الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مولودية الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن فريق مولودية الجزائر سيكون الممثل الثالث للجزائر في البطولة العربية للأندية، بعد كل من وفاق سطيف واتحاد العاصمة.
وأفاد بيان للفاف على موقعها الرسمي، مساء الأحد، أن اختيار مولودية الجزائر وقع بعد موافقة أعضاء المكتب الفدرالي للفاف.
وأوضح بيان الفاف، أن وفدا من الإتحاد العربي لكرة القدم سيحل الثلاثاء بالجزائر من أجل التوقيع مع إدارة العميد على اتفاقية المشاركة في الكأس العربية في نسختها الجديدة أسوة بما حدث مع فريقي اتحاد العاصمة ووفاق سطيف.
وكان رئيس الاتحاد العربي تركي آل الشيخ، قد أكد في وقت سابق أن اختيار الأندية اعتمد على معيارين أساسيين فنيا وجماهيريا، مشيرا إلى أنه مثلما خصص الاتحاد العربي جوائز مالية كبيرة للمشاركين في البطولة، فإن الاتفاقية تنص على أن النادي الذي ينسحب أو يعتذر عن عدم المشاركة بعد توقيع الاتفاقية ملزم بدفع مبلغ 2.5 مليون دولار.
وأعلن آل الشيخ، أن البطولة سوف تقام بمشاركة 32 فريقا، وتم الاستقرار على معظم الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من أقوى الفرق العربية، إذ ستقام البطولة بنظام الذهاب والإياب وبخروج المغلوب.
وستقام قرعة دور الـ32 في منتصف أو أواخر أفريل الجاري على أقصى تقدير على أن تقام مباراة الذهاب في دور الـ32 في أوت المقبل، والإياب في ديسمبر، بينما تقام قرعة واحدة وموجهة للأدوار التالية اعتبارا من دور الثمانية، فيما تختتم البطولة بالدور النهائي في شهر أفريل 2019.

https://goo.gl/9vXgMJ
الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيرنار كازوني مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

  • بطولة "الرابطة الثانية- موبيلس"

    الشلف تنفرد بِالصدارة والبليدة "تتألّم"

    انفردت جمعية الشلف، السبت، بِريادة ترتيب بطولة "الرابطة الثانية- موبيليس"، في اختتام فعّاليات الجولة الـ 14 أو قبل الأخيرة من إسدال ستار مرحلة الذهاب. وفازت جمعية…

    • 654
    • 0
  • بعد فسخ عقد زيري حمّار واقتراب رحيل بدبودة وكوجدو عن الحمراوة

    بلعطوي يعاني من نزيف واضح في التعداد قبل لقاء النصرية

    تسود حالة من الفوضى في التسيير داخل بيت مولودية وهران، بعدما بات الرئيس بابا عاجزا عن فرض الالتزام والانضباط، ولجوئه للخيارات السهلة في حل المشاكل…

    • 170
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوسماحة عبد العالي

    هذا الاختيار يسمى جهوية وعنصرية بين أبناء الوطن الواحد فالأحرى أن يكون تعيين الفرق الجزائرية للبطولة العربية للأندية من كل أنحاء الوطن خاصة أن الفرق الثلاثة التي تم تعيينها بالمحاباة والجهوية هي تتبارى على المستوى القاري الإفريقي فكيف لفرق أن تلعب على كل الجبهات بينما فرق مثل الساورة وبلعباس ووهران لا تشارك ؟
    المكتب الفيدرالي يكشر عن أنيابه ويبدي وجهه القبيح وجه يمثل التفرقة والعنصرية والجهوية فالجزائر ليست العاصمة فقط فالساورة مثلا احتلت المرتبة الرابعة السنة الماضية ومن الظلم والإجحاف حرمانها من المشاركة في مسابقة البطولة العربية للأندية.

  • abbes 22@yahoo.com

    يا سي الزطشي لقد إقترتحت في وقت مضى بأن الاتحادية تختار إتحاد بلعلباس لتمثيل الجزائر في البوطلة العربية وها أنت الآن تختبؤ وراء المكتب الفدرالي الذي قرر إختيار ملودية الجزائر .
    السؤال المطروح ؟ – على أي أساس إقترحت إتحاد بلعباس في الأول – و إذا كنت مقتنعا بالأساس لماذا غيرت رأيك – و على أي أساس إختار المكتب الفدرالي مولودية الجزائر – وهل يكون من المنطقي و الإنصاف أن يشارك فريق في منافستين قاريتن في نفس الوقت – وهل من المنطقي و الإنصاف أن تكون الفرق المشاركة في البطولة العربية من الجزائر العامصة بنسبة كبيرة- هل الفرق الأخرى ليست تابعة للجزائر ……..

  • houhou le naif

    Tout pour le MCA, la mamelle de la SONTRACH en premier. Pourquoi pas le MCO ou le CSC ou même la JSS du sud marginalisé

close
close