-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقعات بإنفاقها 15 مليار دولار على البرمجة هذا الموسم..

“نتفليكس” وصراع البقاء.. نصف مليار دولار على 3 أفلام!

“نتفليكس” وصراع البقاء.. نصف مليار دولار على 3 أفلام!
ح.م

تنفق منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات “نتفليكس” مئات الملايين من الدولارات لإنتاج أفلام ذات ميزانية كبيرة، هذا في الوقت الذي تحاول فيه توسيع قاعدة المشتركين، والتوسع أكثر في الميدان الذي تسيطر عليه استديوهات هوليوود الرئيسية.

وبحسب ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر لم تسمها، تستثمر الشركة العملاقة أكثر من 520 مليون دولار في إنتاج ثلاثة أفلام كبيرة الميزانية.ومن غير المحتمل أن تحصل أي من هذه الأفلام على عرض في صالات سينما، والتي تكسب الشركات المنتجة أرباحاً تعوض الاستثمارات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافقت “نتفليكس” على إنفاق ما يقرب من 200 مليون دولار لإنتاج فيلم الأكشن Red Notice الذي سيلعب بطولته “ذا روك”، وتخطط الشركة لإصدار فيلم 6 Underground بكلفة حوالي 150 مليون دولار.وقد يكون فيلم The Irishman هو رهان الشركة الأكثر خطورة، فهو دراما تاريخية من المحتمل أن تجذب فقط البالغين المهتمين بموضوع خطير. وتقول الصحيفة إن التزام “نتفليكس” الكلي يبلغ 173 مليون دولار على الأقل، بينما قدم آخرون مقربون من الفيلم تقديرات تفوق 200 مليون دولار، ما يجعل الفيلم أغلى دراما للبالغين في التاريخ الحديث.

وقالت “نتفليكس” في وقت سابق إن الأفلام تجذب نحو ثلث مجموع مشاهديها، بينما تمثل المسلسلات التلفزيونية الباقي. وتراهن على كون الإنتاجات الجديدة ستساعد في الاحتفاظ بأكثر من 150 مليون مشترك حالي وجذب مشتركين جدد، والذين تولد رسومهم الشهرية، بدلاً من مبيعات التذاكر، إيرادات الشركة.
ويتوقع المحللون أن تنفق “نتفليكس” 15 مليار دولار على البرمجة هذا العام. وكانت الشركة تقترض مليارات الدولارات في الوقت الذي تسرع فيه الجهود لإغناء مكتبتها بمحتوى جديد.وتواجه “نتفليكس” ومنصات البث الأخرى ضغوطًا من الخارج لإنتاج المزيد من المحتوى المحلي. وكانت أستراليا، الاثنين، أحدث دولة تقول إنها تدرس هذه المتطلبات، حيث انضمت إلى المشرعين في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ويأتي الضغط لتعزيز المحتوى الخارجي في الوقت الذي تتعامل فيه “نتفليكس” مع المزيد من المنافسة في الولايات المتحدة. في وقت سابق من هذا الشهر، تراجعت أسهم الشركة بأكثر من 10 في المئة بعدما كشفت أنها فقدت المشتركين في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ ما يقرب من عقد، ما أضاف ضغطاً إلى ضغط خلق برمجة جذابة.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!