاسلام فيها بالسيف و السبي و النهب

  • *

    کلامک مستفز يا اخ 08#
    الصحراء الغربية لاصحابها ..
    ونحن الجزاٸريين رٶساء و شعبا احرار و کما نحب وطننا نعتقد ان کل انسان له الحق بتمسکه و تضحيته في سبيل وطنه و اهله و لابد من الفطنة لخطط التفرقة بين الشعوب لغرض السيادة الاجنبية .. التي تتمتع بخيرات و اموال الشعوب بسبب التفکير القاصر من المسٶولين .. … و عدم الخوف من الله

  • الى أمينة

    الأندلس كانت أرض حروب و فتن و ويلات و ما درسناه في كتبنا الدراسية يتضمن الكثير من التزوير و التجميل ولا علاقة له بالتاريخ الحقيقي..الأندلس ليست يا زمان الوصل !!! اقرئي :
    “وسار موسى إلى مدينة سرقسطة ومدائنها فافتتحها و أوغل في بلاد الفرنج يقتل و يسبي ويهدم الكنائس ويكسر النواقيس…” ا
    (الكامل) لإبن الأثير
    ليجعل بعدها المسيحيون أفعال موسى بن النصير و أتباعه ذريعة للإنتقام من المسلمين و إنشاء محاكم التفتيش باسبانيا ،ولكم ان تتخيلوا ماذا دون المؤرخون المسيحيون وماذا دونت الكنيسة وماذا روت الشعوب المعتنقة للمسيحية عن الغزو العربي للاندلس من جرائم ومذابح وهدم للكنائس وخطف وسبي للنساء !!

  • امينة

    الجزاءريين لو كان ما حاربوش فرنسا ما كان لهم الإستقلال وان فرطوافيها الآن يستحقون الاحتلال والاستعمار والأمر مثله بالنسبة للفلسطنيين.لن يكون حق دون دفع الواجب

  • ابن كثير

    كيف نشر الاسلام في الأندلس ؟ يقول مفسر القرآن ( ابن كثير )في كتابه ( البداية و النهاية ) :
    “…..وقد جرت له عجائب في فتحه بلاد الأندلس و قال: ولو انقاد الناس لي لقدتهم حتى أفتح بهم مدينة رومية – وهي المدينة العظمى في بلاد الفرنج – ثم ليفتحها الله على يدي إن شاء الله تعالى، و لما قدم على الوليد قدم معه بثلاثين ألفا من السبي غير ما ذكرنا، و ذلك خمس ما كان غنمه في آخر غزاة غزاها ببلاد المغرب، و قدم معه من الأموال و التحف و اللآلي و الجواهر ما لا يحد و لا يوصف، و لم يزل مقيما بدمشق حتى مات الوليد وتولى سليمان، وكان سليمان عاتبا على موسى فحبسه عنده وطالبه بأموال عظيمة.”

  • التاريخ الحقيقي

    عند اقتراب عودة موسى بن نصير إلى المشرق عمل على وضع ابنه عبد العزيز حاكما على الأندلس، وبمكره وخبثه والعنف الممارس على الأمازيغ، استطاع أن يرغم الأمازيغ على الاستقرار بالشمال في جبل طليطلة كي يشكلوا درعا وحصنا بشريا أمام كل هجوم محتمل للجيوش الأندلسية، الذين يتواجدون هم أيضا في جبال جليقية، في حين أصبح قومه العرب يحتكرون جميع المناصب والمواقع الحساسة، ويغرقون في الهبات والعطايا والأكل والشراب ويستمتعون في إشباع لذاتهم وشهواتهم في الجنس والرقص مع النساء والفتيات الجميلات الشقراوات بقرطبة وغيرها من المدن الأخرى الآمنة والمحروسة من قبل الجدار الأمازيغي في الشمال “

  • امينة

    أناقت طارق بن زياد الجزائري وان كانت أعلم مشاركة موسى في الفتح أو كما تسميه غزو ولم أتحدث عن الديانة مسيحية أو إسلام من حيث المبادئ وإنما ذكرت الأفعال كحقائق تاريخية( الاندلس بحكم ظروفها انذاك )لا غير فعل المسلمون ورد عليهم الصليبيون أضعاف ما فعلوا وسبق في ذلك الرومان قبل ظهور الاسلام فمن علم الآخر (عندي ابن الاثير والطبري)

  • إلى أمينة

    أنا أيضا أتحدث عن أفعال و وقائع مدونة في كتب التاريخ و الموروث الإسلامي، ثم إن موقفك صدمني حقا و منطقك غريب عجيب ، فحسب المبدأ أنت متفقة مع العقلية الصهيونية و الغربية و النازية الإستعمارية التي ترى أن الارض لمن يستحقها !!!!!
    إسمحي لي..منسوب الوطنية عندك في الحضييييييض !!!

  • امينة

    العجب كل العجب في تعليقاتك مافاهم والو لم أؤيد الاستعمار بكل أنواعه فقط أوضحت أن من لم يحافظ على وطنه لا يستحقه يعني الفلسطينين والمسلمين عامة اذا لم ينتفض لنصرة فلسطين عوض التباكي والرقص واللهو هل يستحقون فعلا تلك الأرض ربما من يأتي بعدهم يثبت جدارته

  • إلى أمينة

    أنا متفقة معك في ضرورة الكفاح لاسترجاع الأرض و هذا ما فعله أهل شبه الجزيرة الأيبيرية حينما استرجعوا الأندلس ، لكنني معترضة على تبريرك للجريمة الجماعية التي ارتكبها المغاربة ضد تلك المرأة الإسبانية ، إذ ما ذنبها هي حتى تدفع ثمن ما جرى في الماضي من صراعات و حروب ؟

  • امينة

    لم ابرر قلت ذلك من باب السخرية لا غير أما الأندلس انت تناقض نفسك كان المسلمون احق بها لكن فرطوا فيها ولا تقص الحقائق ارجع الى تاريخها أرض فنيقية ثم رومانية ثم تعاقب عليها قبائل همجية اروبية لكن وجود المسلمين بها حولها إلى أرض حضارة وبتفريطهم فقدوهابغض النظر عن الأفعال السلبية ضف إلى ذلك أو ل من علم العالم الاستعمار هو روما .

  • الى أمينة

    1) الأندلس أرض أيبيرية أصحابها الأصليين هم أهلها الاسبان و البرتغاليين و قد استرجعوها
    2) أنت ترين بأن من يؤسس الحضارة في أرض ما..هو الذي يحق له ملكيتة تلك الأرض، و موقفك هذا يتطابق مع الرؤية الاستعمارية الغرية و الصهيونية ، فمثلا الفرنسيين الذين عملوا على الاستيلاء على الجزائر و تحويلها الى ( الجزائر الفرنسية ) بررت احتلالها لأرضنا بحجة نقل الحضارة عبر تأسيس الدولة المدنية و بناء المدن و المدارس و باقي البنى التحتية و تشريع القوانين المدنية ، و بما أن بلدنا تعرضت للاحتلال من طرف العديد من البلدان فهذا في نظرك يعطي الحق لفرنسا أن تملك الجزائر طالما أن بلدنا كانت وكالة من غير بواب

  • رايس حميدو

    الى امينة
    هل أنتِ من كل عقلك ، هؤلاء متشردين رامهم المخزن كما رمى أبنائه و بناته ، كفاك من جهل

  • مغترب

    إلى المروكي الساقط الذي سمى نفسه أمينة أقول: عليك أن تسمي نفسك خبيثة. محاكم التفتيش مؤسسة مباركة لولاها لكانت إسبانيا اليوم بلاد الشر و التخلف و الفقر و والنفاق و التوالد كالذباب، دولة يحكمها أمير المقملين مثل دويلتك.

  • امينة

    لا تعمم ما قلته على المناطق الأخرى انا قلت الأندلس بحكم الظروف التي كانت تعيشها والمسلمون أسهموا في نهوضهالا داعي لانكار ذلك وظهور اسبانيا وغيره من دول اوروبا كان في العصور الحديثة ولايمثلون عرقا نقيب خليط من الأعراق التي تعاقبت عليها. ….خلاصة القول الإنسان خليفة الله في الأرض لاعمارها وليس العكس يكفي ما ضربه القرآن من أمثلة عن هلاك الأمم التي افسدت في الأرض. ..انا جزاءرية والمغاربة وان اختلفنا

  • امينة

    المغاربة وان اختلفنا اخوتنا

  • إلى أمينة

    إذا كان المسلمون هم الذين أسسوا الحضارة الأندلسية فلماذا لم يؤسوها قبل ذلك في مكة و المدينة معقل الإسلام الأصلي ؟
    لماذا لا نجد قصور الحمراء و أشبيلية و باقي العمران و الروائع الهندسية و الفنية في مكة و المدينة ؟
    لماذا لم تؤسس جامعات و منارات العلم في مكة و المدينة ؟
    لماذا لا نجد أثرا للحضارة في البلد الذي كان هو منبع الإسلام ؟
    إذا كانت الحضارة هي حرية العقيدة و الفكر و الفلسفة و الرسم و الفنون و الموسيقى و الرقص و هي كلها أمورا حرمها الإسلام فكيف يؤسس المسلمون حضارة يحرمها دينهم تحريما ؟
    لو بقي المسلمون في الأندلس لكان مصيرها تخلف و إرهاب و حروب مثل اليمن و قندهار و سوريا و ليبيا

  • امينة

    المشكل في فهم المسلمين لا في لإسلام (القرأن)…….ستصل اوروبا والغرب المسيحي الى الدمار والخراب بسبب الفراغ الروحي(دبر على روحك )

  • إلى أمينة

    و هل تظنين أن الدمار و الإنحلال الأخلاقي الذي تعيشه الأمة الإسلامية لم يكن بسبب الفراغ الروحي ؟؟
    فقر و تخلف و أمية و استبداد و إرهاب و تطرف و جرائم الشرف و تفشي الفساد في كل القطاعات و التزوير و الاختلاسات و الرشوة و الفوضى و رمي الأوساح في كل مكان
    و سياسية اللاعقاب و انعدام الظمير المهني في العمل و الإهمال و عدم تحمل المسؤولية و عدم إتقان العمل و الإستهتار بحياة المرضى في المستشفيات و الغش في السلع و رفع الأسعار لمستويات جنونية خاصة في المناسبات الدينية كشهر الرحمة و جرائم العنف و القتل و الإضطهاد المادي و المعنوي للنساء و اغتصاب الطفولة و التحرش بكل ما يدب على وجه الأرض

  • امينة

    ا وجدتني اقول العكس حال المسلمين اليوم أشبه بحالهم خلال حكم ملوك الطوائف بل اسوء( فراغ روحي ومادي ).

  • إلى أمينة

    أنا فتاة و لست رجلا فيا ليتك تتوقفي عن مخاطبتي بصيغة المذكر…OK ؟؟؟

  • إلى أمينة

    ( هذا وين أقريت التعاليق أنتاوعك ، بصح ماغلطش السيد كيقاللك أنت راجل ، لوكان ماشي أتدافعي على هذوك انقوللك راكي راجل أونص ) أنقولك الصح طارق بنو زياد كلحوه ، أتنجم أقول أحشا……، العرب والمسلمون أولى بالدفاع على تاريخهم الأسود بأنفسهم ، خلينا في أبلادنا ، حاولي التركيز والتدقيق على موضوع هذاك الجزائري الليحاب الكيوي والتعاليق أومبعد احكيلي واعطيلي الراي الأصوب لتوجيه المحترم لتذوق الهندي .

close
close