الأحد 27 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 09 صفر 1442 هـ آخر تحديث 08:59
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة النظر في مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، لقارة أفريقيا بعدما أعلن الأربعاء عن تأجيل انطلاق تصفيات قارة آسيا المقررة في شهري أكتوبر ونوفمبر 2020 إلى السنة المقبلة 2021.

وستتخذ “الفيفا” خلال الساعات القليلة القادمة قرارات أخرى تتعلق بتأجيل مواعيد المباريات التصفوية المؤهلة إلى مونديال قطر في مناطق أخرى من العالم، وستكون قارة أفريقيا معنية بهذه التعديلات بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة السمراء، ما أدى إلى توقف جل المسابقات المحلية في بلدانها وتجميد حركة التنقل بين دولها، على غرار الجزائر التي أغلقت جميع حدودها الجوية والبرية والبحرية أمام الأجانب.

وكان من المقرر أن تنطلق التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، لكن هناك تسريبات من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” تحدثت عن تأجيل هذين الموعدين، خاصة أن تاريخ الفيفا لشهر سبتمبر المخصص للعب مباريات ودية قد يلغى ويتم تعويضه في شهر أكتوبر أو نوفمبر.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم إلى جانب منتخبات بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر، حيث سيستهل حملته في التصفيات باستقبال منتخب جيبوتي خلال الجولة الأولى المقررة بين 10و 13أكتوبر، وبعدها سيتنقل إلى “نيامي” لمواجهة منتخب النيجر بين 9 و17 نوفمبر. .

وأعلن “الفيفا” أمس، عن تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، تأجيل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023، التي كانت مقررة في أكتوبر ونوفمبر 2020 لتقام في عام 2021.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي: “في ضوء تفشي كوفيد 19 في عدد كبير من الدول، فقد قرر الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يتم تأجيل التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023″. وأضاف الاتحاد الدولي، أنه سيناقش مع الاتحاد الآسيوي المزيد من التفاصيل عن مواعيد إقامة المباريات المؤجلة، مشددا في الوقت نفسه، على أنه يهدف لضمان صحة جميع المشاركين المعنيين”.
ل.ط

الخضر الفيفا الكاف

مقالات ذات صلة

  • تربّص شهر أكتوبر

    بلماضي يستدعي لاعبَين محلّيَين

    وجّه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي الدّعوة للاعب جديد، والأمر يتعلّق بِالمدافع الأيسر نبيل عمارة. ويستعدّ المنتخب الوطني لِإجراء تربّص في شهر أكتوبر المقبل، تتخلّله مقابلة…

    • 3614
    • 1
  • بِالنّمسا في أكتوبر المقبل

    هذا هو وكيل الفيفا الذي سَيُنظّم مباراة الجزائر ونيجيريا

    يتكفّل الكولومبي خايرو باتشون بِتنظيم المباراة الودّية بين المنتخب الوطني الجزائري والمُنافس النيجيري، في التاسع من أكتوبر المقبل بِالنّمسا. ويحوز الكولومبي خايرو باتشون رخصة الفيفا لِتنظيم…

    • 504
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close