-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موسكو تهاجم “آبل” بسبب تطبيق “روتيوب”

الشروق أونلاين
  • 4441
  • 0
موسكو تهاجم “آبل” بسبب تطبيق “روتيوب”
أرشيف
ماريا زاخاروفا

هاجمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، شركة آبل الأمريكية، بعد تهديد هذه الأخيرة بحذف تطبيق “روتيوب” الروسي من متجرها، إذا لم يتمّ حذف المحتويات الحكومية من المنصّة.

وقالت زاخاروفا حسب ما نقلته روسيا اليوم، إن شركة آبل “تمادت وتجاوزت الحدود في مطالبتها لروتيوب، بإزالة محتوى وسائل الإعلام الحكومية في روسيا من المنصة”.

وأضافت زاخاروفا:”اعتادت شركة آبل على الممارسات الشمولية للغرب، وباتت تعتقد أن الديكتاتورية أصبحت قاعدة. لقد تجاوزت هذه الشركة كل الحدود”.

وطالبت آبل في وقت سابق بإزالة محتوى الوسائط الحكومية الروسية من تطبيق روتيوب، أو إتاحته فقط للمستخدمين من روسيا، تحت طائلة إزالة التطبيق من متجرها.

نحو اعتماد شاحن موحّد لجميع الهواتف الذكية.. و”آبل” تعترض

وفي 8 جوان 2022، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ27، على فرض شاحن سلكي موحّد لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية.

وسيتمّ اعتماد الشاحن الأوروبي الموحّد في غضون عامين ونصف العام، على الرغم من اعتراض شركة “آبل”.

وأوضح البرلمان الأوروبي في بيان أن “المستهلكين لن يحتاجوا بعد الآن، بموجب القواعد الجديدة، إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازاً جديداً”.

وأضاف البيان أن “الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها،  ينبغي أن تكون مزودة  مع حلول خريف العام 2024، بمنفذ يو إس بي من النوع سي، بغض النظر عن الشركة المصنّعة”.

ويُتوقع أن تُفرض متطلبات مماثلة بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضا. في غضون 40 شهراً من دخول النص حيز التنفيذ، أي بحلول العام 2026.

أداة جديدة لحذف جميع معلوماتك الشخصية من غوغل.. بنقرة واحدة

يعمل موقع “غوغل” على تسهيل إجراءات إزالة البيانات الشخصية للمستخدمين من نتائج البحث عبر الإنترنت.

وحسب ما نقلته قناة “سي إن بي سي” في 17 ماي 2022، فقد طرح عملاق البحث المملوك لشركة “ألفابت”، سياسات وأدوات جديدة تتيح للمستخدمين طلب إزالة البيانات الشخصية.

وتتمثل البيانات التي يمكن إزالتها من نتائج البحث، في أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. أو حتى عناوين السكن الفعلية.

وفي حين كان على المستخدمين في السابق، إظهار دليل على وجود ضرر محتمل من الاحتفاظ ببياناتهم في نتائج البحث، ستصبح إزالة المعلومات ممكنة لأي سبب، وبنقرة واحدة.

وأكدت “ألفابت” أنه بإمكان المستخدمين الذين يجدون معلوماتهم الشخصية في نتائج البحث، أن يطلبوا إزالتها ببضع نقرات فقط. وأضافت الشركة أنّ الأداة الجديدة ستكون متاحة “في الأشهر المقبلة”، حسب المصدر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!