الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 09 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:38
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

عز الدين ميهوبي

قلل وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، من تأثير دعوات مقاطعة الحفلات الفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد على استمرار البرنامج الصيفي المسطر من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، بالتنسيق مع وزارة الثقافة ووزارة الداخلية، حتى نهايته.
وذكر الوزير في ندوة صحفية عقدها مساء الأحد، بقالمة، أن ما لا يقل عن 700 ألف شخص في مختلف الولايات حضروا السهرات الفنية التي أقيمت على مدار الخمسة أسابيع الماضية، عبر عدّة مناطق عميقة من قلب الجزائر، زارتها قوافل الفنانين وأحيّوا فيها سهرات أمتعت الجمهور، مضيفا أن المنظمين يطمحون إلى بلوغ عتبة مليون شخص من الجماهير التي تستفيد من التظاهرات الفنية التي تقام في الولايات، ويحييها 1200 فنان جزائري. ميهوبي أسهب في الحديث عن دعوات لمقاطعة تلك الحفلات، وذكر بأنها فعل معزول من طرف بعض الأشخاص، بدليل الحضور القوي للجماهير وإقبالهم على تلك الحفلات المتنوعة، والتي تعتبر متنفسا للعائلات والشباب في الولايات الداخلية من عمق الجزائر، خلال فصل الصيف. وعن الانتقادات التي طالت قطاع وزارته بشأن المبالغ المالية التي يتم صرفها، أكد ميهوبي أن الإشاعات أخذت حيزا كبيرا من اهتمامات المواطنين، مؤكدا أن الوزارة لم تصرف ولو سنتيما واحدا على السهرات الفنية، التي تحييها القوافل الفنية في مختلف لولايات.
عز الدين ميهوبي خلص بالقول إن الدعوة لمقاطعة الحفلات الفنية والنشاطات الثقافية من بعض الأطراف، عمل غير مقبول أخلاقيا لأنه تعطيل لحق المواطن في ممارسة حريته والاستمتاع لما يقدم له من برامج ثقافية بما فيها الحفلات والسهرات الفنية. وكان وزير الثقافة قد حلّ بولاية قالمة مساء الأحد، أين قام بزيارة المواقع الأثرية المنتشرة عبر مختلف بلديات الولاية.

https://goo.gl/VbeQkb
الحفلات الفنية عز الدين ميهوبي مهرجان الموسيقى الحالية

مقالات ذات صلة

47 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الجزائري الحر

    نريد مليون قاريء للكتب التي تنتج حديثا في منختلف العلوم والادب والثقافة الحقيقية لمختلف شعوب وقارات العالم كما يحدث في المغرب الشقيق زرت المكتبة المركزية عندهم كل صباح تنهض تجد كتب حديثة لم يمر على نشرها 48 ساعة بينما انتم تريدون لهذا الشعب كل ما يفسده من غلق لمدارس القرآن الى توفير الانترنت في كل دوار نشرتم الخمور في كل زاوية حتى اصبح عندكم مستوردي الكوكايين من اثرياء القتل ..لكن بحمد الله وحليب امهات الشهداء سيظل هذا الشعب الغالبية منهطبعا محافظة على الاقل على ما نص به بيان اول نوفمبر…وليس كل واحد يجعو راسو ايجي اغني علينا ويرمي مكبوباته في كلمات خسيسة رخيصة لو نجمعها كلها لا تشكل بيت شعري

  • DocToUR

    Normalement.un mais bistre de la culture et ceux qui travaillent dans ce ministère doivent être issus de l’école du beau art. Ils savent c’est l’art la musique et chaque musique a son propre lieu. Nous avons le.cha3bi jusqu’à maintenant aucune ville de l’ouest n’a organisé des soirée cha3bi malouf ghanati andaloussie etc. Le patrimoine algérien est richeais comme.ces gens la n’ont pas fait l’école des beau ni originale aire des vieille.ville. donc ils sont porté sur le tambour et les coup de fusils. Et la musique RAI est une musique initialement fermé dans les

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    عفوية شباب الجنوب استغلها اعداء الفرحة و البهجة فارادوها افغانستان ثانية … لكن لن و لن تكون
    ايام و تعود الامور لمجراها الطبيعي و سيدرك الشباب المغرر به بانه وقود لأجندات أجنبية تدخل بين الظفر و اللحم
    الجزائر للجميع … من اراد الحفلات فله ذلك و من اراد غيرها له ذلك فقط الكل مجبر على احترام الأخر هذه هي الديمقراطية … اما ان تلغي الاخر فهذا تطرف !!!

    تعلمنا من الديمقراطية كما قالوا الا شتم بعضنا البعض للأسف

  • DocToUR

    Le.RAI.est.une.musique.fermé.dans.les.cabaret d’Oran
    .lorsque.cette musique.a.été sorti.et.édité les.gens.commençaient.a.ente.dre.ce.qui se.passait.dans.les.cabaret l’alcool.et.les.gros.mots..les.familles.avait.homme note.d’entendre cette musique.c’est.abject.mais.tant.qu’elle.était.fermé.c’est.bien..
    Mihoubi connaît.cette histoire.avait.il.fait.des.études.en.musique pour.connaitre.tous.les.genre.et.placer.chaque.genre dans.sa veritable.place?e.

  • سامي

    الشطيحو الرديح لإلهاء شعيب الخديم عن مشاكله الحقيقية من انعدام الأمن و البطالة القاتلة و تدني المستوى المعيشي و التغطية على فشل المسؤولين المحليين (بلديات و ولايات) في تحقيق الوعود التي وعدوا بها شعيب لخديم في حملاتهم التضليلة؟؟؟

  • DocToUR

    Zid sarbi y’a moulin.bar zid.sarbi
    Dit.mah dit.tah tahte le.bourabah
    La.tal3i kar3ik wakhilini n30um fik
    Hay hay ya fai ya ray
    Dirliha kou3ila dirliha sokilla
    Hay hay hay
    Tartag3a fadag’ha
    Cette musique.c’est me.pilieu des.eleveur de betail.ils.arrivent.avec 1000/tete a 0ran et.les.p
    Mascarien.avec.une.hilux de batata.ils.passent.une.nuit.ensuitenils.vomisse’t.sur.place.et la.semaine.prochaine.ils.reviennet.avec leur.mouton.et.leur batata k

  • محمد☪Mohamed

    يا سي ميهوبي على بالنا لاتفهم طريقة تسير وزارتك
    حنا غير من الشعب و ممكن نعلمك شيئ ما تسير وارتك
    أولا يجب عليك تسهيل Accès à la culture لكل الجمهور الجزائري لاتقتصر على منطقة
    2 لازم تهتم Architecture وعلم الأثار
    3 Cinéma
    4 Création artistique
    5 Industries culturelles
    6 les langues
    7 Médias
    8 Numérique
    9 Patrimoines
    10 Sorties, expositions
    11 Spectacle vivant
    تابع

  • محمد

    يا راجل واش من السهرات اتق مولاك .

  • محمد☪Mohamed

    تابع
    PATRIMOINE ومعنه
    Archéologie
    Architecture
    Archives
    Connaissance des patrimoines
    Circulation des biens culturels
    Conservation-restauration
    Monuments historiques & Sites patrimoniaux remarquables
    Musées
    Patrimoine culturel immatériel
    Patrimoine ethnologique
    تابع

  • محمد☪Mohamed

    CRÉATION ARTISTIQUE ومعنه
    Arts plastiques
    Design, mode
    Métiers d’art
    Photographie
    Danse
    Musique
    Théâtre, spectacles
    تابع

  • محمد☪Mohamed

    MÉDIAS ET INDUSTRIES CULTURELLES ومعنه
    Audiovisuel
    Cinéma
    Industries culturelles
    Livre et Lecture
    Presse
    تابع

  • محمد☪Mohamed

    LANGUES نهتم بي كل اللغات
    POLITIQUES TRANSVERSALES ومعنه
    Développement durable
    Innovation numérique
    Mécénat = le soutien matériel apporté, sans contrepartie directe de la part du bénéficiaire, à une oeuvre ou à une personne pour l’exercice d’activités présentant un intérêt général.”
    Propriété littéraire et artistique

  • google.28@hotmail.com

    السكن العلاج الراتب الموازي ومن بعد نشطحو المثل يقول اشبع يا كرش غني يا راس
    واتحداك يا وزير ميهوبي

  • TABTAB

    للمعلق 1 : لماذا اللوم دائما على السلطات ولماذا تبرؤون دائما هذا الشعب الذي يعتبر شريك للنظام في تحويل الجزائر الى عاقرة لا تنتج الا الكوارث والمصائب : جهل وتطرف ونفاق وكسل وتطفل وبلطجة وعنف وغش وتحايل …ثم الدولة أنجزت مكتبات في كل زاوية بما في ذلك قرى نائية خالية من عروشها أي هاجرها سكانها الى المدن لكن جزائري اليوم عدو العلم والمعرفة فهو يفضل قارورة جال gel de cheveux عن كتاب بل عن مكتبة بأكملها وأكثر من ذلك متى رأيت جزائري في حافلة أو قطار … يطالع اي في يده كتاب أم تريد للوزير جلب الناس الى المكتبات بالقوة من خلال كلامك : نريد مليون قاريء للكتب

  • احمد

    ما يقدم في سهرات ميهوبي الفنيه لا صله له بالفن و الموسيقى لانها ابتذال و قله ذوق لانها عباره عن ضجيج سموه موسيقى و نباح قالوا عنه غناء !!
    ثم ماذا قدم وزير الشطيح للثقافه هل فتح مكتبات جديده ؟ هل جدد ابنيه تاريخيه ؟ هل فتح متاحف في كل ولايه تظهر تاريخها ؟ هل اقام دور نشر تعني بالموروث الجزائري مثلا ؟
    الثقافه بالجزائر هي نشر للجهل و التصفيق له و اتلاف للمال العام

  • جزائري حر

    لاحظوا جيد أغلب الوزراء والمسؤوليين دون المستوى والسبب كما هو وليس كما يريد هؤلاء الوزراء و المسؤولين أن أغلبهم تابعوا دراستهم في الشعب الأدبية واللغوية دوي الأضعف في المعدلات الدراسية هم يعلمون انهم بالنسبة لأقرانهم في الشعب العلمية دوي المعدلات الأولى مجرد راكاي وبالرغم من دلك فأن الحمير يصححون على وجوههم ويتظاهرون بالدكاء والحقيقة أنهم هم والدكاء خطان متوازيان. هم أسباب كل المشاكل التي تعاني منها جزائر اليوم. على الأقل أعرفوا قدركم راكم بهدلتو بينا.

  • حليم حيران

    %%عز الدين ميهوبي خلص بالقول إن الدعوة لمقاطعة الحفلات الفنية والنشاطات الثقافية من بعض الأطراف، عمل غير مقبول أخلاقيا %%
    هاكذا يتكلم السفيه

  • اسامة

    انتم لا تصلحون كمسؤولين على هذا الشعب لان الشعب يريد الصلاح وانتم تريدون الفساد

  • Krm

    Si mekhloubi elbombardi biimtyaz

  • jackloran

    زهو الشعب

  • نح لا

    قالك فعل معزول من طرف بعض الأشخاص زمن الخداع وكل انسان يضرب على جيبه وصوالحه

  • مجبر على التعليق - للامانة منقول

    للمعلق 1 : لماذا اللوم دائما على السلطات ولماذا تبرؤون دائما هذا الشعب الذي يعتبر شريك للنظام في تحويل الجزائر الى عاقرة لا تنتج الا الكوارث والمصائب : جهل وتطرف ونفاق وكسل وتطفل وبلطجة وعنف وغش وتحايل …ثم الدولة أنجزت مكتبات في كل زاوية بما في ذلك قرى نائية خالية من عروشها أي هاجرها سكانها الى المدن لكن جزائري اليوم عدو العلم والمعرفة فهو يفضل قارورة جال gel de cheveux عن كتاب بل عن مكتبة بأكملها وأكثر من ذلك متى رأيت جزائري في حافلة أو قطار … يطالع اي في يده كتاب أم تريد للوزير جلب الناس الى المكتبات بالقوة من خلال كلامك : نريد مليون قاريء للكتب

  • احمد الجزائر

    الى مجبر على التعليق
    ”تعامنا من الديموقراطية إن لا نشتم بعضنا البعض ”
    يا اخي لم تتعلم ولا شيء من القرآن ولا السنة، فقط
    منها، من الديموقراطية،
    أما عفوية الجنوب فلم يستغلها أحد، هم مسلمون متذمرون من هذه الحفلات والشطحات المكلفات للمليارات،
    أما قولك” أن تلغي الآخر فهو تطرف”، فإن كان النهي عن المنكر هو تطرف والغاءا للآخر ، فسحقا لديموقراطيتكم وتبا لها.

  • جمال

    لازم نكثروا من الرقص والسهرات والطبل باش ننجوا من عداب القبر وندخلوا للجنة وخاصة الرقص

  • جيلالي بوراس

    يا معالي الوزير ارقص و اشطح و غني وحدك و معى حاشيتك لا يوجد عندنا قلب و لا ذوق للاستماع قتلهم الشوماج و الفقر و الجوع الم تسمع بالمثل الشعبي الذي يقول الكرش كتشبع اتقول للراس غنييلي فحفلاتك نراها من باب ازياط و لعياط بمعنى اصح اتخربيشن

  • EAK

    عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:

    ((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))

    [أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]

  • jamel

    و لـمـا يـذهـب الـصف سـنجدك فـي سبات

  • محمد☪Mohamed

    ركز على تخصص وممكن الصحافي يقارن بين عمل وأجندة وزاراء الدولة حتي نجعل هده الفئة من الوزاراء تاع الكدب يحشم ويهاب ملقات الصحافة
    تلاحظ هدا الوزراء لو يجد الجرءة وأسألة تخصص من الصحافي يرتكب ويبين فشله لكن
    le parler avec assurance .. تاع أيي وزير لضعف أسئلة الصحافي
    وهدا مخدوم من بكري من طرف السلطة حتي الصحافة كسرها وحاوز الخبرة ولم يبقى غير الشباب يبحث عن التجربة الضائعة
    من فضلك أنشر

  • example

    aha aha aha arai arai arai
    maranache fi annee 80 tenessiw chaab machaklou

  • بن مهيدي جاد

    الشعب لا يريد هذه المهزلات فلماذا الاصرار عليها و لا يصر على شيئ إلا منتفع فهي نافذة لنهب أموال الشعب

  • ابن الجزائر

    هل توجد ثقافة في الجزائر ادا أستثنينا الغناء والرقص ؟ الجزائري ليس ضد هدا ولكن مع الجيد في كل شئ .وهل الجيد أنك تأتيني بمهرج من كلمات وسخة السمع ليقول لي هدا فنا واسمع وارتح له ؟أنت واحد ممن يعملون على شل وتكسير المجتمع كغيرك من المكسيرين واحد بالكلام الفارغ والأخر ببيع الوهم والثالث بالبريكولاج والرابع بالعهدة الخامسة والسادس بالأستقرار والأمن والسابع بالترهيب والتخويف والثامن بالبيع الدعوي والديني والتاسع بالحج والعمرة وووووو ياقوم كونوا مثل البشر في العالم وازرعوا البدرة الطيبة في الأرض الطيبة شعب 2018 غير شعب 1954 ولا شعب 1962 الدي يدهب للتطوع وبطنه خاو

  • ترمب

    خليه يصيح ويشطح ويردح وحده…….

  • abu

    عجيب أمر وعقول هؤلاء(المتعلمـــين)…الشعب يطالب بالتنمية والعمل والدواء والمحيط النظيف والاستقرار والأمن ….وهم يفرضون عليه الغنائئن النواحين العياطين ……….خذوا عائلاتكم واسهروا الى الصبح…

  • ابي

    الرحمة على الزمن الاستعماري الذي رغم همجيته وقساوته ففيه الكثير من الأدمية وأعتبار الشعب من الأهالي..عكس هذا الزمن الذين يعتبروننا كالبهائم

  • محمد

    ذكرني السيد الوزير يوم كنت مكلفا بتربية النشء الصاعد فاتفقت مع إدارة الولاية على تخصيص اعتمادات الموكولة للثقافة لتجهيز كل مكتبات المؤسسات التعليمية بالكتب ذات الفعالية الموجبة,عند انعقاد المجلس الولائي طغى المهرجون والديماغوجيون على المداولات فحولت ثلثا الميزانية لتمكين الفرق الفلكلورية من إحياء الصهرات الصيفية على شاطئ ولاية تيبازا واستمرت المكتبات على حالها البائس,إذن أية ثقافة تتكلمون عليها؟هل تريدون ثقافة المجون الشائعة في العالم العربي ورائدتهم تونس ؟ لو حصنتم مجتمعنا من السلوكات الفاسقة وخصصتم لذوي الاتجاهات المريبة أماكنة معزولة لصمتنا عن فشلكم ونفاقكم,

  • علي حسن

    “ياو صايي” كفوا عن تبذير أموال الشعب كما قال البومباردي للطبال الذي أخذته لذة التطبيل والتبندير ثقافة كرنفال في دشرة !

  • أرض الشهداء

    من أجل الإنسجام مع ما تقدمه وزارتكم هاته يجب تسميتها بوزارة الشطيح والرديح وهز الأكتاف من أجل تمييع المجتمع

  • حيران

    نريد مستشفيات تعالج سرطان الثدي عند المرأة و ليس ترميمها في تمثال عين الفوارة بعدما حزها بو مارطو…كان نهار تقولونا بللي ماء عين الفوارة أفضل من ماء زمزم….ماء زمزم أيضا يحليه المهندس السعودي ابراهيم نهد السحيمي ….؟؟؟؟

  • مهبول يعطس

    الثقافة ليست شطيح و رديح….الثقافة ليست أغنية على صاحبتو خلاتو أو الوايواي و لاطايطاي….هذا دعوة للتفسخ….و الأنحلال الخلقي…من يرضى أن تعاكس زوجته أو ابنته أو أي مسلمة….حذو القذة وي…..أغنية سيدي الرئيس لطفل فلسطيني صندعت الحدث و عبرت عن معانات الفلسطيين و البورميين و السوريين……أما أنتم فلا تأخذون تمثال عري عين الفوارة للمتحف …بل تطالبون بأدخال ثورة التحرير للمتحف….؟؟؟ روحي يا بلدي روحي خسارة…يا القلب اللي كان يبغيك حوسو يكحلوه عليك…..

  • حيران

    حركة يده تعني شيئا ما…..مثل يد ترامب عند الخطاب…..للمتفوقين فقط

  • مهبول يعطس

    حينما اجعل التلفاز في وضعية الصمت وقت بث الأغاني الشطيحية .من دون صوت أرى هؤلاء الفنانين الفنيانين بائعي الريح كأنهم مجانين… ينقزوا يدوروا يطلعوا يهبطوا يكرزوا كأنهم أكلوا حبة صاروخ….جربوها و ستضحكون على السخافة

  • شخص

    يا سيادة الوزير أسألك سؤالاً بريئاً : تخيل أنك واقف أمام الله عز و جل يوم القيامة و أنت تقرأ كتابك و ستصل إلى الفقرة التي قلت فيها هذا الكلام. هل ستفرح بوجود هذا التصريح هناك أم ستتمنى لو لم تقله ؟
    كلنا يا سيادة الوزير نعلم سبب انزعاج الناس و هو ما يرافق هذه السهرات (خرج إطار الكاميرا طبعاً) من عري و شرب للخمور و زنى و كلام بذيء و غيرها.
    فالله الله في دين الناس فأنتم مسؤولون عنهم يوم القيامة.

  • بدر

    شوف هذا الانسان الناس تقول رانا شومارة دمارة لا نحتسب على قوت يومنا قلوبنا ماتت رؤوسنا حبست و هو يقول لنا ارقصوا و اشطحوا و اضحكوا من اين يأتي الضحك هل من الكرش الفارغة و الجيب المقعور

  • محمد بن لخضر

    وزارة السخافة انت ترمي امة باسرها بالفعل المعزول بالعكس لو كان ما تقدمه انت وامثالك كان مرغوبا لما انتفض الناس اين هي السهرات الشعرية اين هي المنتديات الفكرية اين الكتاب من برنامج وزارة التعاطي بالمخدرات في هذه السهرات و المجون ضيعتم السفهاء امثالكم بالطبل الاجوف والمزمار الاجوف والكلام الذي لامعنى له ولا وزن في قاموس الثقافة هذا ان كنت تعلم المعنى الحقيقي للثقافة

  • Omar one dinar

    IL NE FAUT PAS OUBLIER OU JOUER AVEC LHISTOIR. LALGERIE A COMBATU LA FRANCE ET CES ALLIERS ET LEGION ETRANGERE .AVEC LA MUSIQ. ET SURTOUT EL GHAYTA ET LES CHANSONS DE REMMITI ET BOURASS ET EL KHELIFI AHMED..SEST POUR SA QUE TOUT LE MONDE NOUS RESPECTAIT LA MUSIQ ET SURTOUT LANNE DE LOUEST COMME CHEIKH KESHK LAPPELAIT

  • Omar one dinar

    JE TE CONSEILS MONSIEUR MIHOUBI DABAR FIHA DOÒUIRA A PARIS COMME LES AUTRES QUI ONT DEJAS PASSER PAR LA. ……WA ALLAH JE SUIS SERIEUX. TU FAIS PAS COMME EL DJILALI EL YABESS

  • Krm

    Hadi issemihaaa eliintaj welintajiya, ahdeth myouhdeth, galou adiha allegha fidarek. Si mihoudi essaharatee dirhoum fidarek ya simi houdi

close
close