الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رمضان كريم وكل عام وأنتم والمسلمين بألف خير وبعد:

أنا شابة في مقتبل العمر، جميلة وخلوقة ولدي كل الصفات التي يتمناها أي رجل في شريكة الحياة، ماعدا نبرة الصوت التي أرهقتني جدا ونفّرت الناس من حولي وليس فقط الرجال!!!

ليس ذنبي أني أتكلم بلهجة عنيفة، فقد تربيت هكذا وصوتي على الدوام مرتفع وكلما أحاول خفضه أجدني أصرخ فماذا أفعل؟ مشكلتي كبيرة والله فلا تتجاهلوها.. تقبلوا تحياتي.

أختكم أماني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي أماني والله أسأل أن يوفقك ويعينك ويهديك إلى سبيل الرشاد وبعد:

إن الصوت المرتفع واللهجة العدائية من أكبر مسببات المشاكل يا أختي، خاصة حينما يكون الشخص المتحدث معه غريبا عنك ولا يعرفك، فأن يعلو صوتك على صوت رجل مثلا مهما كان هذا الرجل قريبا أم بعيدا يعتبر شيئا منافيا للأنوثة ومنفرا جدا ومن الواجب تدارك الأمر قبل أن يتطور.

فكري منطقيا يا أختي وتخيلي شخصا غيرك يتكلم بصوت مرتفع مع شخص كبير في السن، ترى ماذا ستقولين في قرارة نفسك إن كنت لا تعرفين أن من طبعه رفع الصوت؟.. أول انطباع يراودك أكيد أنه يسيء الأدب وكذلك يقول كل من يراك تتكلمين بتهجم، وقد تصادفين يوما شخصا انفعاليا فيرد عليك بقسوة، أو شخصا سيء المزاج فيقول لك ما لا يرضيك وهلم جرا من المواقف المحرجة التي قد تقعين فيها بسبب عادتك تلك.

الحل بيدك أختي وعليك أن تتمرني على الكلام بهدوء واتزان، حين تنطقين بالكلمة تكون موزونة، وحين تحاورين تقنعين بالحجة وليس بالصراخ، فهذا أدعى لتقديرك واحترامك بدل أخذ فكرة سيئة عنك، ولك أن تعدي كم فرصة زواج ضاعت منك كي تقوى عزيمتك وتتغيري، لأجل نفسك أولا ولأجل مستقبلك ثانيا، وتجنبا للمشاكل ثالثا.

تابعي بعض البرامج التدريبية على يوتيوب واستمعي لصاحبات الصوت اللطيف والأسلوب الجذاب كي يقوى حماسك وتصبحي أفضل، وبالممارسة اليومية أكيد تتعودين، خاصة حين تلمسين تقدير الآخرين لك وشعورهم بفرط أنوثتك، هذه الأخيرة التي تتأثر بعلو صوتك والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/yHo458
الأنوثة الصوت المرتفع المشاكل
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • انا السلطانة ( غصبا عن الكل )

    سامحيني يا امي لاني وشيت بك فقد اخبرت المحقق كونان البارحة انك علمتني كيف اكون مثلك قوية ولا يرعبني احد واعترافي هذا اعتراف باطل او ما يسمونه اعتراف تحت التعذيب واذا مت اكتبوا على شاهد قبري بخط عريض ( هنا ترقد من حاولت ان تكتب دون ان تكذب ويكفها شرف المحاولة )
    الى مدرس التربية الاسلامية الذي كان يخبرنا ان المراة عورة ولا يجوز ان ترفع راسها وصوتها في حضرة الرجل وان عملها في البيت عبادة تبين انه يعبد مرتب اخر الشهر مع زيادة طفيفة كمكافأة على عمله الجبار الذي يقوم به وكان من باب اولى ان يحتفظ بنصائحه لنفسه او يوزعها على من حوله من البؤساء فهم يحتاجونها كونها مؤثرة للغاية !!

  • قاعدة معروفة وسهلة

    انت انسانة تائهة في هذه الحياة تعيشين في الظلمات و نصحتك مليون مرة اقري بعض الكتب اقري لكل العلماء بدون تعصب لجهة معينة وستفهمين الكثير من الحقائق
    انت تغلقين على نفسك لذا تعيشين في حياة ضيقة
    انت راكي تبعي في واش قالوا الناس وخلاص
    اذا كنت تريدين ان تفهمي اقري الكتب
    قراءة الكتب مهمة جدا جدا
    احد الرجال امروه باءن يجد تناقض في القران فبدا بقراءة القران من اجل ان يشوه صورته امام الناس في النهاية دخل هذا الرجل للاسلام كي بداء يقراء فهم الحق والباطل
    اذن القراءة مهمة يا الحاجة قرنونة باش تفهمي

  • حل وحيد

    انه حبل امي الصوتي
    انه نغم ود ورحمة ويقضة وشتاتي ودفني
    في حظن امي اعيش وابكي اتالم اصرخ واعود
    امي احبكي كما انتي

  • حل وحيد

    امي تصنع جيلين وجيل واخر جيل تصنعه امي بكل راحة تربي وتعيش بدون تاهب ولا صناعة ولا تصنع انها الارض والسماء

  • زيغود يوسف

    في حقيقة الحال هده ضاهرة منتشرة بين نساء الجزائر فبغض النظر عن الصوت فنصف النساء مترجلات سواء في طريقة الكلام او المعاملة أو الإشارات انا عشت سنوات في تونس التونسيات أكثر انوثة من الجزائريات اعذروني لكن هدا ما لاحظته

  • واقعية

    مع رقم 5 في رايه و لكن المقارنة لا تصح لعدة اسباب ارجع للبيئة و للتربية و ما تعيشه الجزائرية من اين تاتي الرقة و كل البيوت الجزائرية بدون استثناء لا تفقه الحوار الا بالصراخ الكل يعيطو الراجل و المراة ومن بكري الاطفال في الشارع يلعبوا بالعياط انها ثقافة للاسف و تعود …. التونسيات لا مقارنة معهن لسبب بسيط القوانين تحمي المراة التونسية بالعربي تربت على العز لا اب ينجم يعيط عليها و لا راجل و الا دخلوا للحبس فهمت و اصلا التوانسة طبعهم هادئ كشعب عكسنا نحن تماما

  • منال

    انا من الافياء لجريتكم الرائعة فيا حبذا اخواني لو تتطرقوا الى من يتتبع عورات غيره لينشرها في الفايسبوك ونسي ان اولاده يتعاطون المخدرات وبناته يتقلبون بين الشباب هنا ةهناك وزوجته تخرج سافرة امام الرجال لا بل اساءته وصلت لحد عدم احترام الاكباار في السن عهدتكم رائعين الاخت نادية وسمية ونادية لان الامر في الامر انهم ينتمون الى قطاع التربية وقد شارفوا على الشيخوخة

close
close