-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من مقر اعتقاله

نجل سلمان العودة يتلقى اتصالاً هاتفياً من والده

الشروق أونلاين
  • 3603
  • 5
نجل سلمان العودة يتلقى اتصالاً هاتفياً من والده
أرشيف
الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة

نشر عبد الله، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة تغريدة له على موقع تويتر، مساء الثلاثاء، قال فيها إن والده اتصل به من سجن ذهبان في جدة غربي المملكة وهو بخير وعافية، متمنياً أن يتمم الله عليه بالفرج العاجل، حسب ما نقل موقع “هاف بوست عربي”.

وكان العودة أحد رجال الدين المعروفين، الذين أوقفوا في منتصف سبتمبر الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات، إنها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها”.

لكن مغردين قالوا إن سبب اعتقاله، تغريدة كتبها العودة ودعا فيها الله أن “يؤلف القلوب”، بعدما انتشر نبأ عن اتصال هاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتواجه الحكومة السعودية مطالب للكشف عن مصير العودة، الذي سبب تدهور حالته الصحية وإخفاء المعلومات عن سلامته قلقاً لدى عائلته ومحبيه، ولم يصدر أي رد رسمي من الحكومة، على ما أُثير عن وفاة العودة جراء التدهور الشديد في صحته.

ونهاية شهر جانفي الماضي، نشر العودة الابن تغريدة قال فيها إن والده نقل إلى المستشفى، بعدما قضى أكثر من أربعة أشهر في سجن انفرادي في ذهبان في محافظة جدة.

وفي وقت سابق، نددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، بفرض السلطات السعودية حظراً على سفر 17 من أقرباء الداعية العودة المحتجز منذ نحو أربعة أشهر.

وأوضحت المنظمة في بيان، نقلاً عن أحد أفراد عائلة العودة، أن أحد الأقرباء الممنوعين من السفر اكتشف الحظر عند محاولته مغادرة البلاد، موضحاً أن “ضابط الجوازات أبلغ أحد أفراد أسرته بأن القصر الملكي بنفسه رفض”.

تغريدة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عادل

    الجزاء من جنس العمل

  • amal

    اتصل في ابنه ماهذا الظلم و الطغيان شيخ دين محبوس منذ 4 اشهر لانه قال كلمة الحق ؟؟؟ ما هذه الدولة التي مكة موجودة على اراضيها و هي تظلم شيوخ الدين الموجودين عندها ؟؟ مع الاسف دول اسلامية تخدم مصالح السعودية و اسرائيل نحن جيدا نشعر بالحزن و الاسى لهذه الاشياء .

  • أصيلة

    أغلب السعوديون لا يحبون الشيخ سلمان العودة و يسبونه و ينعتونه بشيخ الفتنة لأنه من أكثر المعارضين للفكر الوهابي ..... أسأل الفرج القريب للشيخ وأن يبعد عنه الحزن و المرض ، علما أنه فقد زوجته وولده في حادث سيارة العام الماضي وحزن عليهما كثيرا....

  • حسن

    السعودية تخدم امريكا لكي تحافض امريكا على استقرارها مقابل مال باهض.والعدونية السعودية الوحشية على كل من يقف ضدها سوى سعودي او عربي اخر وهي لا تبالي عن الاستقرار في البلدن المسلمة مثل ايدت السعودية الارهاب في الجزائر باعتبارها انها في الطريق الاسلام الغير المتعصب ولكن الجبهة متعصبة في مناضلها الوحشيين.

  • ابو:شيليا

    نتمنى له العافية والخروج من السجن ******وأن تكون الدعوة الإسلامية في خدمة *****المملكة العربية السعودية ******راعية الحرمين الشريفين