الجمعة 25 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 07 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

بعد تألق بن ناصر في موسمه الأول
ميلان الإيطالي يدخل الصراع للظفر بخدمات بن رحمة

ن.ب
دخل نادي ميلان الإيطالي سباق ضم الدولي الجزائري مهاجم برينتفورد الإنجليزي وأفضل لاعب في بطولة الدرجة الأولى الإنجليزية “الشاميونشيب”.

وكان بن رحمة قد قرّر الرحيل عن ناديه بعد فشله في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليغ” بعد خسارته المباراة النهائية بالملحق أمام نادي فولهام.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ميلان مهتم بالحصول على خدمات اللاعب الجزائري سعيد بن رحمة، وهذا خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية.

وحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس”، فإن نادي برينتفورد الانجليزي لن يفرط في خدمات اللاعب بأقل من 28 مليون يورو، سواء لنادي ميلان أو أي فريق آخر.

وشهد الموسم الأخير لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، توهج بن رحمة، البالغ من العمر 24 عاما، والذي أصبح مرغوبا من قبل عديد الأندية الكبرى.

وبمساهمة بارزة من النجم الجزائري الموهوب، كان برينتفورد قريبا من التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، لكن الفريق خسر المواجهة الفاصلة المتعلقة ببطاقة التأهل الأخيرة، أمام فولهام.

وسجل بن رحمة 17 هدفا في منافسات الموسم الأخير لـ “شامبيونشيب”، كما صنع 9 أهداف، لتصنفه تقارير عديدة كأفضل لاعبي المسابقة، كما تألق أيضا في موسمه الأول مع الفريق، حيث سجل 10 أهداف وصنع 15 هدفا.

ويعد تشيلسي أبرز الأندية المهتمة بخدمات بن رحمة، كما أكدت تقارير بريطانية أن أندية توتنهام، هوتسبر، أرسنال وويست هام وأستون فيلا ترغب في تعزيز صفوفها بالتعاقد مع الجناح الجزائري، خلال فترة الانتقالات الحالية، قبل دخول نادي ميلان السباق.

ويبدو أن نجاح صفقة الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر وراء تحمس إدارة “الروسينيري” على الاستثمار في لاعب جزائري آخر، وإبداء رغبتها في التعاقد مع بن رحمة.

وتمكن بن ناصر، من إثبات ذاته بصورة جيدة في أول مواسمه مع ميلان، بعدما ظهر بشكل ممتاز على مدار الموسم، حيث شارك في 31 مباراة من أصل 38 لعبها في الدوري الإيطالي، بينما جلس على مقاعد البدلاء في 4 مباريات وغاب عن 3 لقاءات بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات. ونال بن ناصر إشادات كثيرة لدوره المهم في وسط ملعب ميلان حيث كان بمثابة رمانة الميزان في تشكيلة الحمر، وكان أبرز اللاعبين العرب هذا الموسم في “الكالتشيو”.

بن رحمة

نادي نابولي الإيطالي يواجه مشاكل مع الدولي الجزائري
الإصابة والراتب المرتفع يعيقان نابولي في بيع غلام

ق.ر
يواجه نادي نابولي الإيطالي مشاكل في بيع الدولي الجزائري فوزي غلام، أولا بسبب تخوف الأندية من حالته البدنية وثانيا بسبب راتبه المرتفع، وفق ما ذكرته صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية.

وحسب ذات المصدر فإن إدارة نادي الجنوب الإيطالي يكثف جهوده لجمع 150 مليون يورو من بيع بعض لاعبيه، ومن بينهم الجزائري فوزي غلام الذي عانى من الإصابات في المواسم الأخيرة.

ويحصل غلام على 3.5 ملايين يورو سنويا ويمتد عقده حتى عام 2022، لكن لا توجد أندية تقبل بدفع هذا الراتب للاعب يعاني من مشاكل بالركبة في آخر ثلاثة مواسم، وشارك في عدد قليل من المباريات في هذه الفترة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحل الوحيد أمام نابولي هو تحمل جزء من راتب غلام حتى نهاية عقده، بعد بيعه هذا الصيف إلى فريق آخر، كما تشير بعض التقارير إلى أنه قد يعود للدوري الفرنسي.

ويستعد فريق نابولي، بطل كأس إيطاليا، هذا الموسم لثورة تجديد بعد الخروج من دور الـ16 لمنافسات رابطة أبطال أوروبا أمام برشلونة، انطلاقا بتمديد عقد المدرب جينارو غاتوزو لثلاث سنوات.

وإلى جانب غلام يستعد النادي لتوديع المدافع كاليدو كوليبالي القريب إلى مانشستر يونايتد أو سيتي، والمهاجم أركاديوش ميليك المرشح للانتقال ليوفنتوس، ولاعب الوسط البرازيلي ألان.

فوزي غلام

بينما يحتل لاعب قطري الريادة بـ 14 هدفا
براهيمي وبونجاح يتنافسان على “هداف” الدوري القطري

ع.ع
اشتد الصراع على لقب هداف الدوري القطري الموسم الحالي، بعد دخول الكثير من اللاعبين في دائرة المنافسة الحقيقية؛ في ظل إمكانية تعويض

فارق الأهداف غير الكبير، في المباراتين المتبقيتين من عمر المسابقة.

الصراع هذا الموسم يبدو مختلفا إلى حد كبير عن المواسم السابقة، خاصة أن لاعبا قطريا يتصدر ترتيب الهدافين حتى الآن، في حين أن أغلب السنوات الأخيرة كان يذهب اللقب إلى أحد النجوم المحترفين الأجانب.

ويعتلي صدارة الهدافين بالدوري القطري، الدولي أكرم عفيف، هداف نادي السد، وأفضل لاعب في آسيا العام الماضي، برصيد 14 هدفا، ولكن يبدو أن فرص عفيف للفوز باللقب لن تكون سهلة، في ظل المطاردة الجزائرية المكثفة له، من قبل أكثر من لاعب جزائري من العيار الثقيل، جميعهم يسعون للظفر باللقب.

ويأتي على رأس المتنافسين الجزائريين لأكرم عفيف، زميله بالفريق بغداد بونجاح هداف الموسم الماضي، وصاحب الرقم القياسي في تاريخ الدوري القطري، بتسجيل أكبر عدد أهداف في موسم واحد.

بونجاح لا يفصله عن أكرم سوى هدف وحيد، وهو نفس رصيد مواطنه الجزائري ياسين براهيمي، نجم الريان، الذي واصل قيادة فريقه بنجاح هذا الموسم، وحافظ على آماله في المنافسة على درع الدوري.

وفي المركز الثالث، يتنافس 3 لاعبين بنفس الرصيد من الأهداف (11 هدفا)، وهم الجزائريان محمد بن يطو نجم الوكرة، وسفيان هني لاعب الغرافة، والإيراني رامين راضئيان لاعب الشحانية.

لتعويض الرحيل المحتمل لأحمد موسى
النصر مُصمم على ضم ياسين ابراهيمي

ع.ع
أكدت مصادر صحفية، أن نادي النصر السعودي مصمم على ضم اللاعب الدولي ياسين الإبراهيمي خلال الميركاتو الصيفي، وأوضح المصدر نفسه أن “لاعب الريان القطري سيكون أولوية لنادي النصر”، فإدارة الفريق السعودي عازمة على تعزيز صفوفها بلاعبين جدد لتعويض الرحيل المحتمل لأحمد موسى.

وأضاف نفس المصدر أنه “إلى جانب نادي النصر، هناك فرق أخرى تريد التعاقد مع ياسين الإبراهيمي مثل إف سي بورتو البرتغالي وفنربخشة التركي.

ويعتبر براهيمي أحد أبرز اللاعبين في الجيل الحالي بمنتخب الجزائر بعد أن قدم مستوى جيدا مع بلاده وأيضاً في تجاربه الاحترافية في أوروبا،.

الانطلاقة الحقيقية لياسين إبراهيمي كانت في صفوف رين الفرنسي وبعدها تمت إعارته إلى كليرمونت في 2009 لمدة موسم ثم عاد لفريقه من جديد، وقضى اللاعب فترة إعارة في صفوف غرناطة الإسباني عام 2012 حتى تم شراء عقده بشكل نهائي في 2013.

وانتقل إبراهيمي بعد ذلك إلى صفوف بورتو في 2014 وهنا تألق كثيراً وقدم مستويات رائعة واستمرت مسيرته في الدوري البرتغالي حتى صيف 2019 عندما انتقل إلى الريان.

انطلاق البطولتين المصغرتين بالبرتغال وألمانيا
دور الثمانية لبطولتي أندية أوروبا “من دون جمهور”

ق.ر
تشهد منافسات كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية حدثا جديدا من نوعه خلال هذا الأسبوع، مع انطلاق البطولتين المصغرتين لحسم الأدوار النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في البرتغال وألمانيا، كما ينتظر صدور القرار النهائي في ألمانيا بشأن العودة الجزئية للجماهير إلى الملاعب مع انطلاق منافسات الموسم الجديد.

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة قرار إقامة بطولة مصغرة، لحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي في دولة واحدة لكل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، بشكل اضطراري، بعدما تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في توقف المنافسات لفترة طويلة، وإجراء عدد من التغييرات على جدول منافسات الموسم محليا وقاريا وعالميا، وعودة المنافسات المحلية في سبتمبر المقبل.

ولن تشهد البطولة المصغرة لكل من المسابقتين القاريتين حضور جماهير في ظل استمرار أزمة كورونا، وقد أثيرت حالة من الاضطراب بعد أن أعلن أمس عن حالتي إصابة بعدوى فيروس كورونا في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتقام أول مباراة في دور الثمانية الذي تحسم مواجهاته من مباراة واحدة، بين أتلانتا وباريس سان جيرمان اليوم، على ملعب بنفيكا البرتغالي في العاصمة لشبونة التي تحتضن البطولة المصغرة لدوري الأبطال.

وبعدها تقام مباراة أتلتيكو مدريد أمام لايبزيغ الألماني مساء الخميس على ملعب سبورتينغ لشبونة، وذلك على افتراض أن الفريق الإسباني سيخوض المباراة كما هو مقرّر له، رغم وجود حالتي إصابة بعدوى كورونا. ويلتقي بايرن ميونخ الألماني مع برشلونة الإسباني الجمعة في أبرز المواجهات على ملعب النور، معقل فريق بنفيكا. ويجري بايرن ميونيخ استعداداته في منتجع من فئة 5 نجوم في منطقة الغرب جنوب البرتغال. وتجمع المباراة الأخيرة في دور الثمانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي السبت على ملعب سبورتينج لشبونة، وسيلتقي الفائز في المواجهة مع الفائز في مواجهة برشلونة وبايرن ميونيخ.

وفي الدوري الأوروبي فاز إنتر ميلان الإيطالي على بباير ليفركوزن الألماني أول أمس في دوسلدورف بنتيجة 2-1، في حين مباراة دور الثمانية الأخرى بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وكوبنهاجن الدنماركي في كولون انتهت بفوز الانجليز بـ1-0 بعد الوقت الاضافي. والتقى وولفرهامبتون الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني في دويسبوغ، بينما التقى شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري في ساعة متأخرة أمس، وفي الأسبوع الماضي وافقت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم على عودة جزئية للجماهير إلى الملاعب مع بداية الموسم الجديد في سبتمبر المقبل، من دون حضور مشجعي الفريق الضيف، مع حظر بيع المشروبات الكحولية حول الملاعب. وفي ظل تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، يقول مسؤولون إن هناك أولويات في الوقت الحالي أكثر أهمية من كرة القدم الاحترافية.

تأجيل الجمعية العامة لشباب قسنطينة

ق.ر
قرر مجلس إدارة نادي شباب قسنطينة، الثلاثاء، تأجيل الجمعية العامة للمساهمين بالشركة المحترفة للنادي، إلى إشعار لاحق، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان مجلس إدارة شباب قسنطينة، قد دعا كافة المساهمين إلى عقد عمومية عادية، للمصادقة على التقريرين المالي والأدبي لموسم 2019ـ2020. وشهت الجلسة حضور 5 مساهمين، يتقدمهم ممثل مجمع “الآبار” صاحب غالبية الأسهم، والرئيس السابق محمد بوالحبيب، بينما تغيب 3 مساهمين عن حضور العمومية، لأسباب تبقى مجهولة. وسيتكفل مجلس إدارة الشباب بدعوة المساهمين لعقد جلسة ثانية في أجل أقصاه شهر من تاريخ الأربعاء، على أن يتم اعتماد نتائجها مهما كان عدد الحضور.

غوارديولا يريد حسام عوار

ق.ر
كشفت تقارير صحفية فرنسية،عن تخطيط بيب غوارديولا لضم صاحب الأصول الجزائرية حسام عوار، لاعب خط وسط “ليون” الفرنسي، خلال الانتقالات الصيفية، وتألق عوار في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا برفقة ليون، ليقود الفريق للإطاحة بجوفنتوس الإيطالي، الأمر الذي جدد اهتمام غوارديولا باللاعب الشاب.

وحسب صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن مدرب مانشستر سيتي يتابع اللاعب حسام عوار منذ حوالي عامين. وبعد أن فاجأ ليون نظيره مانشستر سيتي بالتغلب عليه (2-1)، في دوري الأبطال على ملعب الاتحاد بالجولة الأولى من الموسم الماضي، لم يخف “الفيلسوف” إعجابه بلاعب خط الوسط المطلوب لأكبر الأندية الأوروبية. وعقب مرور عامين على المباراة تقريباً، لا يزال مدرب بايرن ميونيخ السابق، يتابع تطور عوار (22 عاماً) مع ليون، ويخطط لتقديم عرض رسمي لفريقه، تمهيداً للحصول على خدماته.

عوار

شبيبة القبائل يعين مديرين جديدين
الشبيبة تتربص في تونس والزلفاني يرفض الملعب التونسي

ع.ع
يواصل مجلس إدارة شبيبة القبائل، بقيادة شريف ملال، تحركاته لدعم المكتب المسير بعناصر جديدة، لمنح نفس جديد للفريق في الموسم المقبل، وأعلن النادي القبائلي، في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، تعيين اللاعبين السابقين، كمال عبد السلام، وماليك مقبل، في منصبي المدير الرياضي، والمدير الإداري، على الترتيب.

وجاء قرار ضم عبد السلام ومقبل، للمكتب المسير للشبيبة، بهدف سد فجوة تعاني منها إدارة النادي القبائلي منذ فترة، بعدما افتقدت خدمات خبير كروي كبير، مع رحيل اللاعب السابق كمال ماراك.

ويعد المدير الرياضي الجديد من اللاعبين السابقين، الذين اشتهروا بعدائهم الشديد لمحمد شريف حناشي، الرئيس السابق لشبيبة القبائل، حيث قاد في عام 2015 حملة للإطاحة به، من على رأس إدارة “الكناري”.

كما أعلن شبيبية القبائل، تعاقده مع مدافع شباب الدار البيضاء، إلياس حدوش، ليصبح ثالث صفقات النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وقال النادي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “يسر شبيبة القبائل أن يعلن عن وصول لاعبه الثالث، خلال فترة التحويلات، إلياس حدوش، مدافع شباب الدار البيضاء.. أهلا وسهلا بك ومبروك حدوش”. وقع حدوش (22 عامًا) على عقد لثلاثة مواسم مقبلة، في حين لم يعلن النادي عن قيمة الصفقة..

ويعد حدوش من خريجي أكاديمية اتحاد العاصمة، حيث تدرج في كامل فئاته العمرية، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي إلى شباب الدار البيضاء.”..

ومن المنتظر أن يتربص الفريق في تونس، حسب ما أكده مصدر من الإدارة الذي أضاف أن مدرب الفريق التونسي الزلفاني يكون قد برمج تربصا للفريق في مركز الترجي التونسي من دون تحديد تاريخ لذلك، علما أن المدرب التونسي للفريق رفض عرضا من نادي الملعب التونسي، مؤكدا أنه باق في الشبيبة..

جرت وسط فوضى الأنصار وشجارات المساهمين
محياوي رئيسا جديدا لمولودية وهران رغم الرفض الكبير لعودته

توفيق بوفاروم
كما كان متوقعا خلصت أشغال الجمعية العامة لمساهمي شركة مولودية وهران التي جرت وقائعها ليلة الإثنين بفندق الشيراطون إلى انتخاب الطيب محياوي كرئيس جديد لمجلس إدارة الشركة، ليعود إلى مكانه السابق بعد مغادرته له منذ 9 سنوات، وكانت الأمور شبه محسومة بالنسبة إليه، خاصة في ظل رفض كل من أحمد بلحاج المعروف باسم بابا ويوسف جباري ترشحهما للمنصب.

عودة محياوي لم تلق القبول والاجماع خاصة داخل معاقل الأنصار، الذين تواجدوا وبقوة عند مداخل فندق الشيراطون، وعبروا عن غضبهم من استمرار نفس الوجوه، وكأن وهران بتاريخها وكبرها ليس لديها إلا هؤلاء الذين كانوا ولا زالوا سبب نكبة القلعة الحمراء، وذهب الأنصار لحد استعمال العنف في التعبير عن رفضهم لمحياوي، ما كلف بعضهم التعرض للتوقيف من طرف قوات الأمن التي تواجدت وبقوة لمنع أي انزلاقات أو تجاوزات.

الأمور داخل القاعة التي احتضنت الأشغال لم تكن أكثر هدوءا، بل سادتها الفوضى والشجارات والاتهامات المتبادلة، وأهمها الملاسنات التي حدثت بين جباري والمساهم حسان قلايجي، بل وصل الأمر لتدخل الشرطة لفرض الهدوء، وضمان السير العادي لعملية انتخاب رئيس جديد، والتي طغت عليها الحسابات الشخصية الضيقة والتكتلات والاتفاقات الخفية التي جرت على مدار أيام بعيدا عن الأنظار.

من جهته فإن الطيب محياوي وبعد انتخابه طلب من الجميع تغليب لغة العقل والهدوء والحكمة في هذا الظرف الحساس والخطير بالنسبة للنادي، مضيفا بأن عودته لم تأت حتى يعمر طويلا في المنصب، بل مهمته على حد قوله تتركز بشكل أساسي على جمع كل الوثائق والتقارير المالية اللازمة لتقديمها للجهات الوصية في أقرب وقت ممكن من أجل الحصول على حق شركة وطنية تتولى مهمة التسيير مستقبلا.

وبين هذا وذلك، فإن الأيام المقبلة ستكشف إن كانت لدى المساهمين أي نية في إحداث التغيير المنتظر من طرف آلاف الأنصار، أم أنها مجرد لعبة جديدة لربح الوقت وامتصاص الغضب لغاية بداية الموسم الجديد وهو ما يخشاه جميع المحبين، فالتجارب السابقة خير دليل على ذلك.

جمعية عين مليلة
الغموض يتواصل.. اللاعبون وبوغرارة يترقبون مستقبلهم

صالح سعودي
لا يزال الغموض يفرض منطقه في بيت جمعية عين مليلة، وهذا في ظل الأجواء الصعبة التي يمر بها أبناء قريون من الناحيتين المالية والتنظيمية، وفي الوقت الذي يدور حديث عن إمكانية حدوث تغيير في النادي الهاوي، فإن مجلس الشركة يسعى إلى لمّ الشمل وإعادة الثقة في نفوس اللاعبين، وهذا تزامنا مع خوض مرحلة التفاوض حول مستجدات ومتطلبات الموسم المقبل، ما يفرض آليا الحسم في المسائل العالقة عن الموسم المنقضي، خاصة في ظل حسم المكتب الفدرالي لهذا الأمر بعد تطبيق مبدأ الصعود من دون نزول.

من جانب آخر، يترقب الكثير من اللاعبين مستقبلهم مع الفريق، خاصة في ظل مطالبتهم بمنح فرصة التفاوض بخصوص المستقبل المقبل وكذا تسوية مستحقاتهم المالية العالقة أو تسهيل مهمة الحصول على وثائق تسريحهم بغية تغيير الوجهة نحو أندية ترغب في خدماتهم، والكلام ينطبق أيضا على المدرب لمين بوغرارة الذي لم تتضح وجهته بين مواصلة المسيرة مع النادي أو التفاوض مع الأندية التي ترغب في خدماته. يحدث هذا في الوقت الذي أجمع محيط النادي على الصعوبات الحاصلة من الناحية المالية، ما حال دون تسوية مستحقات اللاعبين في الوقت المحدد، وهذا رغم الوعود المقدمة في وقت سابق، وكذا دخول إعانة البلدية التي وظفت في تسديد ديون أخرى من دون مراعاة حقوق اللاعبين، وهي النقطة التي خلفت الكثير من الفتور والجدل بين مجلس الشركة والنادي الهاوي.

اتحاد بسكرة
لاعبون يهدّدون بلجنة المنازعات والإدارة تسعى إلى ترتيب البيت

صالح سعودي
لم يتوان عدد من لاعبي اتحاد بسكرة في رفع راية التهديد باللجوء إلى لجنة المنازعات بغية تسوية مستحقاتهم المالية بالطرق القانونية، وهذا بعد أن فشلت المساعي الودية في تجسيد هذا المطلب..

وحسب بعض المصادر فإن أكثر من ثلثي التعداد يعتزمون اللجوء الى لجنة المنازعات، خاصة في ظل الصمت المطبق في محيط النادي، ولو أن الهيئة المسيرة حسب بعض الأصداء تسعى جاهدة إلى لمّ الشمل وإعادة ترتيب البيت، من خلال إيجاد أرضية تسمح بمنح وثائق التسريح لعدد معتبر من اللاعبين مقابل التنازل عن نسبة من مستحقاتهم المالية العالقة، وهو الخيار الذي وصفه البعض بالحتمي، في ظل رغبة الإدارة في إحداث تغييرات جذرية في التركيبة البشرية مع التمسك بخدمات الأسماء القادرة على منح الإضافة اللازمة خلال الموسم المقبل. وبعيدا عن الخلاف الحاصل بين الإدارة واللاعبين، فإن الأنظار لا تزال منصبة على ضرورة التعاقد مع شركة وطنية تقوم بتمويل النادي، وبالمرة المساهمة في تخفيف الأعباء الحاصلة في هذا الجانب، خاصة وأن ديون الفريق تقدر بأكثر من 25 مليار سنتيم.

أهلي البرج
مسعودي مطلوب وبوحلفاية يغادر

صالح سعودي
شرعت أسرة أهلي البرج بقيادة رئيس مجلس الإدارة أنيس بن حمادي والمدرب بلال دزيري في رسم خارطة الطريق تحسبا للموسم الكروي الجديد، في ظل الإستراتيجية المبنية مبدئيا على تعزيز سياسة التشبيب والتخلي عن اللاعبين من أصحاب الأجور المرتفعة.

وفي هذا الجانب يوجد مدافع وداد تلمسان مسعودي محل اهتمام أسرة الأهلي، حيث تسعى إلى ضمه لتعزيز التركيبة البشرية للنادي رفقة عدة أسماء فضلت التحفظ عنها إلى حين ترسيم الاتفاق معها، وفي السياق ذاته، ينتظر أن تخضع تشكيلة الأهلي لغربلة كبيرة، ناهيك عن الأسماء التي تفضل المغادرة بمحض إرادتها، وفي مقدمة ذلك الحارس بوحلفاية الذي كان قد طالب بالحصول على وثائق تسريحه بغية تغيير الوجهة، بناء على العروض التي تلقاها في هذا الجانب. وفي السياق ذاته تكون إدارة النادي قد اشترطت مع بعض اللاعبين الراغبين في المغادرة ضرورة التنازل عن جزء من مستحقاتهم المالية مقابل الحصول على وثائق التسريح. وسيكون المدرب بلال دزيري أمام تحديات كبيرة للموسم الثاني على التوالي مع أهلي البرج، في ظل مراهنته على تشكيل فريق شاب يكون رأسماله تعزيز روح المجموعة والاستثمار في العناصر القادرة على منح الإضافة من دون المغالاة في جلب اللاعبين الذين تزيد رواتبهم عن 100 مليون سنتيم.

شباب باتنة
أطراف تطالب ببقاء زغينة ووناس يرغب في الترشّح

صالح سعودي
لم تتضح لحد الآن معالم مستقبل شباب باتنة، وفي الوقت الذي يعيش الأنصار على وقع الصعود المحقق إلى القسم الثاني، فإن أنظار الكثير منصبّة على المستجدات الحاصلة في بيت النادي، موازاة مع الاجتماعين اللذين عقدا مؤخرا، من أجل إيجاد أرضية مناسبة تسمح لعقد الجمعية العامة والحسم في هوية الرئيس المقبل.

وإذا كان الرئيس الحالي زغينة فرحات قد رمى الكرة إلى أسرة النادي، حين أكد عدم تحمسه لمواصلة مهامه، وبالمرة فسح المجال لمن يريد خلافته على رأس النادي، فإن الكثير من الأطراف طالبت منه المواصلة مقابل الحرص على تعزيز المكتب المسير والمراهنة على وجوه جديدة قادرة على دعم “الكاب” ماليا وتسييريا، فيما أعلن المسير السابق عمار وناس رغبته في الترشح لتولي زمام “الكاب”، خاصة في حال عدم تحمس الرئيس الحالي زغينة لمواصلة مهامه، وهو الأمر الذي يجعل الفريق مقبلا على عديد المستجدات في هذا الجانب، ولو أن الحسم الحقيقي سيكون في كواليس الجمعية العامة، ولو أن مطلب الأنصار منصب من الآن على ضرورة تشكيل فريق يكون قادرا على التكيف مع التحديات المقبلة، خاصة في ظل صعوبة المنافسة التي سيعرفها الموسم المقبل، بحكم أن القسم الثاني يتشكل من 18 فريقا، وأغلب هذه النوادي لها باع طويل في القسم الأول والثاني.

طائرة خاصة لنقل بلايلي إلى جدة

ق.ر
قالت مصادر صحفية سعودية إن إدارة النادي الأھلي تنسق مع اللاعب یوسف بلایلي للخروج من الجزائر وتوفیر طائرة خاصة لعودة اللاعب إلى جدة، بعد أن تعثر خروجه من الجزائر منذ فترة بسبب توقف الرحلات الجویة بعد الحظر الجوي بعد جائحة كورونا، وعملت إدارة النادي الأھلي على إنھاء الإجراءات وتنتظر الموافقات بین الجھات الرسمیة، ومن المتوقع وصول اللاعب فور صدور الموافقات خلال الیومین المقبلین، حیث ھناك طائرة خاصة جاھزة لنقل اللاعب وعائلته فورا.

إصابة 16 لاعبا من اتحاد طنجة المغربي بكورونا

ق.ر
أعلن نادي اتحاد طنجة المغربي لكرة القدم، أن نتائج الفحوص الطبية الجديدة التي خضع لها جميع أفراد الفريق جاءت نتيجة 24 منها إيجابية وبينهم 16 لاعبا. وبجانب 16 لاعبا معظمهم من الأساسيين، أصيب مدرب الفريق وعضوان من الطاقم التدريبي وعضو من الطاقم الطبي وثلاثة أفراد من إدارة النادي وشخص مكلف بمعدات الفريق.

وأوضح مجلس إدارة اتحاد طنجة أنه أجرى هذه التحاليل بعدما ظهرت أعراض على عدة أفراد من أطقم ولاعبي الفريق رغم الاحترازات الوقائية الكبيرة التي خضع لها النادي واحترامه التام للبروتوكول الصحي.

وينتظر تأجيل مباراة اتحاد طنجة مع نهضة بركان المقررة يوم الاثنين بسبب هذه التطورات.

أكرور يرفض الاعتزال

ق.ر
رفض اللاعب الدولي الجزائري السابق نسيم أكرور اعتزال رياضة كرة القدم في الصيف الحالي، بعد أن بلغ من العمر 46 سنة في العاشر من جويلية الماضي.

وقرّر نسيم أكرور مواصلة “المغامرة” الكروية في موسم 2020-2021، مع نادي شامبيري الذي ينتمي إلى بطولة فرنسا للدرجة الخامسة. وكان المهاجم أكرور قد انضمّ إلى فريق شامبيري في جانفي الماضي لِمدّة 6 أشهر، قبل أن يُضيف موسما آخر للعقد. ويُجري أكرور هذه الأيّام التحضيرات مع زملائه في فريق شامبيري، استعدادا للموسم الجديد، ويُشارك أيضا في المقابلات الودّية التي برمجها الجهاز الفني. كما تُظهره الصور الثلاث المُدرجة.

ومعلوم أن نسيم أكرور شارك مع المنتخب الوطني الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمالي 2002، وتونس 2004.

رونالدو في طريقه إلى باريس سان جيرمان

ق.ر
أفادت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو فكر في وقت سابق في الانتقال إلى عاصمة النور للعب لفريق باريس سان جيرمان. وأوضح موقع فوت ميركاتوالفرنسي أن اجتماعا منتظرا سيجمع بين وكيل اللاعب، وليوناردو المدير الرياضي للفريق الباريسي.

وكتب الموقع أنه بعد خيبة أمل جوفنتوس في دوري الأبطال، بات رونالدو يفكر في الرحيل عن النادي الإيطالي. وأوضح أن البرتغالي جورجي مينديس، وكيل أعمال رونالدو، سيتحدث مع ليوناردو في البرتغال على هامش مباريات دوري أبطال أوروبا التي يستضيفها البلد الأوروبي من الدور ربع النهائي إلى المباراة النهائية.

النشرة الرياضية سعيد بن رحمة فوزي غلام

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close