الإثنين 22 أكتوبر 2018 م, الموافق لـ 12 صفر 1440 هـ آخر تحديث 12:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حرم السفير الأمريكي في الجزائر ،كارن روز ديروشيه

  • يوميات سيدة أولى في الجزائر

بتسريحة كاريه تذكرنا بحزم جاكيلين كيندي وفستان أسود يليق بها على رأي مستغانمي، حضرت كارين روز حرم السفير الأمريكي في الجزائر جون ديروشي، لتقدم نفسها للجمهور كمقدمة برنامج طبخ على قناة السي بي سي بنة في حفل اطلاق الشبكة الرمضانية لقنوات الشروق، ومن عمق بلاد العم سام، ضربت لنا موعدا مع الكيتشن الأمريكية… ورغم تسلل السفير جون وراء كاميرات الشروق لالتقاط صور لحوار زوجته، غير أنه لم يخطف الأضواء من هذه السيدة العائدة من اساطير دالاس وديناستي.

وكانت كارن روز قد اعلنت على صفحتها بأنها تشرفت بحضور الحفل وانها جد فخورة بالحديث عن برنامجها الجديد المخصص للأكل الأمريكي.

 الطبق الأمريكي على الطريقة الجزائرية

 الكورن بريد والموفين والهمبوغر كما ترونها في الأفلام والذي قدمت كارين من بداية رمضان وصفاتها بالمقادير الجزائرية المتوفرة في السوق في برنامج يعد الأول من نوعه في الجزائر inside de american kitchen  البرنامج الذي تقدمه رفقة السيدة فاطمة بطريقة مرحة دون تكلف وتفند بوصفاته الاعتقاد السائد بأن الطبخ الامريكي قائم على الوجبات السريعة فقط.

 كارن.. او ابن بطوطة الجزائر

منذ قدومها للجزائر سنة 2017 تعيش كارن روز يوميات ومغامرات لا تنتهي في الجزائر، فمن يزور صفحتها الرسمية على فايسبوك كارن في الجزائر يدرك شغفها بهذا البلد الذي أجبرتها مهام زوجها على العيش فيه.. وتحولت المهام في عيون كارن إلى حب حقيقي تشاطره مع 15 ألف متتبع لصفحتها وتنزل كارن دوريا صور رحلاتها إلى مختلف ربوع الجزائر لدرجة ان هناك من اطلق عليها ابن بطوطة الجزائر، فمن القصبة وأزقتها اإلى قسنطية وجسورها مرورا بتيبازة وآثارها إلى تيميمون وغروبها، تطير كارن رفقة جون مغردة على تويتر بجمال الجزائر، ولا تخشى الخطر بلعب الرولير على شاطئ السابليت ولا أن تتقمص دور الأميرة ليا في حرب النجوم.

عاشقة الشخشوخة والفن التشكيلي

فكرة خوض هذه المغامرة التلفزيونية غير المسبوقة بالنسبة لامرأة تجمع بين مهنتين، الاستشارة الدولية ومنصب زوجة سفير تنبع من ثقة كارن في مصداقية قناة الشروق وشعبيتها الكبيرة، وهذا ما لمسته من الكم الهائل من التعليقات على فايسبوك بين مرحب بالبرنامج وبين من يطلب من كارن ان تصوم رمضان مع الجزائريين لتدرك قيمته الإيمانية والصحية، وتجمع التعليقات على أن كارن روز ديروشي سفيرة الثقافة الجزائرية في العالم بتنوعها وزخمها التراثي.

إن سألت كارن روز عن أكلاتها الجزائرية المفضلة، ستقول لك الشخشوخة والبوراك والشوربة، لكن ستضيف أنها تعشق الفن التشكيلي الجزائري وتزور كلما سنحت لها الفرصة معارض الفنانين الشباب والدليل صور السيلفي التي تجمع حرم السفير بالرسامين والحرفيين وغيرهم من شرائح المجتمع.

https://goo.gl/xkRzBG
المطبخ الأمريكي سي بي سي بنة كارن روز ديروشيه

مقالات ذات صلة

  • مراكز معالجة السمنة بدون جراحة

    "ورشات" طبية لنحت الأجسام بالإبر الصينية

    الوزن الزائد قد لا يصبح كابوسا بعد اليوم، وفقدان الوزن والتخلص من السمنة ليس خيالا، فقد تم فتح العشرات من المراكز المتخصصة لعلاج السمنة في…

    • 1013
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close