الإثنين 14 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 14 صفر 1441 هـ آخر تحديث 23:49
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

نصب المنتخب الجزائري نفسه زعيما على عرش الكرة الأفريقية، بعد تتويجه باللقب القاري في البطولة التي اختتمت في مصر، نتيجة فوزه على منتخب السنغال بهدف نظيف سجله هداف السد القطري بغداد بونجاح في الدقيقة الأولى و19 ثانية من عمر المباراة.

وتهاطلت التبريكات والتهاني على نجوم المنتخب الوطني، وما حققه رجال جمال بلماضي بالمسابقة القارية، بعد سنوات عجاف مر بها “محاربو الصحراء”، رغم تأهلهم لبطولة الكأس العالم لمرتين، وتألقهم في البرازيل 2014.
ومن التهاني التي وصلت للمنتخب الوطني وصنعت الحدث، تلك التي كانت من لاعب ليون الفرنسي والدولي مع منتخب فرنسا نبيل فقير، الذي يحظى بنظرة سيئة من فئة كبيرة من الجماهير الجزائر، بسبب ما فعله خلال السنوات الماضية.

وبعث نبيل فقير تهنئة لمنتخب بلاده الأصلية بعد تتويجه بلقب كأس أمم أفريقيا، وهذا من خلال حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث كتب: “كل القوة لكم إخوتي”. ومعها صورة للعلم الجزائري.

وبالعودة لأسباب العلاقة المتوترة لنبيل فقير مع الجماهير الجزائرية، فقد كانت عند إعلانه بشكل رسمي اختيار المنتخب الجزائري عام 2016، حتى إن مدرب “الخضر” حينها كريستيان غوركوف وضع اسمه ضمن قائمة المعنيين في أحد تربصات “محاربي الصحراء”.

لكن في وقت استبشرت الجماهير الجزائرية بعد الظفر بإمكانات اللاعب الموهوب، عاد فقير في مساء يوم إعلانه للقرار، للتراجع عن اختيار الجزائر، بعد أن قرر اللعب في صفوف منتخب فرنسا، وساهم في فوز “الديوك” بمونديال روسيا 2018.

ورغم أنه خطف الأضواء تلك السنوات، إلا أن أسهم نبيل فقير تراجعت كثيراً بفعل الإصابة الخطيرة التي تعرّض لها، وبات غير مرغوب فيه من قبل نادي ليون الذي يستعد لبيع عقده لنادي ريال بيتيس الإسباني.

المنتخب الجزائري كأس أمم أفريقيا نبيل فقير

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    يبدو أنه ندم لعدم لعبه للخضر، خاصة أنه يتعرض للتهميش من مدربه ديشان ولم يشركه الا في دقائق قليلة في كأس العالم، لذلك لم يساهم إطلاقا في الفوز بها

  • من الحراك

    انكم تكنون حقدا دفينا ممزوج بالعنصريه والجهويه الاعب فقير او زيدان احرار في اختيارهم ولقد توجوا باللقب العالمي وهدا افتخارا للجاليه الجزائريه وكل انسان له هدا المستوي سيختار النجوميه العالميه التي ممكن ان تحقق له طموحاته وقدراته وهدا ليس له اي علاقه مع الوطنيه تهنئه فقير للفريق الوطني يعبر علي ان هدا الاعب دو اخلاق عاليه ويحب وطنه وبدون مزايده ولااحد يكون وصيا علي هدا الوطن الكبير بانجازاته وباولاده في الداخل والخارج كما نفتخر بالاطارات الجزائريه التي تعمل في النزا الامريكيه ولو عملت في البلد لما سمع بها احد الجزائر لكل الجزائريين اينما كانوا

  • المحترف

    الجزائريون الذين خرجوا للاحتفالات في الجزائر وفي فرنسا و جميع بلدان العالم والامواج البشرية التي خرجت في استقبال الأبطال تجعل أي لاعب يتمنى لو كان له ولو جزء بسيط من هذا الانجاز التاريخي فكيف بمن تعمد اغضاب الجزائريين في مختلف بقاع العالم

  • محمد☪Mohamed

    سا يلعب لي Betis en espagnol بي 30 مليون €

  • أعمر الشاوي

    لا يا كاتب المقال , إخياره للعب لفرنسا كان لا علاقة له بالوطنية بل لطموحات جد طبيعية بغية في الشهرة و الإحتراف و هذا أمر طبيعي جدا , أما تهنئته للخظر فهذا من الوطنية و من الأخلاق العالية , على كل حال شكرا له ,

  • mahi

    مقبوله تهنئتك .لكن تاكد ان الجزائريون يعتبرونها تهنئه فرنسيه وفقط . لقد احتاجك الوطن في لحضه من اللحضات وقلبت له ضهر المجن .

  • شخص

    خلي التهنة عندك، ضرك ما عندنا ما نديرو بيها

close
close