-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحويل الوالي صيودة إلى العاصمة يحدث فتنة في ملف السكن

مواطنون يبيتون في خيم للمطالبة بتعليق قائمة 1450 سكن بباتنة

الشروق أونلاين
  • 233
  • 0
مواطنون يبيتون في خيم للمطالبة بتعليق قائمة 1450 سكن بباتنة
ح.م

واصل مواطنون بمدينة باتنة، الخميس، حركتهم الاحتجاجية مطالبين السلطات المحلية بتوزيع 1450 سكن اجتماعي وكانت مجموعات من المحتجين قد قررت المبيت يوميا أمام مقر الولاية احتجاجا على قرار تأجيل حصة 1450 سكن اجتماعي بباتنة، حيث اعتصموا ليلا في ممرات بن بولعيد غير بعيد عن مقر الولاية ومحافظة الشرطة المركزية، بعدما فضل عدد منهم المبيت في الشارع فوق مفارش، للفت أنظار السلطات العليا إلى مطلبهم القاضي بإعلان القائمة، خاصة مع انتداب وال جديد لولاية باتنة. وقام بعض المحتجين المعتصمين بنصب خيم صيفية وتقاسم الطعام في ما بينهم في الليالي الأولى للاحتجاج.

وكان قرار الوالي عبد الخالق صيودة السابق الذي تم نقله إلى العاصمة، بإرجاء تعليق القائمة بعد تعهده شهر مارس المنصرم بتعليقها يوم 21 أفريل الجاري، قبل أن يعلن بصفة رسمية إلغاء التعليق وإرجائه قبل 48 ساعة من سريان التطبيق.

وخلف الإعلان والتأجيل حالة إحباط حادة لدى طالبي السكن الذين تجمهروا ليلة الأحد قرب مقر الدائرة قبل أن يعاودوا الاحتجاج أمام مقر الولاية فاستقبلهم الوالي ووعدهم بالإعلان عنها خلال العطلة الصيفية ليفاجؤوا بقرار تحويله إلى العاصمة مساء الاثنين، لتنطلق موجة أخرى من الاحتجاجات بغلق الطريق والاعتصام أمام مقر الولاية ثم المبيت ليلا للمطالبة بتفعيل قرار العليق قبل استلامه المهام الرسمية على رأس ولاية الجزائر العاصمة.

ويطالب المعتصمون بالوفاء بالالتزام المعنوي والأخلاقي وإنهاء حالة الاحتقان التي تسببت فيها عدة قرارات للتأجيل والتعليق النهائي لها قبل مزاولة الوالي الجديد لمهامه رسميا، مؤكدين استمرار المبيت ليلا حتى يتحقق مطلبهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!