-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة جمال غول لـ"الشروق":

موانع إقامة التراويح سقطت

عصام بن منية
  • 2718
  • 7
موانع إقامة التراويح سقطت
أرشيف

كشف رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جمال غول، على هامش اللقاء الجهوي الذي احتضنته قسنطينة، الثلاثاء، أنه لم يعد هناك سبب لمنع إقامة صلاة التراويح بعد تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وبعد أن أثبتت التجربة التزام الموظفين والقائمين على المساجد وروادها من المصلين، بإجراءات البروتوكول الصحي.

وقال المتحدث إن إقامة صلاة التراويح ضرورة كونها جرعة إيمانية للمصلين في الشهر الفضيل، مطالبا في ذات السياق الجهات المعنية بتعديل أوقات الحجر الصحي، حتى يتسنى للمصلين في باقي الولايات أداؤها.

اللقاء الجهوي للمجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية، كان بمثابة يوم تكويني للأئمة حول الجانب القانوني والوظيفي للعمل النقابي، لتجنب ارتكاب الأخطاء والدفاع عن حقوق الأئمة في ظلّ القوانين الحالية.

وذكر رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، أن النقابة تطالب بتسوية الوضعية الحالية للموظفين القائمين على المساجد بمن فيهم الأئمة والقيمون ومعلمو المدارس القرآنية، ومساواتها مع موظفي باقي أسلاك القطاعات الأخرى التابعة للوظيف العمومي، وتمكينهم من الحق في الترقية والتكوين، والسكن وتعديل النظام التعويضي، وغيرها من المطالب والانشغالات الأخرى المرفوعة إلى وزارة الشؤون الدينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الصيدلي الحكيم

    الموانع سقطت بالقوة بعدما شاهدنا احتفالات عيد المرأة المغنيين و النساء فوق بعضاهم.ماشي تجمعات الإحتفالات معليش و تجمعات الأحزاب معليش و صلاة التراويح لالا.أدعو نفسي و اياكم الى صلاة التراويح هاد العام ان شاء الله و لو بالقوة.

  • Boubekeur

    أفضل وصف قرأته لصلاة التراويح
    إقامة صلاة التراويح ضرورة كونها جرعة إيمانية للمصلين في الشهر الفضيل

  • الصحراوي

    هناك تراجع و ليس انتهاء كورونا, أنت تتكلم عن أنضباط بعض المساجد التي لاحضتها، أنا أجزم لك أن جل المساجد لا تحترم قواعد الحجر : عدم ارتداء الكمامات، عدم احترام االتباعد، عدم استعمال السجاده الخاصة، عدم احترام مدة المكوث المحددة في المسجد (البقاء لمدة أطول من بعض المصلين و التطويل في التنفل مما يزعج القائم على غلق المسجد بسبب الانتظار، التطويل في القراءة من بعض الأيمة و كذلك في خطب الجمعة (أكثر من الوقت المحدد من طرف اللجنة) . حضور الشيوخ و الصبيان أقل من 15 سنة. أين هو الآنضباظ الذي تتكلمون عنه. أطلب منكم أن تبعثوا بلجان مراقبة من حين لآخر لبعض المساجد حتي يمكنكم تقييم الوضع, وفقكم الله

  • عبدالله

    صلاة التراويح مستحبة عند المالكية فلماذا كل هذا الزخم الاعلامي لو تصلى في البيوت افضل حتى يزول الوباء وعدم المخاطرة فلا يمكن منع الاولاد والنساء من الصلاة حتما ستشهد التراويح فوضة عارمة كما هو معتاد

  • أستاذ

    معالي وزير الصحة نفسه قال بأن المساجد الوحيدة التي تحترم الآن البروتوكول الصحي
    إعتراف يجعل صلاة التراويح مع البروتوكول الصحي عادية

  • معمر

    هذه النقابة تركت الواجب واشتغلت بالمستحب
    اهملت مايفترض انه من صميم مهامها وهو ترقية وظيفة الامامة والرفع من مستواها ماديا وعلميا .ولاتتحدث الا عن التراويح ورفع الحجر وكانها احرص على هذا الامر من غيرها أو أن اعضاءها اكثر اسلاما من الاخرين بما في ذلك المختصين في الطب

  • karim

    Inchalah fiha Khir