-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية تصريحات غوارديولا بخصوص المنشطات ومحرز

موقع سنغالي يتهم “الخضر” بالتحايل ويطالب “الكاف” بفتح تحقيق

الشروق الرياضي
  • 39759
  • 17
موقع سنغالي يتهم “الخضر” بالتحايل ويطالب “الكاف” بفتح تحقيق
ح.م

ناشدت موقع سنغالي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، فتح تحقيق في كيفية تتويج المنتخب الوطني بكأس إفريقيا 2019، بعد فوزه في مباراة النهائي على “أسود التيرانغا” بهدف دون رد من توقيع المهاجم بغداد بونجاح مع بداية المباراة، وهذا وفق ما كشف عنه موقع “أورونج فوتبول كلوب” المتخصص في الكرة الإفريقية.

وحسب ذات المصدر، فإن هذا الموقع السنغالي وجه اتهامات خطيرة للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى أنه “تحايل” واعتمد بالدرجة الأولى على المنشطات من أجل حسم معركة التتويج بـ”الكان” لصالحه، مستغلا تصريحات المدرب الاسباني لنادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، بخصوص الدولي رياض محرز في الآونة الاخيرة.

وكان غوارديولا قد قال عقب مواجهة نهائي كاس الدرع الخيرية التي توج السيتي بلقبه، أنه رفض الاعتماد على محرز في هذه المقابلة تخوفا من وقوعه في فخ اختبار المنشطات، على خلفية تناوله لأدوية عقب كأس افريقيا 2019، لم يتمكن الطاقم الطبي للنادي الانجليزي من التعرف على محتواها ولا نوعيتها.

وحسب ذات المصدر فقد تساؤل الموقع السنغالي هل هناك أدوية ممنوعة دوليا ويسمح الاتحاد الإفريقي استعمالها، مطالبا في ذات الوقت بإزالة الغموض حول هذه المسألة، من خلال فتح تحقيق في القضية.

وكان المنتخب الوطني قد أثبت علو كعبه في كأس إفريقيا الأخيرة من خلال تحقيق العلامة الكاملة وتحطيم للعديد من الأرقام، منصبا نفسه أفضل منتخب في الدورة بامتياز، ناهيك عن فوزه في مناسبتين على المنتخب السنغالي بذات النتيجة (1/0) في مباراة الجولة الثانية من الدور الأول وفي النهائي، ويبدو أن هذا ما أقلق كثيرا بعض السنغاليين الذين لم يهضموا بعد فشل منتخب بلادهم في التتويج بـ”كان” مصر، ويحاولون الاصطياد في المياه العكرة وتبرير الفشل بأمور أخرى.

وسبق للاحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، وأن رد على هذه القضية على لسان احد المسؤولين في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، معتبرا بأن الحديث عن احتمال تورط محرز في تناول أدوية أو عقاقير محظورة يمكن أن توقع به في فخ المنشطات “حدث غير مهم”، قائلا: “ما يتعلق بما تحدث عنه غوارديولا هو مشكلة مانشستر سيتي، هذا الأمر حدث غير مهم بالنسبة لنا”، وهذا كون اللاعب تناول الأدوية في فترة العطلة وبعد “الكان”.

إلى ذلك، تتجه النية لدى إدارة مانشستر سيتي لعدم التعويل على النجم الجزائري رياض محرز خلال المواجهة أمام وست هام، المقرر إقامتها السبت، والمندرجة في إطار الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز. وتأتي هذه لخطوة من قبل إدارة “السيتيزنس” تفاديا لسقوط الأخير في كشف المنشطات مرة أخرى.

ويسعى النجم الأسبق لليستر سيتي لتأكيد المستويات القوية التي قدمها في الموسم الفارط والتي جعلته يسهم في 24 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، لاسيما بعد تعرض النجم الالماني ساني إلى إصابة خطيرة ستبعده لعدة أشهر عن الميادين، وحافظ محرز على قيمته السوقية المرتفعة في موقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، والمقدرة ب60 مليون يورو.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • المعقول

    يا صاحب التعليق 11 وهل تظن نفسك انت مورينيو مثلا وتفهم في الكورة ام سوف تستعموا الجميع .. الكل راي هدف بالتوفيق الجزائر تم تسجيله بعد ارتطامها بالمدافع والسنغال من لعبت طوال المباراة والاستحواذ والخطورة والسيطرة وأثبت أن منتخب الجزائر ليس بقوة السنغال ووصلت لالغاء ركلة جزاء بقرار من الفار بعد احتسابها من الحكم في فضيحة وضربة جزاء أخري غير محتسبة في الشوط الأول ... لا تفهموا في الكورة لو تفهموا لكان لديكم تأسيس منتخب ليس من تكوين الصناعة الفرنسية

  • المعقول

    الي التعليق 11 عود الي رشدك لا احبك يحسدكم ولا غل ولا حسد بسبب كأس رياضية بعد غياب 29 عام انتم انفسكم كشعب لن تستفيدوا من الفوز بها فما بالكم بالآخرين لن يضرهم ولن ينفعهم فوزكم أو لا يا مضحوك عليكم

  • Med-dz

    الى المعلق المروكي رقم 10:ومذا فعل لاعبوا بلدك الذين نفخوا بالهواء مثل الخرفان يوم نحرهم ،عيد مبارك للجميع والكأس موجودة بالجزائر ولا عزاء للحاسدين .

  • شمس الذين علال

    الى الأخ صاحب التعليق رقم 10# استنادا لما قلته السينغال لعبت جيدا ولكن لم تكن محضوضة مع الحاكم لنيل ضربة جزاء ولم يسعفها الحض لتسجيل اي هدف في مقبلتين مختلفتين وكما هو معلوم ان في عالم كورة القدم عامل الحض عنصر ضروري ((وشهدا شاهد من اَهلها ))!

  • شمس الذين علال

    الى الأخ صاحب التعليق رقم 10# استنادا لما قلته السينغال لعبت جيدا ولكن لم تكن محضوضة مع الحاكم لنيل ضربة جزاء ولم يسعفها الحض لتسجيل اي هدف في مقبلتين مختلفتين وكما هو معلوم ان في عالم كورة القدم عامل الحض عنصر ضروري ((وشهدا شاهد من اَهلها )).

  • سامي

    الى كمال
    تألم فى صمت أنت و سينيغالين ، هناك فرق معروفة للجميع كيف أخذت الكوؤس و لا أضيع وقتي ذكرها و نحن مازال فى الفرحة بأداء الخرافى لكتيبة محاربي فى بطولة أول مرة تلعب فى الصيف و ب 24 فريق، حقد و الحسد و الغل صفات الجبناء ، مرة أخرى تألم فى لأن الكأس موجودة فى الإمبراطورية القارة و لن يزعزعها أحد

  • جزائري وخلاص

    تلى التعليق رقم 10..
    هل انت فعلت تفهم في الكرة او انك فقط من الحاقدين...وزيد بزيادة ماذا تفعل هنا روح اقرأ جرائد بلدك احسن لك ولا تتدخل في ما لا يعنيك

  • كمال

    الي الاخ صاحب التعليق 7 وانا لست جزائري لكن السنغال كانت تستحق البطولة في المباراة النهائية قامت بكل شي لعب واستحواذ وكورة ولم يحالفها الحظ والغاء ركلة جزاء لها

  • SabriC

    ya jma3a, rahou ma guelch mounachitat, guel dwa ma3labelnech wechi houwa. 3labalkoum dwa nte3 e'zadra 9ader youkhrej f ta7lil belli fih moukawin mamnou3. Guardiola ma 7abch yriski guel ma nla3bouch. w ma e'tahemch b dopage. 3andou el 7a9 ydir el i7tiyat. Rahou l'klem elli ma tefhemch mli7 bark.

  • سعيد

    منشطات في الفترة السابقة منعته من التواجد حتي في المباراة فلنقل الحق واي دواء للعين هذا المجهول الاسم حتي لم يقل للجميع ما هو اسم الدواء ولماذا مجهول ليس له اسم ؟؟ والطبيعي ان تكون الحجة أنه تناول دواء للعين لان عينه تولمه ماذا سيقول مثلا سيقول اني اخدت منشطات في الفترة السابقة

  • عبد السلام

    الحمد لله الجزائر تحصلت على هذا الكأس بلعب نظيف ومحترم والعالم الرياضي كلله يشهد على ذالك / أما الحاقدين والحساد الذين يكرهون الجزائر والرياضة في الجزائر لايستطيعون فعل شيء مهما فعلو الفريق الجزائر لقد لاعبة كورة نظيفة وفاز بالكأس بكل جدارة وإستحقاق . الجزائر تستحق الفوز بالكأس مبروك وألف مبروك على الجزائر ؟

  • Auressien

    ".... لم يتمكن الطاقم الطبي للنادي الانجليزي من التعرف على محتواها ولا نوعيتها...."
    عجيب . طالما لم يتعرف "هذا الطاقم الطبي" على محتواها و لا نوعيتها فكيف خلص إلى أنها منشطات ؟

  • بالنونس

    حتي هاد محرز كثر علينا من لكدوب والتهور بالأمس اخرج علينا في لقاء صحفي بانا بلماضي رايح يستقيل واليوم الله اعلم واش أكلا علي الأقل يفصح مايخليش الناس أتشكك فيه كسر لينا روسنا دخل عليناالخوف و الشبهات في كل شيء

  • فارس بسكرة

    الشروق تاع نفخ في الفراغ
    اذكر الموقع يا شروق

  • علي

    الكحلوشة اديناها وزكارا فيكم

  • كمال

    عندهم حق لازم الاتحادية أن تقاضي قرديولا وتطلب من محرز الخروج عن الصمت ويقول لقد تناولت الدواء بعد البطولة وخلاص والناس كلها تبلع فمها ولا كن الاتحادية غير محترفة وهاوية

  • محمد☪Mohamed

    في غياب دبلوماسية تغيب الدولة وطبعا كذلك الصافة جزائرية ليست دولية .
    غوارديولا منطقيا تتابعه الجزائر أمام محكمة هكذا أي محاولة أجنبي يفهم أن دولة جزائر تلجئ لطرق قانونية وحثى غير قانونية .
    أما سنغال بن صالح يستدعي سفيرهم وخلاص نحن دولة إقليمية الجيش يتكلم .