-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يشجع المبتكرين العرب على تطوير حلول للتحديات العالمية

نجوم العلوم يدعو المرشحين الراغبين للاشتراك في الموسم الثالث عشر

أحمد عليوة
  • 223
  • 0
نجوم العلوم يدعو المرشحين الراغبين للاشتراك في الموسم الثالث عشر
ح.م

فتح برنامج نجوم العلوم، التابع لمؤسسة قطر، باب تقديم الطلبات عبر الانترنت للاشتراك في الموسم الثالث عشر، للمبتكرين العرب إلى غاية 31 ديسمبر، وسيتم اختيار بعض المتقدمين فيما بعد ومنحهم فرصة طرح أفكارهم المبتكرة أمام لجنة من خبراء المجتمع العلمي.

ودعا برنامج نجوم العلوم المبتكرين العرب الشباب أصحاب الأفكار والحلول المصممة لمواجهة التحديات العالمية مثل جائحة كوفيد-19 للتقديم والحصول على فرصة تحويل أفكارهم إلى ابتكارات حية وملموسة.

وحسب بيان للجنة المنظمة للبرنامج، تلقت “الشروق” نسخة منه، فانه “على مدى أكثر من عقد، كان تأثير البرنامج بيّنًا من خلال مساهمته في توليد ثقافة ريادة الأعمال الحيوية بين الشباب في الدول العربية، وهو ما ينعكس من خلال النجاحات التي حققها العديد من خريجيه.”

وقد مكّن برنامج نجوم العلوم حتى الآن أكثر من 147 مبتكراً من 18 دولة عربية، وغرس فيهم قيم التعاون والتميز العلمي خلال فترة وجودهم في البرنامج، وأصبح مجتمع خريجي برنامج محركاً للتغيير من أجل تحفيز التقدم الاجتماعي وخلق ثقافة الابتكار في جميع أنحاء العالم العربي وخارجه.

ولا يوفر برنامج نجوم العلوم التمويل والمساعدة الفنية فحسب، بل يعطي المتسابقين أيضًا الأدوات اللازمة لتطوير أفكارهم ومشاريعهم، علاوة على ذلك، سيصبح المشاركون في الموسم الثالث عشر من البرنامج جزءًا من شبكة واسعة من الخريجين المبتكرين الذين يعتبرون التعاون والتعزيز والقدوة أساسها الرئيسي.

وللاطلاع على المزيد من التفاصيل حول كيفية تقديم الطلبات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.starsofscience.com/ar.

ويعتبر “نجوم العلوم” البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، والذي دأبت قناة “الشروق” على بثه منذ عدة مواسم، أحد مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي، ويهدف إلى تمكين المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهم تعود بالنفع على صحة الناس، وأساليب حياتهم، وتساعدهم أيضًا في الحفاظ على البيئة.

ويقوم المتسابقون على مدار اثني عشر أسبوعاً، بعرض الحلول التي توصلوا إليها، ومدى فعالياتها بدعم من فريق مؤلف من الخبراء يضمّ المهندسين ومطوري المنتجات، في سباق مع الوقت.

وتقوم لجنة من الخبراء بتقييم وإقصاء المشاريع في كل أسبوع ضمن عدة جولات من إثبات الفكرة ونمذجة المنتج واختباره ليبقى في نهاية المطاف أربعة مرشحين يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية من أجل التنافس على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي( تنطبق الشروط والأحكام)، ويتم تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور عبر الإنترنت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!