-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ميترو الجزائر: خلل تقني يوقف الرحلات بين محطتي خليفة بوخالفة وساحة الشهداء

الشروق أونلاين
  • 64358
  • 2
ميترو الجزائر: خلل تقني يوقف الرحلات بين محطتي خليفة بوخالفة وساحة الشهداء

سجلت مؤسسة ميترو الجزائر، الأحد، خللا تقنيا على مستوى الجزء الرابط بين محطتي خليفة بوخالفة وساحة الشهداء، مما أدى إلى توقف الرحلات.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أنه “عقب حدوث خلل تقني صباح اليوم على الجزء الرابط بين محطتي خليفة بوخالفة وساحة الشهداء، تم تأمين خدمة مؤقتة بين الجزء الرابط بين محطتي الحراش وسط و أول ماي و بين محطتي حي البدر وعين النعجة من أجل تسهيل تنقل مسافرينا”.

وأكد المصدر ذاته أن “الفرق التقنية لمترو الجزائر تبذل كل الجهود اللازمة لاستئناف الاستغلال في أحسن الظروف”.

مؤسسة ميترو الجزائر توضح بشأن إشاعة تذبذب الرحلات

وفي 3 نوفمبر 2021، أوضحت مؤسسة ميترو الجزائر، أنه لم يتم تسجيل أي تذبذب في حركة الرحلات، على مستوى محطة الحراش.

وأكدت المؤسسة في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسوك أن بعض الصور أظهر توافدا كبيرا للمواطنين عبر محطة الحراش، يعود لكون المحطة متعددة الأنماط وهي نقطة التقاء مع مختلف وسائل النقل.

ميترو الجزائر: نقل 220 مليون مسافر منذ بداية التشغيل

كشفت مؤسسة ميترو الجزائر، يوم 31 أكتوبر الجاري، أن خطوطها نقلت منذ بداية العمل قبل 10 سنوات قرابة 220 مليون مسافر، فيما قطعت قاطراتها مسافة قدرها 15 مليون كلم.

وجاء ذلك في منشور للمؤسسة بمناسبة الذكرى العاشرة لتشغيل ميترو الجزائر العاصمة عام 2011.

وكتبت: مترو الجزائر يحتفل بـ10 سنوات خدمة في تنقل المواطنين.. شكرًا لجميع زبائننا على وفائهم وثقتهم.

تهريب الفرنسيين لقاعدة بيانات ميترو الجزائر.. مدير المؤسسة يوضح

أكد المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر، علي أرزقي، الأربعاء، أن ما تم تداوله حول تهريب الشريك الفرنسي في المؤسسة لقاعدة البيانات عند مغادرته ليس صحيحا.

وقال أرزقي في تصريح خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” بالإذاعة الثالثة، إن السبب الوحيد لتأخر استئناف عمل ميترو الجزائر هو جائحة كورونا.

وأوضح إن الشركة تسير حاليا بكوادر 100 بالمائة جزائرية بعد انتهاء عقد الشريك الفرنسي، وأن سنوات الشراكة في التسيير بين الجانبين لسنوات سمحت بنقل الخبرة للجانب الجزائري.

استلام مشروع توسعة الميترو نحو مطار هواري بومدين

وكشف المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر، علي أرزقي، الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، أنه سيتم استلام مشروع توسعة الميترو في خطه الرابط بين محطة الحراش ومطار هواري بومدين،  خلال الثلاثي الأول من سنة 2026.

وأوضح أرزقي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية خلال زيارة تفقدية قام بها وزير النقل عيسى بكاي لمشاريع ميترو الجزائر, أن مشروع التوسعة الممتدة من الحراش نحو مطار هواري بومدين مرورا بباب الزوار,  والممتدة على مسافة 9.5 كلم, سينجز على مرحلتين.

وأضاف أنه يتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى المتعلقة بأشغال الهندسة المدنية في سنة 2024 بينما تنتهي المرحلة الثانية المتعلقة بإنجاز النظام الكلي (العتاد والتهيئة) في الثلاثي الأول  من عام 2026.

وقال المتحدث ذاته إن النظام الكلي والذي يشمل جميع التجهيزات اللازمة لسير الميترو على غرار العتاد الكهربائي ونظام التهوية ونظام التذاكر والأدراج الأتوماتيكية، سيتم انجازه كليا ولأول مرة من طرف الشركة العمومية “كوسيدار” وبكفاءات جزائرية.

وعليه، فإن الجزائر سيكون بوسعها الاستغناء بصفة “تدريجية” عن المرافقة الأجنبية لإنجاز هذا النظام الكلي، يؤكد المدير العام.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، تم القيام بعملية فتح الممر بين النفق القادم من محطة الحراش ومحطة بباب الزوار (حي الأعمال).

وفي هذا الصدد، ثمن وزير النقل إنجاز هذا المشروع “بسواعد جزائرية محضة ذات كفاءة عالية” (شركة كوسيدار) مؤكدا دعم قطاعه ماديا وتقنيا لمثل هذه المشاريع التي تساعد على القضاء على الازدحام المروري بالعاصمة.

كما شدد على ضرورة احترام آجال الانجاز داعيا للعمل بصفة متواصلة لتفادي الآثار المترتبة عن تأخر المشاريع بالنسبة للمواطن أو لخزينة الدولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سمير

    إلى متى تبقى سياسة إستحمار الشعب الجزائري

  • كمال

    هذا دليل على استخفاف مسؤولينا في العمل،عدم الجدية مما يؤدي بهذه الشركات الاجنبية الى الاستهزاء بهم