نسيب: بناء أكثر من 20 سدّا في آفاق 2030 – الشروق أونلاين
الثلاثاء 21 ماي 2019 م, الموافق لـ 17 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 19:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب، بأن الاحتياجات الوطنية من المياه ستقدر بـ4.3 مليار متر مكعب بحلول عام 2030، مقابل 3.3 مليار متر مكعب تستهلك في الوقت الحالي، مؤكدا بأن تساقط الأمطار التي شهدتها مختلف ولايات الوطن الأسابيع الأخيرة ساهمت في امتلاء السدود بنسبة 75 بالمائة.
وخلال استضافته الأحد في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الثالثة، قال نسيب أنه وبحلول ذلك الوقت، ستقدر الكثافة السكانية لبلادنا بحوالي 50 مليون نسمة، وبالتالي ستكون الحاجة ماسة إلى الاستمرار في بناء السدود والاستثمار في تقنيات تحلية مياه البحر واسترجاع مياه الصرف الصحي.
وفي هذا السياق، أوضح وزير الموارد المائية، أنه تقرر بناء أزيد من عشرين سدا تكون متوسطة الحجم ومدعمة بتقنيات التحويل من منطقة إلى أخرى لاسيما نحو الهضاب العليا للاستجابة للطلب المتزايد المحتمل خلال السنوات القادمة.
وبحديثه، عن المخطط الوطني للمياه، أشار نسيب إلى أخذه في الحسبان الأخطار الطبيعية للتمكن من التكيف مع آثار التغير المناخي والاستجابة لاحتياجات استهلاك الأسرة والاقتصاد الوطني.

https://goo.gl/Ts1W5o
الجزائر السّدود حسين نسيب

مقالات ذات صلة

  • حاجزٌ أمني إضافي يُرهق المواطنين

    قابلت السلطة شكاوى المواطنين من غلق مداخل العاصمة كل يوم جمعة لمنع آلاف المتظاهرين من الولايات المجاورة من الالتحاق بالمسيرات الأسبوعية، بإضافة حاجزٍ أمني إضافي…

    • 656
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

close
close