الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الأرشيف

كشف مدير ديوان الحج والعمرة عبد الرزاق سبقاق، الاثنين، إن تكاليف موسم العمرة الجديد ستشهد ارتفاعا بحوالي 40 بالمائة عن السابق، بسبب الشروط الجديدة للسفر التي فرضتها جائحة كورونا.

وقال سبقاق في حصة “ضيف المورنينغ” بقناة “الشروق نيوز”، إن الديوان جاهز لتنظيم العمرة فور تلقي الضوء الأخضر من السلطات.

وأوضحإ إن الوكالات السياحية هي الأكثر تضررا من جائحة كورونا، حيث تم اعتماد 349 وكالة لتنظيم العمرة، فضلا عن فرض إجراءات عقابية ضد أخرى بدأت الترويج لموسم العمرة.

470 وكالة ترشحت لتنظيم العمرة

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة، قد أعلن الخميس، على حسابه على صفحة فيسبوك، أن 470 وكالة سياحة، وأسفار ترشحت عبر البوابة الالكترونية للديوان “بوابة العمرة” من أجل المشاركة في تنظيم عمرة موسم العمرة فيما يتم دراسة ملف 38 وكالة حاليا.

تسجيل مشاركة 105 وكالة جديدة

وقبلها أعلن عن تمديد آجال التسجيل ودفع ملفات الترشح لـموسم العمرة 1442هـ، وهذا بالنسبة لوكالات السياحة  والأسفار.

وأوضح الديوان الوطني في بيان على صفحته الرسمية أنه تم “تمديد آجال التسجيل في بوابة العمرة وإيداع ملفات ترشح وكالات السياحة والأسفار إلى غاية 31 جانفي على الساعة16و30 دقيقة”.

وفي وقت سابق كشف الديوان الوطني للحج والعمرة، عن ترشح 358 وكالة سياحية بينها 105 جديدة، لتنظيم العمرة لموسم 1442هـ، عبر البوابة الالكترونية.

وأكد الديوان، بأنّ مصالحه باشرت، سلسلة اتصالات مع مختلف الشركاء خارج الوطن وداخله، خصوصاً وكالات السياحة والأسفار، من أجل ضمان الاستعداد الإداري والإجرائي، والجاهزية لعودة رحلات العمرة بعد فتح المجال الجوي.

وشدّد ديوان العمرة، أنه في حال تمّ استئناف نشاط العمرة على الوكالات السياحية، بضرورة “الالتزام التام بما سيتم إقراره من تدابير احترازية، في إطار البروتوكول الصحي الخاص بمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة”.

الديوان الوطني للحج والعمرة العمرة الوكالات السياحية

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Mowatine

    Salam
    Il ne faut pas faire la bêtise !
    Il n’y aura pas de Omra avec le covid-19 qui circule s’ils vous demandent de payer une somme refusez parce que vous aurez du mal à la récupérer
    De plus les agences n’ont aucun scrupule pour vous faire poireauter
    Tant que la crise sanitaire est là aucune chance de faire une omra
    De plus faire des dons à des pauvres et il y en a beaucoup actuellement serait une omra ou un hajj en soi ellah yahdi ma khleq

  • مجرد راي

    40% × 2 او ربما زيد اضربها × 3

  • benchikh

    ” إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ112 “سورة ال عمران انتهى حبل من الناس لان امريكا في حالة افلاس من سيساندهم لرفع اقتصادهم لم يبقى الا الحجاج احباب الله (الرزاق الكريم)

  • Omar

    MÊME GRATUITE JE N’IRAI PAS NI OMRA NI MÊME HADJ AVEC CETTE CATASTROPHE PLANÉTAIRE DU CORONAVIRUS QUI VA PERDURER ENCORE LONGTEMPS D’APRÈS CE QUE L’ON VOIT DANS LE MONDE.

  • BOUFADES BRAHIM

    الله يهديكم العمره لمن استطاع 40 % او اكثر هدا مايهم

close
close