الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 06 صفر 1440 هـ آخر تحديث 14:50
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

جوليان ناجلسمان

أصبح الألماني جوليان ناجلسمان، المدير الفني لنادي هوفنهايم الألماني، اصغر مدرب يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما قاد فريقه في المباراة الأولى ضد شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الأولى من دور المجموعات يوم الأربعاء الماضي.

وكان المدرب الألماني قد خاض المباراة وهو يبلغ من العمر 31 عاماً و 58 يوماً ، حيث يصغر العديد من اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية على رأسهم هداف المسابقة التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم جوفنتوس الإيطالي.

وبحسب تقرير لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ناجلسمان أصبح المدرب الأصغر في تاريخ المسابقة على حساب فيكتور غونشارينكو الذي اشرف على تدريب نادي بتي بوريسوف البولندي ضد ريال مدريد الإسباني في شهر سبتمبر من عام 2008 ، حيث كان يبلغ عمره- حينها – 31 عاماً و 99 يوماً.

وتألق “المدرب الطفل” مثلما وصفته وسائل الإعلام الألمانية مع هوفنهايم في الدوري الألماني خلال المواسم الماضية، حيث قاده لحجز تأشيرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما أنهى موسمه ضمن المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام لمسابقة “البندسليغا” الألمانية.

وقبل دخول ناجلسمان تاريخ دوري أبطال أوروبا كان قد دخل تاريخ دوري بلاده في عام 2016 عندما أصبح اصغر مدرب دائم يشارك في المسابقة، وهو يبلغ من العمر 28 عاماً و 21 يوماً.

وقرر ناجلسمان ترك هوفنهايم بنهاية الموسم الجاري حيث توصل لاتفاق مع نادي لايبزيغ لتولي جهازه الفني بداية من صيف عام 2019.

واضطر ناجلسمان إلى اعتزال كرة القدم في سن مبكرة بعدما تعرض لإصابة خطيرة في ركبته وهو في العشرين عاماً من عمره ، حيث كان يلعب حينها ضمن صفوف نادي ميونيخ 1860 ليتحول إلى مجال التدريب، وينجح في وضع بصمته بطريقة استوحاها من المدربين الإسباني بيب غوارديولا والألماني توماس توخيل.

ق.ر

https://goo.gl/TWJZZF
جوليان ناجلسمان دوري أبطال أوروبا نادي هوفنهايم الألماني

مقالات ذات صلة

  • ستجرى بالإمارات في الفترة ما بين 11 إلى 21 ديسمبر المقبل

    الحكمان عبيد شارف وايتشعلي يديران مقابلات كأس العالم للأندية

    اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الثنائي الجزائري مهدي عبيد شارف وعبد الحق ايتشعلي ليكونا ضمن الطاقم التحكيمي الذي سيشارك في إدارة مباريات كأس العالم للأندية…

    • 254
    • 1
  • أسطورة مانشستر يونايتد

    جيجز يساند مورينيو في محنته

    ساند ريان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لـ"الشياطين الحمر"، في ظل الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا بسبب تراجع مستوى الفريق. ويواجه المدرب…

    • 106
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close