السبت 19 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 19 صفر 1441 هـ آخر تحديث 18:05
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

ترتبط صحة الرجال بصورة مباشرة بالمواد الغذائية التي يتناولونها تقريبا في نظامهم الغذائي يوميا. لذلك يحذر الأطباء من مواد يمكن أن تسبب خللا وظيفيا.

ينصح الأطباء قبل كل شيء وبالدرجة الأولى بالتخلي عن تناول شرائح البطاطا المقرمشة “الشيبس”، على الرغم من أنها تجذب الرجال عادة عند تناولهم مشروبات كحولية خفيفة مثل الجعة.

لم يعد “الشيبس” في الوقت الحاضر مصنوعا من البطاطا كما كان في الماضي، بل يصنع من خليط النشاء والدقيق، إضافة إلى ارتفاع مستوى الدهون ونكهات المذاق المختلفة فيها.

يمكن أيضا أن يسبب “الشيبس” السمنة ورفع مستوى الكوليسترول في الدم. والأهم من هذا، إذا أفرط الرجل بتناول “الشيبس”، فإنه جسمه يبدأ بإنتاج الهرمون الأنثوي.

كما ينصح الخبراء بالتقليل من تناول الحلويات، وخاصة تلك المحتوية على سمن نباتي. لأنه يسبب اضطرابا في عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية.

وذات التأثير يسببه تناول الصلصات مثل المايونيز. لأن المايونيز لا يصنع حاليا من المواد الطبيعية، لذلك يحتوي على نسبة عالية من الزيوت النباتية المكررة، والخل والمستحلبات. جميع هذه المواد تؤثر سلبا في صحة الرجال.

يضيف الأطباء المياه الغازية المحلاة إلى هذه المواد. لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يمكن أن تسبب السمنة وارتفاع مستوى الكوليسترول وأمراضا أخرى.
المصدر: رامبلر

السمنة الصحة الكوليسترول

مقالات ذات صلة

  • تكريمات "الشروق" في ثلاثة أجزاء

    في مبادرة علمية وحضاريّة راقية، وتثمينًا لجهود مجمع "الشروق" الإعلامي في الاحتفاء بأعلام الجزائر طيلة 11 عامًا، قام الأستاذ الجليل ثامر لطرش بن الساسي البوسعادي…

    • 127
    • 0
  • عماد الدين عزّوز ممثل الجزائر في "نجوم العلوم 11" حصريا لـ"الشروق":

    أسعى لإنقاذ حياة مرضى السرطان بابتكاري.. وهذه رسالتي للجزائريين!

    أعرب الكيميائي الجزائري عماد الدين عزوز، عن أمله في استكمال مشروع ابتكاره العلمي الذي يشارك به في الموسم الحادي عشر من برنامج الاختراعات العربي "نجوم…

    • 2428
    • 2
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    بمأن تناول الشيبس يبدأ جسم بإنتاج الهرمون الأنثوي هذي مليح المسطشات ترجع نساء 100%
    مكاش فرق بين مرأة ورجل وهذا خطء المواد المضرة المسرطنة للإنسان وحيوان .
    المشكل في طريقة طهي وزيت ودرجة الحرارة مستعمل .
    ليست كل زيوت تستحمل درجة الحرارة العالية , أكثر من 120د تتكون مادة كيميائية على بعض المأكولات منها بطاطا مقلية ، رقائق لشيبس ،les biscuits et le pain grillé المادة الكيميائية مسرطنة هي l’acrylamide
    الأكريلاميد مادة كيميائية تتشكل بشكل طبيعي عندما يكون الغذاء غنيًا بالنشا عند طهي .
    تبغو الأكل كول وموت بالمرض !!

  • شخص

    الأكل ملوّث بالكيميائي و الماء ملوّث بالكيمياائي و الهواء ملوّث بالكيميائي ثم بعد هذا نتحدث عن الصحة ؟

  • أنور freethink

    – هناك أيضا الدجاج الذي يغذى بموانع الحمل وهرمونات أنثوية من أجل التسمين
    – الجعة والكحول بالتأكيد تزيد نسبة الإستروجين الهرمون الأنثوي وتقتل فحولة الرجال تدريجيا. لأن الكبد يضعف ويفقد وظيفة في تعديل الهرمونات والتخلص من السموم.
    – القارورات البلاستيكية ، مركب bisphenol له تأثير سلبي على خصوبة الرجال والنساء.
    ايضا الكافيين ـ القهوة التي ترفع معدل هرمون الكورتيزول بـ50 بالمئة ، وهرمون الكورتيزول مسؤول على التوتر stress الذي بدوره يضعف الهرمونات الذكرية ويسبب الكآبة مع الوقت depression

    الإنسان يستطيع العيش بدون صودا ومشروبات غازية وبدون قهوة وبدون كحول ، في أحسن صحة وقدرة ذهنية وجسدية.

close
close