الجمعة 25 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 07 صفر 1442 هـ آخر تحديث 19:44
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أ ف ب

السفارة التركية في العاصمة الليبية طرابلس يوم الأحد 30 جوان 2019

توعد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي بعواقب وخيمة، في حال عدم إطلاق سراح الأتراك المحتجزين من قبل قوات خليفة حفتر في ليبيا.

وأكد أوقطاي في بيان، الاثنين، أن الجمهورية التركية وعبر كافة مؤسساتها، عازمة على ضمان أمن مواطنيها وحماية حقوقهم، في أي مكان بالعالم.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية والسفارة في ليبيا وكافة المؤسسات المعنية، تعمل منذ اللحظة الأولى بمنتهى الحرص لضمان عودة المواطنين الأتراك المحتجزين في ليبيا، في ضوء تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضح أنه جرى التواصل مع المواطنين الأتراك في ليبيا، وأن حالتهم الصحية جيدة.

وقال إنه في حال عدم إطلاق سراح المواطنين الأتراك المحتجزين بشكل عاجل، فإن من قاموا بهذا الفعل سيكونون “هدفاً مشروعاً”، وستكون هناك عواقب وخيمة.

وحذرت تركيا، في وقت سابق، قوات حفتر، بأنها ستكون “هدفاً مشروعاً” إذا لم تفرج فوراً عن المواطنين الأتراك المحتجزين لديها وعددهم 6 وليس 2 كما زعمت قوات حفتر.

وقالت الخارجية التركية في بيان، الأحد، إن “احتجاز 6 من مواطنينا على يد الميليشيات غير القانونية التابعة لحفتر في ليبيا هو عمل من أعمال قطاع الطرق والقراصنة”.

تركيا خليفة حفتر ليبيا

مقالات ذات صلة

  • خلفا لابراهيم بوبكر كايتا

    مالي: تعيين وزير دفاع سابق رئيسا انتقاليا

    أعلن المجلس العسكري الحاكم في مالي، الإثنين، تعيين وزير الدفاع الأسبق باه نداو، رئيسا انتقاليا للبلاد. جاء ذلك في بيان للمجلس العسكري المسمى بـ"اللجنة الوطنية لإنقاذ…

    • 394
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close