-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير المؤسسات الناشئة وهياكل الدعم بالوزارة يكشف:

نبحث عن تمويل سـلس.. و100 مؤسسة تحصلت على العلامة

نبحث عن تمويل سـلس.. و100 مؤسسة تحصلت على العلامة
أرشيف

كشف مدير المؤسسات الناشئة وهياكل الدعم بالوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، نور الدين واضح، عن حصول 100 مؤسسة على علامة مؤسسة ناشئة، فيما تسعى الوزراة لجذب التمويل السلس للابتكار.

وأوضح واضح، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، الاثنين، أن إستراتيجية الوزارة تستهدف فتح الورشة الكبيرة المتعلقة باقتصاد المعرفة، مضيفا أن الجلسات المنعقدة، بقصر المؤتمرات، تمثل نقطة انطلاقة في هذه الإستراتيجية الهادفة لتمكين الجزائر من الدخول في اقتصاد بعيد عن الريع، مشيرا إلى أن الورشات السبع التي تقام على هامش الجلسات ستخرج بتوصيات عملية.

وقال إن جميع القطاعات يمكنها أن تساهم في اقتصاد المعرفة كالفلاحة والبيولوجيا والطاقات المتجددة وغيرها، لكن المهم –حسبه- أن يتم التركيز، حيث توجد قدراتنا البشرية لنتمكن من خلق الثروة المعرفية بها.

وبشأن الصندوق المستحدث لتمويل المؤسسات الناشئة، أكد أن الصندوق يواصل عمله، كما أن نظام منح العلامات للمؤسسات الناشئة مستمر أيضا، مشيرا، في السياق، إلى أن اللجنة المكلفة تنعقد كل أسبوعين لمنح هذه العلامة. وكشف، بالمناسبة، أن المؤسسات المستفيدة من هذه العلامة بلغ حتى اليوم 100 مؤسسة ناشئة.

وفيما يخص التمويل، أكد أن ورشة مخصصة لهذا الغرض ستدرس الموضوع من كل جوانيه، ومنه نتوقع –يضيف- أن تخرج بتوصية تتعلق بتمويل ابتكار يكون أكثر سلاسة ووفق المعايير الدولية ولو تطلب الأمر جذب المؤسسات المالية الأجنبية للاستثمار في هذا الجانب ببلادنا، معربا عن أمله في أن يتغير النظام المالي الجزائري فيما يخص تمويل الابتكار ويساير ما هو موجود في النظام العالمي، شأنه في ذلك شأن القطاع المالي الخاص الذي نرحب بانضمامه إلى سوق التمويل للإبتكار”، يضيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!