-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شارك في افتتاح "نخجوان" عاصمة الثقافة الإسلامية

ميهوبي: “زيارة “مغارة أهل الكهف” كان أملي الأكبر وقد حققته”

حسان مرابط
  • 2276
  • 2
ميهوبي: “زيارة “مغارة أهل الكهف” كان أملي الأكبر وقد حققته”
أرشيف
عز الدين ميهوبي

أوضح عز الدين ميهوبي إنّ زيارة (عتبة باب المغارة) أهل الكهف كان أمله الأكبر وقد حققه بعد مشاركته في افتتاح فعاليات “نخجوان عاصمة الثقافة الإسلامية 2018”. وأكدّ الوزير أنّ مدينة “نخجوان” ذات تاريخ يمتد إلى 5 آلاف عام وتضم أماكن ومعالم أثرية وتراثية تاريخية تحظى باهتمام خاص.
وقال الوزير مهيوبي في حديث لـمراسل “أذرتاج” (وكالة أذربيجان الحكومية): “زيارة عتبة أصحاب الكهف كان أملي الأكبر وأتت زيارتي نخجوان فرصة سانحة لتحقيقه”. وأردف ميهوبي إنّ كون مثل هذه العتبات الدينية متاحة لجميع الناس وإعمار الطرق الواصلة إليها وسائر العتبات والمزارات الدينية المقدسة يسرّه أيضا”.
وأشار المتحدث إلى أنّ دولة أذربيجان تنّفذ أعمالا هامة من أجل صيانة الأعراف والتقاليد الإسلامية.
وفي الصدد أشار المتحدث إلى أنّ مدينة نخجوان ذات التاريخ الممتد إلى 5 آلاف عام وصيانة الناس هذا التراث التاريخي قد ترك لديه انطباعات كبيرة بعد مشاهدته باهتمام بالغ جميع الأماكن والمعالم والآثار التاريخية على هامش الزيارة. وأوضح في الصدد ذاته أنّ هذه الديار تحظى بتخصيص دقة خاصة لحماية التراث التاريخي والديني الثقافي فيها.
وفي لقائه عبر ميهوبي عن امتنانه بمشاركته في حفل افتتاح فعاليات نخجوان عاصمة الثقافة الإسلامية، وشكر الذين وجهوا له الدعوة للحضور، لافتا في الصدد ذاته إلى أنّ البرنامج منظم وجيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أحمد سليماني بن الطاهر.

    أنا بتواضع أكثر ثقافة عامة من هذا الوزير الذي يجزم أنه زار كهف الفتية المذكورين في صورة الكهف (وليست مغارة كما تقولون فشتان بين المغارة والكهف لغويا)...فأنا أعلم علم اليقين أن لا أحد يعرف مكان كهف الفتية السبع بالضبط لسبب بسيط لأن هناك عدة كهوف قيل عن كل كهف منها أنه مأوى الفتية في منطقة تبوك شمال العربية السعودية وآخر بالأردن وثالث بسوريا ورابع بجنوب تركيا وهذا الذي زاره الوزير بأذربيجان وكهوف أخرى ... فلا تفرح يا معالي الوزير فاحتمال زيارتك كهف الفتية السبع هي بمعدل 1/20 ربما ... وإنما الأعمال بالنيات ...تنفعك الزيارة كما يقال.

  • ملاحظ

    عندما نشاهد وزير الثقافة وهو ما يفهمش فيه لقاعوا لباعوا يعرف فقط ينظمنا التفاهة وبسبب جهله يفتخر بزيارة مغارة للنصاری والکفار وجاهل لانه اعاد لنا تمثال لمرأة عارية تعود للاستعمار وجعلها معلم الوطني نعم يا ميهوبي الثقافة خطيک واخشی ان تجعل لنا بابا نويل کثراث اسلامي فاقد شيٸ لا يعطيه