الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 16:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

وقع منتخب كينيا في ورطة قبيل خوضه المباراة الودّية مع الكونغو الديموقراطية، تسبّبت فيها شركة الطيران الهولندي “ترانسافيا”.

وانْتُظمت هذه المواجهة بِإسبانيا مساء السبت الماضي، وانتهت بِنتيجة التعادل بِهدف لِمثله. ضمن إطار تحضيرات المنتخبَين لِنهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة مصر 2019.

ولجأ اتحاد كينيا لكرة القدم – مُرغما – إلى جلب لباس بديل، يُشبه الزّيّ الذي يقتنيه لاعبو فرق الأحياء والشوارع، ارتداه كرويو منتخب بلاده في مواجهة الكونغو الديموقراطية. بِسبب تورّط شركة “ترانسافيا” في عدم إحضار الحقائب التي تحمل ألبسة اللاعبين، من العاصمة الفرنسية باريس. عِلما أن اتحاد الكرة الكيني كلّف شركة الطيران الهولندي سلفا بِهذه المهمّة.

ولم يُقدّم اتحاد كينيا لكرة القدم في بيان له نشره، الإثنين، توضيحات عن سبب تورّط شركة الطيران الهولندي “ترانسافيا” في عدم إحضار ألبسة لاعبي المنتخب، والإجراء الذي سيتّخذه بعد هذه الحادثة.

هذا وسيشدّ لاعبو منتخب كينيا الأربعاء المقبل، الرّحال جوّا نحو مصر، تأهّبا لِخوض “كان” 2019. بعد معسكر إعدادي أُقيم بِفرنسا منذ الـ 31 من ماي الماضي.

وتُظهر الصورة المدرجة لباس منتخب كينيا الخاص بـ “كان” 2019 (على اليمين)، والزّيّ الذي أحضره اتحاد الكرة المحلي بديلا في مواجه الكونغو الديموقراطية، تفاديا للورطة (على اليسار).

ويرتدي لاعبو منتخب كينيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، زيّا من تفصيل شركة اللباس والعتاد الرياضيَين الإيطالية “ماكرون”.

وتستهلّ كينيا مشوارها في كأس أمم إفريقيا بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري، في الـ 23 من جوان الحالي. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وتنزانيا.

الخضر كينيا مصر
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close