الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:25
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • تتويج مسرحية "غريبة" بجائزة أحسن عرض متكامل

توجت مسرحية “غريبة” للجمعية الثقافية إيتوران (تيزي وزو) بجائزة القناع الذهبي أو أحسن عرض متكامل خلال فعاليات الطبعة 13 للأيام الوطنية لمسرح الطفل ببودواو.

وعادت الجائزة الثانية أو جائزة القناع الفضي، لأحسن إخراج لمسرحية “أوهام الغابة” لتعاونية الربيع للثقافة والفنون من ولاية باتنة في حين جازت عرض “حنين” لجمعية الفن والثقافة من سكيكدة على المرتبة الثالثة وعادت جائزة أحسن نص مسرحي وجائزة أحسن سينوغرافية لمسرحية “النواسخ” لجمعية الستار الذهبي لمستغانم.

في الجوائز الفردية أحرز الممثل”قادري قادة” جائزة أحسن أداء رجالي عن دوره في مسرحية “أوهام الغابة” لتعاونية الربيع للثقافة والفنون (باتنة) فيما توجت بلقيس بوكلوة بلقب أحسن أداء نسائي عن دورها في مسرحية حنين لجمعية الفن والثقافة من ولاية سكيكدة.

وعرف حفل الاختتام حضور عدد من الوجوه المسرحية والفنية على غرار الفنان الشعبي شاعو عبد القادر والصادق جمعاوي والممثلتين عايدة قشود وأمال بن عمرة والمسرحي عمر فطموش.

للإشارة كشف رضوان زوقاري، رئيس جمعية المسرح لبودواو المشرفة على تنظيم التظاهرة في تصريح نقلته وكالة الإنباء الجزائرية على هامش حفل الاختتام أن جمعية المسرح البودواوي تسعي لترقية هذه الأيام لتصبح مهرجانا متخصصا في مسرح الطفل.

وهذا بعد أن حافظت هذه التظاهرة على تواصلها طيلة 13 سنة.

هذا وقد عرفت تظاهرة أيام مسرح الطفل مشاركة 8 فرق مسرحية مثلت الولايات التالية باتنة وسوق أهراس وتيارت وتيزي وزو وتلمسان ومستغانم والجلفة وسكيكدة كما عرف ذات الحدث أيضا حضور تونس كضيف شرف بعرض “الديك والخفاش” لجمعية الأمل المسرحي بالرديف.

كما عرفت الأيام إلى جانب العروض تنظيم معرض متنوع يبرز رصيد الجمعية المسرح البودواوي طيلة 26 سنة من نشأتها، إضافة إلى ورشات تكوينية في الأداء المسرحي موجهة للأطفال وندوات تكوينية حول الكتابة للطفل في المسرح.

بودواو جائزة القناع الذهبي مسرح الطفل

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سراب

    الجزائر فتقر كثيرا إلى المهرجانات الغناء و الرقص والتمثيل و الرسم و المسقى لما لا لو كل بلدية في الجزائر
    تبرمج على الأقل 360 مهرجان في العام من اجل تطوير الثقافة علما ان أبواب بيت المال مفتوحة على مصراعيها

close
close