الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

جانب من اجتماع الإتحاد

أعلن اتحاد الجامعات العربية، الخميس، الشروع في إصدار أول تصنيف للمؤسسات التعليم العالي بالمنطقة العربية على غرار ما هو معمول به دوليا.

وحسب بيان للإتحاد فقد وافق “أعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، الذي اختتم أعمالة اليوم في مقر الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، على المباشرة بتنفيذ مشروع هو الأول من نوعة على المستوى العربي، لتصنيف الجامعات العربية بموافقة كافة أعضاء المجلس.

ونقل عن الدكتور عمرو عزت سلامه الامين العام لاتحاد الجامعات العربية تأكيده “أن الحاجة أصبحت مُلحة لوجود تصنيف عربي للجامعات، وان اتحاد الجامعات العرببة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات العربية والدولية سوف يُطلق المشروع قريباً بعد الاعداد والتجهيز اللازم لتنفيذ المشروع النوعي والوحيد في المنطقة”.

من جهته أكد الدكتور ماجد نجم رئيس المجلس التنفيذي “أن الجامعات العربية لديها الرغبة في التطوير والتحديث بما يواكب ما يجري في العالم ، وان وجود مناخ تنافسي يتمتع بالشفافية والمصداقية، حتماً سوف يؤدي الى تحفيز الجامعات العرببة، للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الخاص باتحاد الجامعات العربية بإعتبارة المظلة الرئيسيّة الرسمية والوحيدة للجامعات العربية، وأبدى استعداد جامعة حلوان للتقدم المباشر للدخول في هذا التصنيف حال المباشرة بتطبيقه”.

اتحاد الجامعات العربية الجامعات تصنيف

مقالات ذات صلة

  • سفير الإمارات يكرم نجم "مزامير داوود"

    في مبادرة حضارية راقية، قام سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجزائر، يوسف سيف آل علي، بتكريم البرعم "صلاح الدين رمال"، و الذي تألق في…

    • 396
    • 1
  • الجزائري عماد الدين عزوز تأهل بجدارة إلى مرحلة "النموذج الهندسي"..

    إقصاء أول مبتكر من "نجوم العلوم 11".. والجمهور يشارك في التصويت!

    شهدت الحلقة الخامسة من برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، "نجوم العلوم" في موسمه الحادي عشر، أحداثاً شيّقة،…

    • 467
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سراب

    بدون منازع ستحتل جامعات بلادنا المرتبة الأولى بقرب الختم و الامضاء

  • محمد☪Mohamed

    تصنيف غير شكلة , يجب على هذه الجامعات ينشر باللغة العربية حثى ترجع العربية لغة نشر وممكن يوما ما لغة إتصال , هذي الثي غير مفهومة عندنا .
    أنجليزية لغة نشر وإتصال وممكن قلب ذلك في مستقبل, في أول تترجم منشوراتهم بسرعة من كل دول العربية , وينشر بالعربية .
    تصنيف يثم كذلك بعدد المنشورات واللغة مستعملة , إذا تنشر بالغة أخرى التصنيف يكون بين 10 جامعات عربية وكل يخدم تمركز جامعات أجنبية لأنك نشرت بي لغتهم وتسهل لهم المعرفة الطالب أمريكي وأنجليزي لا يتعب .
    إذن عملهم غير شكلة.

close
close