الأحد 16 جوان 2019 م, الموافق لـ 13 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:26
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شاركت  ميغان ماركل، دوقة ساسيكس، في أول مشروع خاص بها في حياتها الملكية الجديدة، وهو كتاب طهي خيري لدعم عائلات ضحايا حريق برج غرينفيل الذي وقع في لندن وأود بحياة 71 شخصا.

وشكلت مجموعة من النساء مبادرة “مطبخ الحي” في مركز المنار للتراث الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية، في الصيف التالي لكارثة غرينفيل وذلك لإعداد الطعام الطازج لعائلاتهم وجيرانهم.

وتعمل دوقة ساسيكس هناك مع متطوعات في مجال الطهي منذ جانفي المنصرم، وأرادت من هذا الكتاب أن يكون دعما ماليا من خلال المبيعات لاستمرار هذا العمل.

وستقوم ميغان بالمساعدة في الترويج لكتاب الطبخ الجديد الذي سيحمل اسم “معا: كتاب طهي الحي” ويضم 50 وصفة تقدمها نساء تأثرت حياتهن بالحريق.

كما  قامت الدوقة بكتابة مقدمة الكتاب حيث قالت فيها: “شعرت على الفور بأنني مرتبطة بهذا المطبخ المجتمعي.. إنه مكان تضحك فيه النساء وتحزن وتبكي وتطهو معا”.

وتابعت: “تمازج الهويات الثقافية تحت سقف واحد يوجد مساحة للشعور بالحياة الطبيعية.. في أبسط صورها بالحاجة العالمية للتواصل والتراحم والود من خلال الطعام في السراء والضراء.. وهو شعور نتفهمه جميعا”.

هذا و أعلنت ميغان عن تخطيطها لاستضافة حفل خيري لمجموعة من النساء في قصر كنسينغتون يوم الخميس 20 سبتمبر للاحتفال باصدار كتاب الطهو.

https://goo.gl/vh3sQr
المركز الثقافي الاسلامي حريق برج غرينفيل ميغان ماركل

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close