-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد دراسة ملفاتها

نحو إعادة تأهيل وترميم 32 معلما تاريخيا بالقصبة

نحو إعادة تأهيل وترميم 32 معلما تاريخيا بالقصبة
الأرشيف

أكد محافظ التراث الثقافي بالوكالة الوطنية للقطاعات المحفوظة، بلال ايرمولي، أنه شرع في دراسة ملفات لإعادة تأهيل وترميم 32 معلما تاريخيا وبنايات قديمة أخرى متواجدة بقصبة الجزائر.

وأشار ايرمولي، الاثنين، خلال يوم دراسي بمركز الفنون والثقافة بقصر رياس البحر أن الوكالة الوطنية للقطاعات المحفوظة شرعت في دراسة ملفات لإعادة تأهيل  وترميم 32 معلم تاريخي، وبنايات قديمة أخرى بقصبة الجزائر من بينها مساجد على غرار مسجد سيدي بن علي، مسجد سيدي امحمد شريف ومسجد سيدي عبد الله، وذلك في سياق جهود الحفاظ على الذاكرة وصيانتها.

وأوضح المحافظ، أن عدد القطاعات المحفوظة بالجزائر يضم قائمة تشمل 23 موقعا وذلك بعد إدراج مؤخرا المدينة القديمة مليانة ، مشيرا أن إعداد المخطط الدائم يمر بـ 3 مراحل وفق المرسوم التنفيذي رقم 03-324، ويشير إلى التشخيص و مشروع الأشغال الاستعجالية والتحليل التاريخي والنمطي للمشروع الأولي للمخطط الدائم وصولا إلى التحرير الأخير للمخطط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • benchikh

    خبر مفرح بدات عجلة التغيير تتحرك, واعطيت تعليمات لترميم معلم بقسنطينة زاوية بن الشيخ الحسين ببلدية سيدي خليفة (رحمه الله) نشكر المسؤولين للحفاظ على تاريخ الجزائر من الضياع .