-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تحالفها مع الاشتراكيين

ميركل تحكم ألمانيا لولاية رابعة

الشروق أونلاين
  • 2215
  • 6
ميركل تحكم ألمانيا لولاية رابعة
ح م
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين - 26 فيفري 2018

وافق أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، الأحد، على الانضمام إلى حكومة ائتلافية كبرى مع الديمقراطيين المسيحيين بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، مما يمهد الطريق أمام تشكيل حكومة جديدة في أكبر اقتصاد في أوروبا وإنهاء حالة من عدم اليقين السياسي استمرت على مدى أشهر.

وصوت ثلثي أعضاء الحزب بالموافقة على هذه الخطوة التي ستسمح لميركل بأداء اليمين لتولي منصبها للمرة الرابعة على التوالي، في تكرار للائتلاف الكبير الذي يحكم البلاد منذ 2013.

وتنهي هذه الموافقة خمسة أشهر من الجمود السياسي عقب الانتخابات التي جرت في شهر سبتمبر الماضي.

وقال القائم بأعمال الحزب الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتس في مقر الحزب الرئيسي في برلين: “الأغلبية العظمى من أعضاء الحزب قبلت اقتراح قيادته”.

وهنأت المستشارة ميركل الديمقراطيين الاشتراكيين على حساب حزبها على موقع تويتر قائلة: “أتطلع إلى العمل مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي مجدداً من أجل صالح بلادنا”.

ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين القانونية خلال الشهر الحالي.

وتعني النتيجة أن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف سيكون أكبر حزب معارض في البرلمان. ووصف الحزب في تغريدة قرار الحزب الديمقراطي الاشتراكي بأنه “كارثة” لألمانيا، متعهداً بمعارضة شرسة خلال السنوات الأربع المقبلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • انسان العالم الثالث

    ديموقراطية الخرطي.اربع عهدات و ما طالقاش .حتى الولايات المتحدة فيها ديموقراطية، زوج احزاب يتناوبوا على السلطة ، زوج عهدات لي و زوج ليك حتى قيام الساعة و الشعب يدز معاهم.جايح الي رَاه يوءمن بالغرب.

  • بدون اسم

    بحكم اني اعيش بألمانيا نقولكم راكم تهدرو برك...ماركل دمرت ألمانيا ...و القادم اأسوء ..

  • بدون اسم

    في الجزائر وعموم المزارع العربية لو ترشح الله رب العالمين..الله بجلاله وربوبيته لو ترشح فلن يفوز وسيخسر مع مرشح النظام ......السيدة ميركل ترشحت ونالت أصوات الشعب الألماني ....لم تحدث التزويرات ولاشيئ من هذا القبيل عند الغرب اليهود والنصارى لأنهم ذوو أخلاق ومبادئ وانتماء لعالم البشر...وهي أشياء لاأثر لها في مزارع العرب من المغرب الى المشرق

  • بدون اسم

    بعدين عنا 250 سنة ضوئية حتى و لو أخدت العهدة 38

  • بدون اسم

    تحكم المانيا بأرادة ورغبة الشعب الألماني....

  • محمد

    2018 عام إنكشاف أكذوبة الديمقراطيات الغربية.