الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:13
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دفع نفوق المئات من رؤوس الماشية والتأخر في توفير اللقاح المناسب مجموعة من الموالينّ، إلى التجمهر أمام مقر مديرية المصالح الفلاحية بالمسيلة، كما قاموا بجلب مجموعة من الخرفان النافقة إلى غاية المديرية، للتأكيد على تزايد هذا الداء الذي أصاب قطعانهم.

الموالون الذين قدموا من بعض بلديات الولاية، طالبوا الوصاية بضرورة الإسراع في توفير اللقاح، في ظل التأخر المسجل وعدم التكفل بجدية بهذا الداء الذي يزحف يوما بعد يوم وتسبب في نفوق المئات من الرؤوس، مؤكدين أن مديرية المصالح الفلاحية، أبانت عن عجز كبير بخصوص هذه القضية، التي أضحت بمثابة الهاجس الحقيقي الذي يتهدد الثروة الحيوانية.

وأضاف المحتجون من بلديات، الشلال، أولاد ماضي، تامسة، عين الخضراء وغيرها من الجهات، أن مديرية المصالح الفلاحية، تمارس التمييز في توزيع اللقاحات على الموالين، فضلا عن عجز البياطرة في متابعة ومعاينة كل القطعان نظرا إلى شساعة الولاية، مهددين بالتصعيد في حال استمرت الأوضاع على حالها ومنه هلاك مصدر قوتهم وثروتهم الوحيدة.

من جهة ثانية، استقبل مدير القطاع معمر حريزي، الموالين المتضررين، وتحدث عن الإجراءات المتخذة، حيث تم حسبه توزيع 60 ألف لقاح، تبقى غير كافية، نظرا إلى توفر الولاية على ما يناهز مليوني رأس من الماشية تتوزع على 8 آلاف موال، داعيا الجميع إلى الهدوء واحترام الإجراءات الوقائية، في انتظار وصول اللقاح ومنه البدء في عملية التلقيح التي ستكون شاملة وستمس كل رؤوس الماشية دون استثناء.

https://goo.gl/xe7Hrg
التلقيح الماشية المسيلة

مقالات ذات صلة

  • توقيف شخص متورط في القضية

    حجز 157 ألف كيس من "الشمة" المقلدة في سطيف

    تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف، نهاية الأسبوع المنصرم، في عملية نوعية أطرتها الضبطية القضائية بأمن دائرة حمام السخنة، من حجز كمية معتبرة من مادة "الشمة…

    • 125
    • 0
  • ممثلو النقابات في ندوة "الشروق" حول عودة الإضرابات إلى المدارس

    بن غبريط خدعتنا.. وتتمسّك بالشعبوية وتجريم الأساتذة!

    أنكرت نقابات التكتل الست لقطاع التربية الوطنية، التهم الموجهة إليها بسعيها لخدمة مصالحها الشخصية على حساب المصلحة العليا للتلاميذ، مؤكدة بأن الأطراف التي اتهمتها هي…

    • 6230
    • 12
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close