-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إنارة الميدان الجديد لِوهران مصدرها الطاقة الشمسية

نحو تعميم التذاكر الإلكترونية عبر كافة ملاعب الوطن

علي بهلولي
  • 852
  • 0
نحو تعميم التذاكر الإلكترونية عبر كافة ملاعب الوطن
أرشيف

تطرّق الوزير الأوّل نور الدين بدوي مساء الثلاثاء، إلى ملفَي ألعاب البحر المتوسط 2021، وملعب “5 جويلية 1962”. لدى ترأسه اجتماع مجلس الوزراء.

ومعلوم أن مدينة وهران ستحتضن ألعاب البحر المتوسط صيف 2021، فيما يخضع ملعب “5 جويلية 1962” هذه الأيّام لِعملية ترميم بساطه الطبيعي ومرافق أخرى.

وبِشأن ألعاب البحر المتوسط والمنشأة الكروية الجديدة لِعاصمة الغرب الجزائري، جاء في بيان لِمجلس الوزراء: “إنجاز شبكات الهاتف والإنترنيت، وتموين وتجهيز الملعب الأولمبي الجديد – الذي يتّسع لـ 40 ألف مقعد – بِأنظمة المراقبة بِالفيديو. وأيضا الرّبط بِشبكة المياه الصالحة للشرب للهياكل التكميلية لِهذه المنشأة الكروية، وشبكة الإنارة بِالطاقة الشمسية”.

وأضاف البيان: “أسدى الوزير الأول تعليماته بِخصوص رقمنة عملية حجز التذاكر بِالنسبة لِتظاهرة ألعاب البحر المتوسط، التي ستنظم بولاية وهران سنة 2021، مع حثّه على ضرورة إشراك ومرافقة كل ولايات الوطن لِهذا الحدث الرياضي الإقليمي”.

وبِخصوص المنشأة الكروية العاصمية، جاء في البيان: “في تعقيبه إثر الموافقة على مشاريع هذه الصفقات، أعطى الوزير الأول تعليماته بِضرورة تعميم تجربة التذاكر الإلكترونية، والإستفادة من المؤسسة التي قامت بِتسييرها على مستوى ملعب 5 جويلية، من أجل تعميمها على باقي الميادين و القاعات الرياضية على مستوى الوطن. ويهدف هذا القرار المُتّخذ من طرف الحكومة إلى الحد من ظاهرة العنف في الملاعب، وأيضا الذهاب نحو المهنية وتحقيق العوائد المالية للتظاهرات الرياضية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!