-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف سبب مغادرته وزارة الدفاع

نزّار: أموالي حلال من عرق جبيني

محمد لهوازي
  • 16002
  • 34
نزّار: أموالي حلال من عرق جبيني
ح.م
خالد نزار

قال الجنرال المقاعد، خالد نزار، إن سبب رفضه العودة إلى وزارة الدفاع الوطني، سنوات التسعينيات، يعود إلى اتهام الوزارة بضلوعها في إدارة الحكم وقتها، ما دفعه إلى تفضيل التقاعد على أن تنسحب عليه تلك التهم.

وفي ندوة صحفية، عقدها، الإثنين، بفندق الأوراسي بالعاصمة، لتقديم الجزء الأول من مؤلفه “مذكرات اللواء خالد نزار”، تحدث نزار عن مصادر ثروته في الجزائر وسويسرا وأكد بأنه مقيم في سويسرا منذ سبع سنوات، وبأنه لم يحدث أن تمت مواجهته بأية اتهامات بخصوص مصادر أمواله.

وأوضح بأنه على علم بأن هناك جهات قامت بالتحقيق في حساباته البنكية في سويسرا لكنهم لم يجدوا أي مستمسك عليه، مضيفا “حتى ويكيليس لم تذكر اسمي يوما”، مضيفا بأن “أمواله حلال من تعبه وعرق جبينه”.

وفي السياق ذاته، قال خالد نزار إنه مقاول قدّم الكثير لوزارة الدفاع الوطني خلال فترة خدمته في الجيش، ليستمر في مجال عمله المقاولاتي من خلال فتح مستثمرات عن طريق قروض من البنوك، غير أن هذه الأخيرة – يقول المتحدث – تخلت عنه في منتصف الطريق لكنه تمكن من الاستمرار ليصل بأعماله إلى ما هي عليه اليوم.

وأوضح بأن استثماراته تتعلق بالقطاع الفلاحي، حيث قام بشراء واحات نخيل في ولاية بسكرة، مشيرا إلى أنه جلب نظاما جديدا لفائدة الاقتصاد الوطني.

وتعليقا على الوضع السياسي في البلاد، أكد وزير الدفاع (1990-1993) في عهد الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد، أنه “ليس طامعا في شيء بعد أن بلغ من العمر 81 سنة”.

غير أنه قال في هذا الخصوص: “أنا شيخ في 81 من عمري … ولو مازلت شابا سأفرجكم (سأريكم)”.

وقال إن كتابه الجديد يلخص فيه مسيرته التاريخية وكيفية انضمامه للثورة، كما يوضح العديد من القضايا التي يمكن أن تسترعي اهتمام الباحثين والطلبة، والسياسيين.

ورفض خالد نزار الخوض في الجدل الدائر بخصوص العهدة الخامسة، وأكد أنه مواطن كباقي المواطنين الشعب الجزائري، وأنه لا يحوز على أية معلومات، رافضا إبداء رأيه حول الموضوع.

في سياق آخر وفي تعليق له حول مواقف فرنسا من القضايا الدولية، تحدث خالد نزار بلهجة ساخرة من  الرئيس الفرنسي “امانويل ماكرون”، قائلا إن “فرنسا بسياستها وجيشها أصبحت تابعة  للسياسة الأمريكية بقيادة ترامب”.

https://www.facebook.com/HuffPostAlgerie/videos/936895889811459/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • Ali

    Les passes droit maintenant c'est hallal, utiliser son influence au pouvoir pour obtenir des marchés c'est hallal
    ????
    Tu pars un jour sans rien et tu rendras des comptes devant le vrai juge tout puissant

  • علي البحري

    لا تبالي بما يقال ضدك يا سي نزار، التاريخ سينصفك وسيشهد لك

  • فيصل

    والله إنك لا تستطع أن تحس بنعمة بالطمأنينةأبدا ...لأنك تعلم ما إقترفته في حق مواطني بلدك سنوات التسعينيات....أما الأموال فما هي إلا إستدراج وزيادة في الوزر....التوبة ما أصعبها على من لم يوفقه الله لها.

  • ah

    أنا كيفك عندي 81 سنة الحمد لله لم أقتل مؤمنا قط ولو بشطر كلمة وكل يوم بعد صلاة الفجر أرجع بذكرياتي للوراء لعلي أجد إنسان ظلمته أيام شبابي فأدعو له و أتصدق عنه راجيا من الغفور الرحيم أن يعفو عني، يا سي نزار طلب العفو ليس بعيب راهي تنتظر فينا أمور لا يعلمها إلا الله خذ العبرة من بن خدة رحمه الله طلب العفو من الشعب قبل موته إغتنم حياتك قبل موتك

  • محمد علي الشاوي

    وانت اشكون ليقدر عليك غير ربي هو الي حاسبك 4 فوق الآرض يقدر عليهم غير ربي سبحانه انت وامثالك الماريكان وفرنسا روسيا واحد ما يقدر يتكلم فالحقيقة قلهم السكوت والا االجحيم كل شئ اللي صار في هذا الوطن الطاهر المسقي بدماء ابائنا الشهداء ضد فرنسا ان شاء الله القبر هو بيت سوى من جهنم او من الفردوس لكل بشر ونتحاسب عند الله الكبر شئ غريب منها خلقناكم واليها ترجعون يوم لا ينفع فيها مال ولا بنون الا من اتقى الله هذا هو أخر كلام للآنسان الضال ان زلزالة الساعة شئ عضيم كم لبث سيدنا نوح عليه السلام اصبحناحتى للتداوي نذهب الى دولة افقر منا وينعتننا بأبشع الكلام عن وطننا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • محند

    نزار أنقذ الجزائر من مخطط شيطاني أُعِدَّ في مخابر الإمبريالية العالمية هدفُهُ وضع الإسلامويين في الحكم والعودة بالجزائر إلى القرون الوسطى. نزار خالد خلّصنا من فيروس "الدولة الإسلامية" فهو إذن جدير بالشكر و الاحترام. الشيء الذي يمكن أن يُسأل عنه هو أنه من الذين سمحوا بتغوّل الإسلاموية و مهدوا الطريق أمام حزب الفيس ليكون ملجأ كثير من الجزائريين ووعاء يحتوي سخطهم. يعني هذا أن العربي بلخير والعماري وخالد نزار سهّلوا للإمبريالية العالمية مهمّتها أو على الأقل لم يتصدوا لمشروعها قبل أن تتفاقم الأوضاع.

  • محمد.

    يرحم والديك ياسي نزار انقذتنا من الارهابيين،سيذكر لك ذلك التاريخ بكل فضل

  • hamid hadouche

    حسبي الله و نعم الوكيل فيك وفي كل من خرب ونهب الوطن وطغى على الشعب

  • yacine

    aux pays des aveugles les borgnes son rois.monsieur ,ce jeneral se vois fort a 81ans mais hélas trops tard quesque tu attend pour mourir,l'armée a tué les gens et le fis aussi tous le monde payera chere vos erreurs,voila tout.

  • Abdeslam

    السلام عليكم حتي فرعون و هامان كانا يضنان انهما على حق. اقول لك حسبي الله ونعم الوكيل. اه يا وطني مادا فعل بك الطغاط٠

  • سليم

    يحكى أن سارقا سرق مالا من شخص ثم إنهال عليه ضربا، فسأله الشخص: أخذت مالي فلماذا تضربني؟ فأجابه السارق: "حتى أحررها بعرق جبيني"

  • POUTINE

    ألف تحية لك يا من ساهم في انقاذ الجزائر ولم تركع لأعداء الله والوطن

  • ابي

    وهل يعرف هذا الكائـــــن الحلال أيضا.......؟
    وهل خزينة الشعب حلال لكم لوحدكم فقط...؟

  • Giacomofrancofini

    ماكرون تابع للولايات المتحدة ما احلى ولاء
    ونحن لمن تابعين؟

  • laouar malik

    نعم حلال والشاهد هم كل من قتل في التسعينات.

  • Youcef Taghaste

    ربي وكيلك يا نزار.الله يمهل ولا يهمل .سيكون مصيرك جهنم ان شاء الله...

  • محمد

    حتى ولو مذكراتك تفيدك وتبرئك أما بعض أتباعك إلاّ أن الخالق لذيعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور:
    الدماء والأموال والأعراض من أخطر ما يجد الإنسان أمامه حين تخرج روحه.

  • Mokhtar

    نزار مجرم حرب تسبب مع زمرته في ازمة التسعيينيات ارضاء لفرنسا ، ان كان قد نجا من العقاب الدنيوي فالاف الارواح التي ازهقت في العشرية الاخيرة من القرن الماضي ستواجهه في محكمة العدل الالهية عند قاض لايظلم عنده احد ، في سن 81 لازال يتحدث عن الاموال بدل الاستعداد للرحيل واعداد الزاد للاخرة .

  • منير

    نزار ههههههههههههههههههههههههههههههه الجنرال المقاول ههههههههههههههههههههههههههههههه جنرال تاع السلك........لقد سكتت دهرا و نطقت كفرا.....حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • LALAHOUM

    تب قبل أن تلتحق بصديقيك العماري و بلخير ، ويسألك الله عن 250 ألف روح اللي قتلتوها ،

  • بلبشير

    الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق ( إن لم تستحي فأفعل ماشئت أو قل ماشئت)

  • Bela

    الجنرالات في أوروبا و أمريكا يخرجون بمعشاة و جنرالاتنا يخرجون بشركات و مليارات و شقق بفرنسا و إسبانيا ، وبعد دلك يقول عرق جبيني، أنت كنت تحكم الجزائر في العشرية السوداء، هل يعقل أن يعرق على المال من كانت أموال الجزائريين تحت تصرفه ؟
    فقط من الأمانة أن لا يكون لك مال و شركات لأنك كنت تحكم البلد.

  • جزائري حر

    لا لا أحلف.

  • sofiane

    انت يديك ملطخ بدماء المسلمون واقول لك اكذب كما شئت الله يعلم بجراءمك واقول لك مزال الوقت فتب قبل فوات الاوان فءن استكبرت نقول لك الله الايرحمك انت وكل خاءن حارب الله مثل رضا مالك لعنت الله عليه

  • عمر

    حتى الجنرال العماري كان مستثمرا فلاحيا في بسكرة حيث اشترى واحات نخيل كثيرة والمشكل باموال البنوك والقروض التي استفادوا منها!
    وهل نزار ارجع اموال للقروض التي اخذها من البنوك الجزائرية؟ وكم اخذ تقريبا ليشتري واحات كثيرة؟ وبما انه اشترى واحات كثيرة في بسكرة فهذا معناه أنه يحتكر ثمار التمر ويبيعها في الخارج ولا يدفع ضرائب عبر الجمارك بسبب مكانته العسكرية ومازال للحين لا احد يحاسبه! ولماذا يعيش في سويسرا مادام أوقف الانتخابات وتسبب في قتل 200,000 جزايري!

  • momo alger

    hhhhhhhhhhhh galek hallal

  • امازيغي زواف

    هذا الكلام قله لرب العباد الذي سيحاسبك على هذا وعلى الدماء التي سالت ومزالت تسيل لليوم بعدم معرفتكم للشعب الجزائري ... لو تفاوضتم معه في الوقت اللازم ما كنا نصل لهذا وما كنت انت وامثالك من القتلة ان تصبحو مليارديرات ... في كل دول العالم لكي تصبح ملياردير عليك بمئات السنين فقط القتلة من يصبح ملياردير في سنوات قليلة....

  • محند

    ياو احكيها لبيبيط الملايير با استغلال المنصب و منكم كثيرمنذ 62 شحال غادي تعيشو

  • benachour mUSTANG

    أشعب لا يعرف على الأموال لتى بى حوزتك و أنا لا أشيق فى أقوالك لى أنك من ينقلب على إرادتةأشعب و ينفد أوامر أسياده (٠فرنسة ألعينة الإرهابية)ويقتل أشعب بى دم بار و يجوز بهم إلى أصحراء يفعل أكتر . جاءة وقت المحاسبة و جاءة دقيقة الحسرةأنت و من تأمر على البلاد و العباد ,و أنا و االله لا أسمح كل م حكم الجزائر من ١٩٦٢ إلى يومن هاد و أقول لى أشعب الجزائر لا تترحم عليهم عندم تدكر أسامهم قول ( لله لا يرحم)

  • محفوظ

    ......غير صحيح الكلام عن الخروج من الوزارة.......لقد طلبت منك فغنسا الخروج لأن الجو كان مشحونا جدا منذ إنقلابك المشؤوم....وأنجزت أقذر مهمة لفغنسا و تل أبيب فمن الأحسن لميتران كان أن تخرج لتقليل الإحتقان خاصة أن القذارة الكبرى قد قمت بها......ولذالك أنا أشٌك في "الخبر" المٌتداول حينها أنك تعرضت لمحاولة إغتيال سنة 1993.....

  • jamal

    vous avez fait que du mal au bled et vous gerer les bien des citoyens,vous avez creer du terorisme pour s'enrichir,voler mais vous pouvez pas tromper le peuple.dieu vous reserve son chatiment ici au monde.

  • le libre

    موظف "مليونار" عجائب
    Dis ca demain devant le tout puissant Dieu

  • جمال

    غاضو الحال عل فرنسا و جيشها. مسكين امو مريضة!!!

  • عبدو

    من يشهد للعروس ؟
    قالوا امها !!
    هو يرى امواله حلال لكن هل هي كذلك عند الله ؟