السبت 15 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 07 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 23:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شاركت  ميغان ماركل، دوقة ساسيكس، في أول مشروع خاص بها في حياتها الملكية الجديدة، وهو كتاب طهي خيري لدعم عائلات ضحايا حريق برج غرينفيل الذي وقع في لندن وأود بحياة 71 شخصا.

وشكلت مجموعة من النساء مبادرة “مطبخ الحي” في مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية، في الصيف التالي لكارثة غرينفيل وذلك لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهم وجيرانهم.

وتعمل دوقة ساسيكس هناك مع متطوعات في مجال الطهي منذ جانفي المنصرم، وأرادت من هذا الكتاب أن يكون دعما ماليا من خلال المبيعات لاستمرار هذا العمل.

وستقوم ميغان بالمساعدة في الترويج لكتاب الطبخ الجديد الذي سيحمل اسم “معا: كتاب طهي الحي” ويضم 50 وصفة تقدمها نساء تأثرت حياتهن بالحريق.

كما  قامت الدوقة بكتابة مقدمة الكتاب حيث قالت فيها: “شعرت على الفور بأنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي.. إنه مكان تضحك فيه النساء وتحزن وتبكي وتطهو معا”.

وتابعت: “تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد يوجد مساحة للشعور بالحياة الطبيعية.. في أبسط صورها بالحاجة العالمية للتواصل والتراحم والود من خلال الطعام في السراء والضراء.. وهو شعور نتفهمه جميعا”.

هذا و أعلنت ميغان عن تخطيطها لاستضافة حفل خيري لمجموعة من النساء في قصر كنسينغتون يوم الخميس 20 سبتمبر للاحتفال باصدار كتاب الطهو.

https://goo.gl/vh3sQr
المركز الثقافي الاسلامي حريق برج غرينفيل ميغان ماركل
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ماروكو الجميلة

    يقول ابن خلدون :إن الله لا يعاقب الكافرين على كفرهم الا من كان معاندا يعرف الحق وينحرف عنه لغرض من أغراض الدنيا أما الكافرون من العوام ممن يعيشون في المناطق المنعزلة من العالم فهم معذورون ولكن الله يعذبهم على كفرهم لان الله ليس بظلام للعبيد ٠٠٠٠٠٠٠ والناس على دين آبائهم كما تعلمون

  • مسيلمة ابن الغضنفر

    الى ماروكو الجميلة
    …و لالاك ميجان ماركل من النوع الاول أو الثاني؟ و اذا دخلت الجنة هل تدخلها مع بعلها ام أن مولاك هاري يكون مع حور العين؟ أخبرنا يا فقيه المملكة.

  • .ماروكو الجميلة

    تبا لك يا مسيلمة لماذا تزعجني بأسئلتك
    التافهة وكيف لي أن أعرف الى اي صنف
    تنتمي تبا لك الذي أعرفه انه لماذا يختار
    الميت (الصدقة)لو رجع للدنيا كما قال تعالى:(رب لولا أخرتني الى أجل قريب
    فأصدق) ولم يقل لاعتمر أو لاصلي أولاصوم . فأكثروا من الصدقة فان المؤمن يوم القيامة في .ظل صدقته.

  • مسيلمة ابن الغضنفر

    رغم انفعالك ارى انك على حق يا ففيه المملكة. التقوى زاد المؤمن. الإكثار من الصدقات قبل فوات الأوان ذلك هو عين الحكمة لمن يخشى ربه. إن كنت اذن تمتلك بعض حقول الذهب الاخضر و تود ان تزكي بها اموالك التي تدرها عليك فذوو الحاجة عندنا كثيرون و اعلم اننا قوم لا نرفض كرم الكرام المتقين.

  • @

    تعليق مارووكو نشرتوه وتعليق ساسووكي رميتوه
    لماذا ؟؟؟!!!!!!

close
close