الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

جوزي مورينيو

ظهر التقني البرتغالي المُثير للجدل جوزي مورينيو وهو يذرف الدموع، بِسبب ابتعاده عن مهنة التدريب، وعجزه عن إيجاد فريق جديد مع انطلاق الموسم الكروي الحالي.

وقال جوزي مورينيو إنه أحبّ كرة القدم منذ صغره، وازداد ولعه بِهذه الرياضة مع مزاولة مهنة التدريب. وأضاف أنه يشعر الآن بِالحزن لِابتعاده عن هذا النشاط.

جاء ذلك في أحدث مقابلة إعلامية نُشرت عبر جهاز فيديو في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”. كما تُظهره صور الشريط الإلكتروني المُدرج أدناه.

ولم يُزاول مورينيو مهنة التدريب منذ الـ 18 من ديسمبر الماضي، تاريخ إقالته من قبل إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بِحجّة سلبية النتائج المُسجّلة.

ويُعهد عن التقني البرتغالي – البالغ من العمر 56 سنة – أنه يعتزّ كثيرا بِنفسه، ووجوده بِلا فريق يُشعره بِأنه لم يعد أهلا لِمهنة التدريب، وهو الذي صال وجال في المستطيل الأخضر، وعُدّ أحد أفضل المسؤولين الفنيين منذ مطلع العقد الماضي.

وكان البرتغالي جوزي مورينيو قد اعتزل رياضة كرة القدم في تاريخ مُبكّر (لعب في منصب مدافع لِفرق مغمورة)، وعاد إلى مقاعد الجامعة لِيُسجّل في الفرع الخاص بِهذه اللعبة، على أمل التدريب الكروي لاحقا. وبعد التخرّج، استفاد من العمل في الجهاز الفني للنادي العملاق برشلونة الإسباني، لكن في منصب مُترجم (يُجيد عديد اللغات) للمدرب الإنجليزي بوبي روبسون. وفي عام 2000، دخل مجال التدريب من بوّابة نادي بنفيكا البرتغالي، قبل أن يسطع نجمه ويُحرز تتويجات كبرة وغالية، يلمّ بِتفاصيلها عُشّاق كرة القدم، ومحبّي هذا “الدبّور”.

برشلونة الإسباني جوزي مورينيو مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

  • لِحماية الطبيعة والتوازن البيئي

    ديلور يغرس الأشجار ويُنظّف البيئة

    غرس اللاعب الدولي الجزائري أندي ديلور عشر شجيرات، في حملة تستهدف حماية الطبيعة والتوازن البيئي. وحضر أندي ديلور رفقة رئيس فريقه مونبلييه الفرنسي لورون نيكولين ومسؤولي…

    • 437
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • يوسف العربي

    جوزيه مورينيو مدرب جيد ذو كاريمة متعالية ومتكبرة وهذا ما جعل الكثير من اللاعبين لا يحبذون اللعب تحت إمرته ، ضف الى ذلك أنه يخلق التفرقة بين اللاعبين ، وما فعله في ريال مدريد ومانشستر يونايتد
    خير دليل .
    لو تواضع وعرف قيمة نفسه واقترب من اللاعبين لبات ربما من أفضل المدربين في العالم .

close
close