الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م, الموافق لـ 16 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

نوه العديد من المواطنين بمناقب المجاهد الراحل الفريق أحمد قايد صالح وبدوره في إيصال البلاد إلى بر الأمان من خلال وقوفه مع الحل الدستوري في الأزمة السياسية التي مرت بها البلاد.

وعلى هامش توقيع مواطنين، الثلاثاء، على سجل التعازي الذي وضعته وزارة الدفاع الوطني تحت تصرفهم بجناحها في الطبعة الـ28 لمعرض الإنتاج الوطني بقصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة)، أفاد العديد من المواطنين الذين اقتربت منهم وكالة الأنباء الجزائرية، بأن الراحل قايد صالح أدى دورا أساسيا في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وتلبية مطالب الشعب الجزائري من خلال تغليبه للحل الدستوري في مواجهة الأزمة السياسية التي أفضت إلى تنظيم انتخابات رئاسية الأولى من نوعها في تاريخ البلاد في 12 ديسمبر الفارط، حسب ما صرح به ياسين مجوج، مهندس صناعي من ولاية تبسة.

وقال عمر بأحميد وهو طبيب من غرداية، إن الراحل هو “رمز من رموز الثورة التحريرية” وبفضله –كما قال– “حافظت الجزائر على السلم والأمن في أحلك الأيام التي مرت بها”، مضيفا أنه “لولا وقوف الفقيد مع الشعب لما تم تجسيد الإرادة الشعبية التي أفضت إلى تنظيم انتخابات رئاسية”.

من جهته، أوضح مصطفى أورار من ولاية البليدة أن الفقيد “أثبت أنه أب للشعب الجزائري من خلال حسن تسييره للأزمة السياسية الأخيرة بكل بصيرة وحكمة خلصت إلى تجسيد الإرادة الشعبية وتنظيم انتخابات ساهمت في إخراج الجزائر من نفقها المظلم الذي دخلته ربيع 2019”.

واعتبرت السيدة فايزة بوراس وهي أستاذة جامعية من باتنة أن الراحل كان “أحد رموز الطمأنينة في نفس المواطنين من خلال التعهدات التي كان يطلقها للشعب في خطاباته حين دخلت الجزائر أصعب مراحلها”.
أما المواطن مجدوب الطيب من أدرار فقد عبر عن امتنانه للراحل قايد صالح نظير “كل ما قدمه للجيش الوطني الشعبي وإسهامه في تنمية المناطق الحدودية بصفة خاصة، منها الحرص على “تأمين الحدود وتقديم الرعايا الصحية لسكانها والوقوف إلى جانبهم في السراء والضراء”.

كما أكد جديدي بلقاسم من ولاية خنشلة على “اعتزاز الشعب الجزائري بكل ما قدمه الفقيد من خدمات منها سهره شخصيا على الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم في أصعب مرحلة”.
وصرح المواطن روابح بلال وهو شاب من سطيف أن الراحل له “مواقف بطولية أهمها حفاظ الجيش الشعبي الوطني على دماء الجزائريين وتحقيق مطالبهم المشروعة وتجسيد إرادتهم الشعبية على أرض الواقع”.

بدوره كشف المقدم العايب عبد الكريم من المديرية المركزية للعتاد بوزارة الدفاع الوطني أن “الفريق المجاهد يعتبر بالنسبة لجميع المستخدمين العسكريين الأب المثالي”، مؤكدا أن الفقيد “عرف ببصيرة حادة وحنكة عالية وروح وطنية عالية مستمدة من الثورة التحريرية المجيدة”.

وأضاف أن الراحل “عرف طيلة مساره العسكري بنكران الذات”، وأنه “بفضل تعليماته وخبرته المستمدة من الثورة التحريرية بلغت قواتنا المسلحة بصفة عامة وسلاح العتاد بصفة خاصة أعلى درجات الاحترافية”. كما يعود الفضل للراحل -حسب المتحدث – في تجسيد رابطة “جيش أمة”.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مواطنون: المجاهد أوصل البلاد إلى برّ الأمان ورافق مطالب الحراك
أحمد قايد صالح حراك الجزائر سجل التعازي

مقالات ذات صلة

  • أحدهم ختم كلامه بـ"يا يمّا ما نعرفش نعوم!"

    بومرداس تحت صدمة انقلاب قارب على متنه 13 "حراقا"

    يعرف الجمعة الأسود بأنه الجمعة الذي يتهافت عليه آلاف الأشخاص لاقتناء أهم الماركات بأسعار مخفضة، تعلن عنها كبرى المحلات والمراكز التجارية؛ إلا أن هذا السواد…

    • 3860
    • 14
  • تقرير يكشف اختلاسات بالجملة في أموال اللجنة التساهمية

    1000 مليار عبث بها نقابيّون في شركة الجوية الجزائرية!

    فتح الديوان المركزي لقمع الفساد ومكافحته تحقيقا واسعا حول الاختلاس المنظم وتبديد المال العام وخروقات بالجملة داخل اللجنة التساهمية لعمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية، إلى…

    • 9719
    • 16
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الحرة

    لقد ذهبت خصيصا الى قصر المعارض رفقة زملاء للكتابة في سجل التعازي و التنويه بمآثر الرجل و عزينا انفسنا و الشعب الجزائري و العائلة بهذا المصاب الجلل أسكن الله الفقيد فسيح جناته.

  • إلى الحرة

    بنات الأحرار واحدهن من يقدرن قيمة الحرية والأحرار ( طيور الحرية على أشكالها تقع )

close
close