الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

في ظل جائحة كورونا اتجه الكثير من الشباب إلي منصات البث للترفيه وقضاء ساعات ممتعة مع أحلى المسلسلات وأروع الأفلام، واستحوذت نتفليكس على العقول قبل القلوب غير أن وراء الحب والسلم والجمال تختفي الجريمة والحرب والأنتحار والشذوذ والماسونية… والقائمة طويلة …الشروق العربي تبحث في ظاهرة هوس الشباب الجزائري بنتفليكس بين المنفعة والضرر.

نتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية تأسست  في 1997، تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات،  ويصل عدد مشتركيها إلى 150 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، أما في الجزائر فلا توجد أحصائية محددة غير أن الإقبال عليها في تزايد مستمر.

وأثارت مسلسلات كثيرة أنتجتها نتفليكس غضب  الرأي العام العالمي مثل  مسلسل “مينيون” الذي  يضفي طابعا غير لائق على  قصة كانت من المفروض أنها تحكي  على يوميات فتاة فرنسية صغيرة. وقد قلب مسلسل “المهدي المنتظر” الدنيا ولم يقعدها وتمت مقاطعته من طرف المسلمين ويروي قصة رجل يدعي أنه المهدي المنتظر يخرج من سوريا ويتبعه آلاف المسلمين وقد اضطرت نتلفيكس إلى توقيفه بعد موسم واحد… من المسلسلات الخطيرة خاصة على المراهقين مسلسل ” 13 سببا للإنتحار” وتدور قصته عن فتاة تنتحر وتترك 13 شريطا مصور عن أشخاص كانوا السبب في انتحارها. وأثار هذا المسلسل حفيظة علماء النفس واتهموه بأنه لا يقترح حلولا بل يضاعف نسب الإنتحار بين الشباب.

نتفليكس ‪… العسل المسموم

تزايد الطلب على اشتراكات نتفليكس في الجزائر تزامنا مع كورونا فأدى مكوث الشباب والشابات في البيت إلى تهافت هؤلاء على هذه الشبكة الخاصة بالأفلام والمسلسلات الأصلية خاصة أن صناعة السينما والتلفزيون قد باتت مشلولة. ودخلت نتفليكس إلي بيوت الجزائريين بمسلسل كازا دي بابيل وهو من أشهر المسلسلات في العالم في السنوات الأخيرة ويروي عملية سطو على بنك لكن في قالب مشوق، وشهد فيلم ساندرا بولوك ” قفص العصافير” شهرة واسعة العام الماضي.

سألنا بعض الشباب عن هوسهم بنتفليكس فعلل رضا عشقه لهذه المنصة بأنها عالية الجودة من كل النواحي ومواضيع مثيرة ” أنا من متابعي كازا دي بابيل وفايكينغ” أما نوال فمبهورة بالصورة والأحداث ” أتابع بشغف أكثر من أربع مسلسلات في نتفليكس مثل أورفان بلاك و أورانج إيز نيو بلاك” للتذكير هذين المسلسلين يتعرضان لقضايا السجينات في أمريكا. أما  نهاد الرومانسية فمن المعجبات بمسلسل رومانسي جديد إيميلي في باريس” أنا في انتظار الجزء الثاني”.

‪;يبلغ سعر الاشتراك الشهري  نتفليكس في الجزائر لإربعة اجهزة  حوالي 3 مليون سنتيم  جزائري  في السنة .ويتهافت الكثير من الشباب على هذه الباقات والعروض ويتقاسمون مصاريفها وأحيانا تكون هذه الباقات مقرصنة وأحيانا أصلية… هذا ما تفعله مونيا مع صديقاتها الثلاث ” يكلفنا الاشتراك حوالي 8000 دينار لكل واحدة ويمكن أن نتقاسم كلمة السر واسم المستخدم مع أفراد العائلة هذا ليس مكلفا نظرا للكم الهائل من الأعمال التي يمكن متابعتها”.

الطعم…صورة

أفلام نتفليكس تتسم بالصورة الجمالية العالية وهذا هو طعمها تقديم أعمال حرة لا تخضع لأي رقابة ولم تكتف بهذا فحسب بل اقتحمت السوق العربية بأعمال أقل ما يقال عنها أنها رديئة ولا تمت بصلة للمجتمعات المسلمة. وتركز هذه الأعمال على الرعب واللاورائيات التي تتخام الإلحاد والكفر مثل مسلسل جن الأردني و مسلسل وساوس و ووراء الطبيعة السعوديين ومسلسل شمس المعارف عن أكثر كتب السحر كفرا  وصوفيا المغربي الذي يتحدث عن حمل امرأة غير متزوجة وفيلم دشرة التونسي عن السحر الأسود.

كما تروج نتفليكس للعديد من السموم مثل الشذوذ الجنسي الذي تقحمه إقحاما في معظم أفلامها وكذلك الماسونية وروموزها رغم أنها انتجت فيلم وثائقي تدعي فيه كشف رموز الماسونية تحت عنوان ” في عقر الماسونية”. وتشجع نتلفيكس اليهودية وتدعمها بفضل قائمة طويلة من الأعمال مثل ؛الجاسوس” الذي يروي قصة عميل للموساد أعدم في دمشق وتقدمه علي أساس أنه شخص حنون ووطني، ومسلسل “فوضى” عن جاسوس يهودي متقاعد عاد للعمل للقبض على مقاتل فلسطيني ادعى المسلسل أنه قتل 116يهوديا. وأنتجت نتفليكس فيلمين يعظمان اسرائيل هما “الملاك” و”الجاسوس الذي سقط على الأرض؛ وهما يتحدثان عن جاسوس مصري يعمل عميلا مزدوجا للموساد. في الأخير يجب علىنا التمحيص والتحقيق في أي عمل يقدمه العالم لنا على أنه الحقيقة والخلاص بينما هو وهم وسراب ولنقل مخدر يسمم المجتمع الجزائري بأفكار مغلوطة سامة.. فخذوا الترياق قبل أي مشاهدة.

الإنحراف التطبيع نتفليكس

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • لايكات

    مدمنيين على لايكات او ربوتات فيسبوكيون يتواجادون 24/24 امام مواقع تواصل يصدقون كل ما يرون يفعل اي شئ من اجل لايكات اي مرض نفسي

  • Farid

    ناس تافهة تصرف 3 مليون سنتيم على التفاهة وناس مالقاتش واش تاكل

  • امازيغي حر *الجزائر

    هم دعاة على ابواب جهنم يقذفون فيها كل من لب نداءهم وسار على نهجهم واتبع افلامهم ومسلسلاتهم الهدف منها هو اخراج المسلمة والمسلمة عن دينه الاسلامي الحنيف انه المسخ والسلخ والطمس في الهويات والثوابت المقدسة للأسلام احذروهم فهم يقدمون للشباب المسلم العسل المسموم هم احباب الشيطان ومردته انهم يوجهون الشباب المسلم الجزائري على الجوسسة للمغفلين التائهين الضالين لخيانة الوطن حيث انهم يشترون نار جهنم بالاموال الطائلة ويتركون ابواب الجنة بدون مقابل بدون دفع اي ثمن اي شرب الخمر بالدراهم والزنا بالدراهم دخول الملاهي والموبقات بالدراهم اما طريق الجنة بدون دراهم الصلاة الصوم وطاعة الله ورسوله والوالدين باطل

close
close