-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلقوا المستشفى واعترضوا سيارة إسعاف

مواطنون بميلة يحتجون على إنشاء مركز للحجز الصحي

الشروق أونلاين
  • 2261
  • 6
مواطنون بميلة يحتجون على إنشاء مركز للحجز الصحي
ح.م

عاش سكان ولاية ميلة حالة من الخوف والهلع، ليلة الأربعاء الماضي، وانتهت هذه المخاوف بوصول نتائج التحاليل الطبية السلبية من معهد باستور على المشتبه فيهم الثلاثة، وبالضبط حالتان لشخصين يبلغان من العمر 29 و41 سنة ينحدران من بلدية يحي بني قشة 20 كلم غرب عاصمة الولاية ميلة، وحالة أخرى تقدمت صبيحة الخميس إلى مستشفى فرجيوة تنحدر من بلدية عين البيضاء احريش.

المشتبه فيهم تنقلوا إلى مستشفى محمد مداحي بفرجيوة، مؤكدين أنهم كانوا يشتغلون بالمركب البترولي المسمى منزل لجمات بمنطقة واد التاه بعين اميناس بالجنوب، حيث يشتغل الرعية الإيطالي فرانشيسكو انطونيو البالغ من العمر 61 سنة، الذي أكدت وزارة الصحة أنه حامل لفيروس كورونا، لتلتهب منصات التواصل الاجتماعي بميلة بعدما تقدم شخصان إلى مستشفى فرجيوة لإجراء المعاينة الطبية، علما أنهما لم يكونا يعانيان من أي أعراض، حسب ما كشف عنه مدير الصحة بالولاية في ندوة صحفية نشطها أول أمس، مؤكدا عشية الخميس أن التحاليل الخاصة بالحالات الثلاث المشتبه فيهم والموضوعين تحت الحجر الصحي، بالمؤسسة الاستشفائية طوبال بميلة قد أثبتت أنها سلبية وقد غادروا المؤسسة ليلة الخميس.

المشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا تم تحويلهما إلى مستشفى وادي العثمانية ليلة الأربعاء الماضي، حيث قام مواطنون بغلق مدخل المؤسسة الاستشفائية ورفضوا دخول سيارة الإسعاف التي تقل المشتبه فيهما واندلعت موجة احتجاجات كادت أن تخرج عن السيطرة بسبب إصرار المحتجين على عدم السماح بدخول المشتبه فيهما لإخضاعهما إلى الحجر الصحي، ما استدعى تحويلهما مباشرة إلى مستشفى طوبال بعاصمة الولاية وينتهي الكابوس ليلة الخميس في سابقة لم تشهدها الولاية من قبل.

من جهته، أكد مدير الصحة لـ”الشروق”، أن مصالحه قامت بتجهيز جناحين بمستشفى وادي العثمانية وطوبال بميلة، للحالات المشتبه فيهم فيروس كورونا وأن عدد الأسرة للحالات التي قد يشتبه فيها مستقبلا كافية على أن يتم تهيئة عدة أجنحة مستقبلا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • صحراوي

    هذا كله بسبب السياسة الشعبوية التي مورست منذ الاستقلال. الشعب العظيم، الشعب العبقري، و غيرها . بينما في الواقع، نحن من افشل الشعوب على وجه الارض و يجب عدم الحياء من قولها لان الصدق مع النفس اول طريق النجاح.
    - الحكومة تغني للشعب و لم نسمعها يوما تمجد العمل.
    - الاحزاب تؤله الشعب لتحصل على بعض الاصوات و هي لا تمتلك كلها اي برنامج ، الا الشعبوية الفارغة.
    - الصحافة لا تسأل الشعب إلا ما ينقصه و لم تسأله يوما ماذا قدم للبلد.
    اما الشعب : فعند الواجبات الكل يتهرب ( من منا يدفع الضرائب) أما عند الحديث عن الحقوق فالكل تجدهم في الصفوف الأولى بكل وقاحة.
    شعب لا يعرف الحق و الحق هو الله

  • aichaoui

    ولله تحير في هاد العيباد كيفش رهم يخممو كورونا انتشر في كل الدول ولم نسمع عن مثل هذه التصرفات اللاعقلانية اظن ان الشعب مريض نفسيا وثقافيا يحتاج الى علاج استعجالي اكثر من مرض كورونا

  • KF

    يفعل الجهل بصاحبه ما لا يفعل العدو بعدوه.

  • hrire

    هذا الشعب بحتج على كل شىء الا على العمل الجدى
    ازمة و فايتة امشاء الله و لماذا كل هذه التهويلات

  • بوعلام

    الجهل بعينه ،يغلقون مستشفي بكامله في وجه مرضى أو مشتبه فيهم ، اللهم اللطف بك ،

  • حليم

    لا يجب على الحكومة ان تسمح بمثل هذه التصرفات وتفقد هيبتها التي هي مفقودة في الاصل لانه لو انتشر الفيروس لا قدر الله كما في الصين او ايران فستلقى مشاكل كبيرة مع هذا النوع من الاغبياء.وسوف نرى العجب العجاب انا متاكد من هذا.