إدارة الموقع
الاتحاد التونسي عيّن لجنة مؤقتة لتسيير الفريق

نادي بارادو يشكو النادي الإفريقي إلى الفيفا بسبب نعيجي

توفيق عمارة
  • 673
  • 0
نادي بارادو يشكو النادي الإفريقي إلى الفيفا بسبب نعيجي
ح.م
زكرياء نعيجي

رفع نادي بارادو شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد النادي الإفريقي التونسي، بسبب عدم حصوله على أموال تحويل لاعبه، زكرياء نعيجي، إلى النادي التونسي خلال سوق التحويلات الصيفية، وكان نعيجي انتقل إلى النادي الإفريقي شهر سبتمبر الفارط على سبيل الإعارة لمدة عام واحد، قادما من نادي بارادو، مقابل 120 ألف يورو.

ولم تنجح إدارة النادي التونسي في تأهيله ضمن صفوف الفريق بسبب عقوبات الفيفا المرتبطة بمنعه من الاستقدامات، ما دفع اللاعب الجزائري إلى فسخ عقده الشهر الماضي من طرف واحد، ورغم أن نادي بارادو استعاد لاعبه بعد تلك الخطوة وأعاره إلى نادي اتحاد الجزائر، إلا أنه قرر رفع شكوى بالنادي الإفريقي التونسي إلى الفيفا، من أجل الحصول على 120 ألف يورو تبعا للاتفاق الحاصل بين الطرفين.

ويرى نادي بارادو بأنه لا دخل له في مشاكل الإفريقي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، مادام أنه وقع كل الوثائق اللازمة بخصوص عقد إعارة نعيجي بشكل رسمي، وكان ينتظر تسوية أموال الصفقة منذ فترة، لكن ذلك لم يتم لحد الساعة، علما أنه قام بإعارته لنادي اتحاد الجزائر وسيلعب له رسميا ابتداء من شهر ماس المقبل تاريخ افتتاح سوق التحويلات في البطولة الجزائرية.

من جهة أخرى، قررت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاتحاد التونسي لكرة القدم، أول أمس، عزل رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي، وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون النادي لحين عقد جمعية عمومية وإجراء الانتخابات.

وقال الاتحاد التونسي في بيان إنه “قرر اعتبار المجموعة المكونة من محسن الطرابلسي وزين العابدين الوسلاتي ومهدي الغربي هيئة مؤقتة لإدارة النادي الإفريقي لحين عقد جمعية عمومية يعقبها انتخاب رئيس ومجلس إدارة جديد”، وأصدرت لجنة الانتخابات بالاتحاد التونسي قراراً الشهر الماضي، اعتبرت فيه مجلس إدارة الإفريقي منحلاً.

وقال الطرابلسي لمحطة موزاييك الإذاعية الخاصة: “تم الاتفاق مع اتحاد الكرة على تعيين هيئة لتسيير شؤون النادي مؤقتاً لحين انعقاد جمعية عمومية، هدفنا المنشود الذي ينتظره جماهير الإفريقي سداد ديون وقيد اللاعبين الجدد ليستعيد الفريق عافيته، لا بد من اتحاد الجماهير لإنقاذ النادي”، وأضاف: “في حال رفع عقوبة الحرمان من التعاقدات بوسع النادي أن يتنفس الصعداء لكن إذا لم ننجح ستتفاقم الديون وتتواصل النتائج الكارثية وسيغرق النادي”، وينبغي على الأفريقي دفع نحو 16.5 5.5 مليون دولار ديون للاعبين ومدربين سابقين لرفع عقوبة الحرمان من الصفقات إضافة إلى ديون أخرى.

يجدر الذكر، أن النادي الإفريقي ضم أربعة لاعبين جزائريين دفعة واحدة خلال سوق التحويلات الصيفية، وهم بن عيادة ونعيجي وبوتمان وفرحي، قبل أن يضيف هشام الشريف الوزاني خلال فترة التحويلات الشتوية الماضية، وفسخ كل من بوتمان ونعيجي وفرحي عقودهم الشهر الماضي مع هذا النادي بعد أن عجز عن تأهيلهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!