الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 12:25
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

برنامج خاص برمضان

كشف وزير النقل، عمار تو، عن اتخاذ قرار يقضي بالإبقاء على نشاط وسائل النقل العمومية إلى غاية ساعة متأخرة من الليل. وقال الوزير إنه، وفي إطار الاستجابة لحاجات المواطنين، تقرر تأخير عمل حافلات “إيتوزا” والميترو وكذا الترامواي إلى غاية الساعة الواحدة صباحا، بداية من دخول موسم الاصطياف وطيلة أيام شهر رمضان الفضيل.

وعلى صعيد آخر، قال الوزير أمس، في رده على سؤال لأحد نواب مجلس الأمة، تعلق بما خصصه القطاع لسكان الجنوب، إن الوزارة تعمل على دراسة مشاريع ستسمح بإنجاز 2762 كيلومتر تربط ولايات الجنوب ببعضها، وكذا بولايات الشمال عن طريق السكك الحديدية، ومن ذلك خط الأغواط – غرداية، غرداية – ورڤلة، ورڤلة – حاسي مسعود، المنيعة – تيميمون، وتيميمون- أدرار، وكذا أدرار – بني عباس، فضلا عن خط الوادي – تڤرت. وأشار إلى أن البرنامج التنموي المخصص للسكك الحديدية بلغ 120 مليار دينار، إذ تم على إثره إطلاق مناقصات لاقتناء 17 قطارا ذاتي الدفع، و30 قاطرة و30 عربة مراقد، وكذا 20 قطارا كهربائي للمسافات البعيدة وضواحي العاصمة، منها ما سيخصص لخط الجزائر – واد عيسي بتيزي وزو، سيتم تسجيلها كلها في قانون المالية التكميلي، تضاف إليها 380 عربة لنقل الفوسفات بالشرق الجزائري سيتم تصنيعها من قبل مؤسسات جزائرية في صفقة مع المؤسسة الوطنية للسكك الحديدية، لافتا إلى اقتناء عتاد سككي حديث وتحديث القديم الموجود، مع تنصيب أجهزة تحكم أمنية وأخرى للبرمجة.

مقالات ذات صلة

600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • bouaida

    شيء جميل……….لكن لم نسمع ان وزير النقل في اي دولة بها وسيلة نقل كهذه يتحدث عن برنامج اوقات عمل المترو لان المترو له ادارته و متحدث خاص بشؤونه…. يجب ان لا نخلط الوظائف …عيب ان يتكلم وزيرا عن برنامج المترو ……. و توقيت عمله.

  • نريد الأفعال وليس الأقوال

  • said

    et les telephiriques es ce que il travaillents jusqu a 01heure du matin,

  • ESTOUESTSUDNORD

    هي مقبولة لو ادى المواطن واجباته في العمل و صلى اوقاته و بعد الافطار يفرح بالتراويح و ياديها و بعدها يروح عن نفسه ..لكن ان لم يؤدي التراويح وهمه سوى الرقص و المجون و العناء و العري ووو ..فالموت اهون له

  • kima darou harou fikoum taarfo ghir la critique.

  • zakaria

    وفرو الامن من فضلكم

close
close