الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 13:51
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عبد الحكيم بلعابد

دعا وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، إلى العمل بجدية لإيجاد الآليات المناسبة واعتمادها من أجل تأمين مواضيع البكالوريا بمراكز الإجراء بأقل تكلفة مستقبلا، من خلال دعوة جميع الفاعلين من بينهم وزارة الدفاع الوطني لاقتراح حلول عملية جديدة ومتطورة لمواجهة أي تهديد يمكن أن يمس بمصداقية الامتحانات الرسمية المدرسية.

ودعا المسؤول الأول على قطاع التربية، خلال اجتماع عقده الأحد، بحضور وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى إيمان فرعون، وإطارات من وزارة الدفاع، جميع الفاعلين إلى اقتراح آليات جديدة ومتطورة للمساهمة في التقليص في التكلفة الإجمالية المخصصة لنقل مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا، انطلاقا من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات إلى مراكز التوزيع الوطنية، وصولا إلى مراكز الإجراء الموزعة عبر كافة التراب الوطني، إلى جانب العمل على اقتراح حلول عملية لتأمين نقل الأسئلة طيلة فترة الإجراء التي تتراوح بين يوم وثلاثة أيام وتصل إلى خمسة أيام بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا.

كما ثمّن بلعابد التعاون القائم مع كل من وزارتي الدفاع الوطني ووزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، في مجال تسخير الإمكانيات التكنولوجية لإنجاح الاستحقاقات المدرسية كامتحان شهادة البكالوريا لما له من مصداقية لدى المجتمع.

من جهتها، قدمت وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، نظرة قطاعها لتأمين إجراء امتحان شهادة البكالوريا من خلال مشروع يتضمن أنظمة تسيير آلية لا ممركزة لعملية طبع مواضيع هذا الامتحان.

البكالوريا الجزائر عبد الحكيم بلعابد

مقالات ذات صلة

  • منتخبون يتورطون في عمليات نهب العقار

    إلغاء 58 مشروعا وهميا في البّيض

    ألغت اللجنة الولائية لترقية الاستثمار "كالبيراف" بالبيض، 58 عقدا استثماريا غير مجسد في حصيلة أولية في انتظار إحصائيات نهاية السنة، وذلك بعد استنفاد كل الإجراءات…

    • 1059
    • 1
  • بن صالح يعلن في خطاب تلفزيوني

    تحديد 12 ديسمبر موعدا للإنتخابات الرئاسية

    أعلن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، مساء الأحد، يوم 12 ديسمبر القادم موعدا للإنتخابات الرئاسية. وجاء ذلك في خطاب وجهه للجزائريين عبر التلفزيون العمومي. وأكد أنه…

    • 8522
    • 35
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • b2000

    on dirait on est dans les années 60. la 4G et les imprimantes sont disponible laser a 15000 da. et ils cherchent une solution..c’est simple chez le directeur du centre vous installez une imprimante photocopieuse. et le ministère envoie le sujet pat reseaux il sera imprimé directement dans tous les centre. l”imprimante sera en présence d’un représentant du procureur 3 représentant des des parents d’eleves en plus du directeur et de l’inspecteur académique. ils signes le pv et le sujet sera distribué.

  • عبد الحكيم الثانى -سطيف

    هاته السنة..البكالوريا جرت فى ظروف شبه عادية..ولكن المشكل الجوهرى يكمن فى اسلوب صياغة مواضيع الامتحانات التى تبقى فى بعض موادها بعيدة عن التوجه العام للمنهاج الدراسى ….هنا يكمن المشكل الذى يستدعى الدراسة المتانية ….لهذا على السيد الوزير الاهتمام اكثر بالجانب الذى هو مسؤول عنه وهو الجانب البيداغوجى

  • Karim

    جميل .
    اعلنوها نهاية سبتمبر حتى يكون تلاميذ الثانية ثانوي على استعداد لبكالوريا 2021 .
    اما تلاميذ الثالثة ثانوي لدورة بكالوريا 2020 فيخضعون لاجراءات التنظيم المعمول بها في امتحانات البكالوريا السابقة .

close
close