-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قصد وقف تنفيذ الإقالة

نزاع لباطشة وأمين عام اتحادية البنوك ينتقل إلى مجلس الدولة

إيمان كيموش
  • 2389
  • 2
نزاع لباطشة وأمين عام اتحادية البنوك ينتقل إلى مجلس الدولة
أرشيف

انتقلت قضية إقالة الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال البنوك وشركات التأمين محمد زوبيري من طرف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشا إلى مجلس الدولة، والمتضمن تنحية محمد زوبيري من منصبه بسبب ما وصفه لاباطشة بعدم عقد اجتماعات الاتحادية.

وتسبب قرار الإقالة في غليان داخل النقابة خاصة أن محمد زوبيري كان قد تم تعيينه قبل بضعة أشهر كمدير للدراسات والبحوث النقابية، وطالب محمد زوبيري بوقف تنفيذ القرار الإداري، وذلك وفقا لرئاسة أمانة الضبط لمجلس الدولة الموقعة بتاريخ 27 جانفي المنصرم، في انتظار الفصل في الملف.

وكان قد استهجن الأمناء العامون لنقابات مؤسسات قطاعي البنوك والتأمينات قرار الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة بتوقيف الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات محمد زوبيري وعبروا عن استيائهم الشديد لهذا القرار ووصفوه بالمخالف لنصوص القانون الأساسي والداخلي للمنظمة، داعين للتراجع عنه.

وعبر بيان تلقت “الشروق” نسخة عنه، امتعضت 11 نقابة مؤسسة بنكية وشركة تأمينات من هذا القرار وقالت إنه يفتح المجال على مصراعيه أمام التدخلات والإملاءات من خارج المؤسسة البنكية وعبرت عن رفضها للقرار شكلا ومضمونا، داعية إلى الحفاظ على استقرار قيادة النقابة وتمكين أمينها العام من استكمال مسيرته بعيدا عن الممارسات القديمة وغير الشرعية، مشددين على أهمية الحفاظ على مصالح القطاع وتلاحم الرؤى داخل قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين تفاديا للمخاطر والانقسامات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مواطن

    اضن انه حان الوقت لمراجعة فلسفة و تفكير و تعريف دور النقابة.
    لان في الماضي البعيد و القريب اصبحت النقابات اداة للتدمير او السرقة ز الضعوطات على الادارة و المؤسسات و الحكومات.
    كل تحطيم الاقتصاد الوطني في المرسسات العمومية الا وكان فيها نقابي ما اداة فيها.
    تعريف النقابة الصحيح هو الدفاع على المؤسسة لانها قبل ان تكون ملك للدولة او الخواص فهي ملك للعمال يعود عليهم و عاءلاتهم بالخير.
    اما جعل النقابي ضد مالك او مسير فهي عماية اجرامية. لان النية مبيتة. الضعط من اجل منفعات شخصية او تكسير المؤسسة عمومية كانت ام خاصة لفاءدة واحد خارج المؤسسة.
    هنا النقابي يصبح خاءن لانه مندس بين العمال..

  • هذا

    هذا نقابي نقابات يبحث عن 7.5 مليون للشهر مع عمل 2 ساعة في اليوم