-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشغلها بطاريات ليثيوم أيون

ناسا تكشف عن أولى طائراتها الكهربائية

ناسا تكشف عن أولى طائراتها الكهربائية
رويترز
نموذج مصغر من طائرة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) التجريبية الكهربائية بالكامل إكس-57 ماكسويل في قاعدة إدواردز الجوية بولاية كاليفورنيا يوم الجمعة 8 نوفمبر 2019

عرضت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، نسخة أولية من أول طائراتها التجريبية الكهربائية بالكامل، إكس-57 ماكسويل، في معمل لعلوم الطيران بصحراء كاليفورنيا.

والطائرة مقتبسة من نظيرتها الإيطالية تكنام بي2006تي ذات المحركين ويجري تطويرها منذ عام 2015 ولا تزال على بعد عام على الأقل من أولى رحلاتها التجريبية. وتعتمد الطائرة على 14 محركاً كهربائياً تشغلها بطاريات ليثيوم أيون.

ورغم أن الشركات الخاصة تطور طائرات كهربائية منذ سنوات، إلا أن مشروع إكس-57 الذي تنفذه ناسا يهدف لتصميم وعرض تكنولوجيا تتوافق مع معايير يمكن للشركات التجارية تطبيقها من أجل الحصول على تصديق الحكومة.

وقال برنت كابلاه المسؤول في مركز أرمسترونغ لأبحاث الطيران التابع للإدارة، إن المعايير تشمل كفاءة الطيران والسلامة والطاقة وتقليل الضوضاء.

وأضاف خلال مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء: “نركز على أمور يمكن أن تدعم القطاع بالكامل وليس فقط شركة واحدة. هدفنا الآن هو تحليق هذه الطائرة بنهاية 2020”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!